مركز دبي التجاري العالمي يقيم 20 معرضًا ومؤتمرًا في أذار
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مركز دبي التجاري العالمي يقيم 20 معرضًا ومؤتمرًا في أذار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز دبي التجاري العالمي يقيم 20 معرضًا ومؤتمرًا في أذار

مركز دبي التجاري العالمي
دبي - وام

ينظم ويستضيف مركز دبي التجاري العالمي 20 فعالية تجارية مختلفة خلال شهر مارس الحالي الذي يعد من أكثر شهور العام ازدحاما.

ويشارك في فعاليات هذا الشهر عشرات الآلاف من الزائرين المتخصصين والخبراء وأكثر من 6 آلاف شركة عارضة.

وتخدم الفعاليات مجموعة كبيرة من القطاعات كقطاع الكهرباء واتصالات الأقمار الصناعية والقوارب والملاحة والخيل والفروسية والنقل والسكك الحديدية والمختبرات والعقار والاستثمار والزراعة والإغاثة والتطوير والنساء والولادة وطب العائلة والصيدلة وأمراض الدم وغيرها.

وشهد اليوم الثاني من مارس انطلاق 3 فعاليات تخدم صناعات الكهرباء والورق والألعاب هي الدورة الـ 40 من معرض الشرق الأوسط للكهرباء ومعرض عالم الورق في الشرق الأوسط ومعرض عالم الألعاب في الشرق الأوسط بينما شهد اليوم الثالث انطلاق الدورة الـ 23 من معرض دبي العالمي للقوارب المعرض الرائد في قطاع الملاحة البحرية على مستوى المنطقة والذي ينظمه المركز في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي ويستمر حتى يوم السبت الموافق 7 مارس ويشارك في دورة هذا العام التي تمتد على مساحة 85 ألف متر مربع أكثر من 800 شركة وعلامة تجارية من 54 دولة تعرض أحدث اليخوت والقوارب ومعدات الملاحة البحرية الترفيهية. وتضم هذه الشركات فيما بينها مجموعة من أبرز الشركات الإماراتية المصنعة لليخوت ويبلغ إجمالي العدد المعروض من اليخوت والقوارب في المعرض 430 قاربا ويختا منها 45 يتم إطلاقها لأول مرة على المستويين العالمي والإقليمي.

وقال أحمد الخاجه نائب أول الرئيس في مركز دبي التجاري العالمي أن قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض يعد عنصرا مهما في دفع مسيرة النمو الاقتصادي إذ يلعب المركز دورا محوريا مهما في هذا المجال عبر استضافته لهذا العدد من المؤتمرات التي تجمع المختصين للتواصل فيما بينهم ومناقشة أحدث التطورات والعقبات التي تواجه كل قطاع وكذلك عبر إقامته لمجموعة من المعارض الكبرى التي تمكن الشركات المشاركة والزوار التجاريين في مختلف أنحاء العالم من توسيع أعمالهم ما يسهم بصورة إيجابية في تطوير بلدانهم.

وأضاف أن مركز دبي التجاري العالمي وبصفته المركز الرائد في إقامة أكبر وأهم الفعاليات في المنطقة فإنه يسهم في مساعدة أصحاب القرار والخبراء والمهتمين على التواصل فيما بينهم لتلبية احتياجات مختلف الصناعات والتي تمتلك كل منها التحديات والفرص الخاصة بها.

ومع تواصل التركيز العالمي على الاستدامة قدم معرض الشرق الأوسط للكهرباء في دورته الـ 40 ما يمثل الاتجاه المتنامي في فهم إدارة الطاقة والأهمية الناشئة للطاقة المتجددة.

وتشير الزيادة في أعداد الزائرين للمعرض بنحو 40 بالمائة عن العامين الماضيين إلى الدور الأساسي الذي يلعبه في تلبية تنامي احتياجات صناعة الطاقة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع توقعات بتوسعها بنحو أكثر من 70 مليار دولار سنويا حتى عام 2018.

استقبل معرض عالم الورق في الشرق الأوسط ومعرض عالم الألعاب في الشرق الأوسط اللذان أقيما في الفترة من 2 حتى 4 مارس أكثر من 6 آلاف و400 زائر تجاري متخصص في صناعة الأدوات والمستلزمات المكتبية ومنتجات العناية بالأطفال من أكثر من 100 دولة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويعد معرض عالم الورق في الشرق الأوسط حدثا تجاريا دوليا رائد في المنطقة في صناعة الأدوات المكتبية والورق ومستلزمات المكاتب ويقام بالتزامن معه معرض عالم الألعاب في الشرق الأوسط المعرض الوحيد في المنطقة للألعاب ومنتجات العناية بالأطفال.

ووفقا لنتائج استراتيجيات وتحليلات معرض كابسات فإنه من المتوقع نمو السوق الإعلامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من 16 مليار دولار في عام 2014 إلى 24 مليار دولار بحلول عام 2019. ومن أجل تلبية احتياجات هذا النمو المهم في الصناعة يقام معرض كابسات الذي من المتوقع أن يجتذب أكثر من 13 ألف مشارك في الفترة من 10 حتى 12 مارس الجاري وذلك لتقييم التأثير العالمي للاتجاهات الضخمة المتطورة للصناعة ولتسليط الضوء على كيف يمكن للشركات الإقليمية اعتماد المنتجات والاستراتيجيات التي تدفع فرص النمو.

ويقام معرض الشرق الأوسط الزراعي في الفترة من 16 حتى 18 مارس الجاري ويمثل المعرض منصة للمشاركين لمناقشة قضايا البستنة والزراعة التي تشمل الزراعة المستدامة منخفضة التكلفة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من تربية الدواجن والزراعة ومن المتوقع أن يحضره نحو 5 آلاف زائر.

كما يستضيف مركز دبي التجاري العالمي معرض ومؤتمر السكك الحديدية في الشرق الأوسط ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للبضائع في الفترة من 17 حتى 18 مارس ويركز المعرضان على شبكات نقل الركاب والبضائع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويلقي المعرضان نظرة متعمقة على طرق التجارة المحتملة بين الشرق الأوسط وجنوب أسيا لرفع حجم التجارة عبر المحيط الهادي بحلول عام 2020.

وعلى صعيد البطولات العالمية ينظم المركز في الفترة من 19 حتى 21 بطولة دبي الدولية للجواد العربي 2015 بالتزامن مع معرض دبي الدولي للخيل الذي يتوقع أن يزوره أكثر من 20 بالمائة من مجمل زواره من خارج الإمارات والبطولة هي مسابقة لجمال ورشاقة وعراقة الخيول العربية الأصيلة التي تبلغ قيمة جوائزها المالية نحو 4 ملايين دولار /15 مليون درهم/ وتجتذب حضورا قويا من محبي الخيول.

أما المعرض فيجمع بين الشركات الرائدة في تصنيع وبيع معدات الفروسية وملاك ومربي الخيول والإسطبلات والنوادي والأطباء البيطريين ومقدمي خدمات ومنتجات العناية بالخيل والفرسان المحترفين والهواة ومحبي الخيل ويلبي المعرض متطلبات صناعة الفروسية بما لها من قيمة اقتصادية عالمية كبيرة ومؤثرة تقدر بنحو 300 مليار دولار سنويا وتضم 4 مليون حصان ويعمل بها نحوم مليون و600 ألف موظف بدوام كامل /بناء على تقرير شركة ألتك ستيف إليوت/.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز دبي التجاري العالمي يقيم 20 معرضًا ومؤتمرًا في أذار مركز دبي التجاري العالمي يقيم 20 معرضًا ومؤتمرًا في أذار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates