الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة الـ34 من معرض الشارقة الدولي للكتاب
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إبراهيم غلوم وعلي أبو الريش وحارب الظاهري ودار "الجندي" من فلسطين

الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة الـ34 من معرض الشارقة الدولي للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة الـ34 من معرض الشارقة الدولي للكتاب

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - صوت الإمارات

أعلن معرض الشارقة الدولي للكتاب أسماء الفائزين بجوائز الدورة الرابعة والثلاثين، التي تقام في الفترة ما بين الرابع والرابع عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، والتي تشمل جائزة الشارقة للكتاب الإماراتي، وجائزة أفضل كتاب عربي، وجائزة أفضل كتاب أجنبي، وجائزة الشارقة لتكريم دور النشر.

الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة الـ34 من معرض الشارقة الدولي للكتاب

 

ويهدف المعرض من خلال هذه الجوائز السنوية، التي تقدم برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، إلى تكريم أصحاب القدرات الإبداعية الفردية والجماعية، الذين أثروا عالم الثقافة ودنيا الكتاب، بأعمالهم المتميزة، كل في مجال عمله واهتمامه، وقدموا إلى المثقف أعمالًا ترتقي بفكره وتعزز معرفته.

وصرَّح رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري، بأن "معرض الشارقة الدولي للكتاب دأب على تكريم المؤلفين المبدعين ودور النشر المميزة، ممن يرفدون مكتبات القراء بأفضل الإصدارات، سواءً داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها، وذلك في إطار رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، المحفزة لكل صاحب إبداع، كي يقدم المزيد، ويساهم في إحداث تأثير إيجابي بمجتمعه".

وأكد العامري أن الجوائز التي يقدمها المعرض تعد بمثابة تقدير لأصحاب الجهود المخلصة الذين يعملون على جعل الكتاب في مقدمة اهتمامات الشعوب وأولوياتها، لأن المجتمعات القارئة تتطور بشكل أسرع وأفضل من تلك التي لا يعرف الكتاب فيها طريقًا إلى أيدي أبنائها، مضيفًا أن لجنة اختيار الفائزين بجوائز الدورة 34 بذلت جهدًا كبيرًا في انتقاء أكثر الأعمال المتقدمة تميزًا، لتمنحها التقدير المستحق.


ونال جائزة أفضل كتاب إماراتي لمؤلف إماراتي في مجال الإبداع، الكاتب حارب الظاهري عن روايته "الصعود إلى السماء" الصادرة عن اتحاد كتَاب وأدباء الإمارات، وفاز بجائزة أفضل كتاب إماراتي في مجال الدراسات، الدكتور إبراهيم عبدالله غلوم عن كتابه "مسرح القضية الأصلية - البنية الفكرية في مسرح الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" الصادر عن مؤسسة الانتشار العربي في لبنان.

وفازت بجائزة أفضل دار نشر عربية دار "الجندي" للنشر والتوزيع من فلسطين، فيما ذهبت جائزة أفضل دار نشر أجنبية إلى National Book Trust من الهند.

ومنح المعرض جائزة أفضل كتاب إماراتي مترجم عن الإمارات إلى كتاب "الفن في الإمارات" من إعداد وتأليف مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والصادر عن دار موتيفيت للنشر في دبي، فيما فاز الكاتب علي أبو الريش بجائزة أفضل كتاب إماراتي مطبوع عن الإمارات عن كتابه "الغربية طائر بثمانية أجنحة"، الصادر عن دار هماليل للنشر في أبوظبي.

وذهبت جائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية إلى زياد أحمد محافظة عن روايته "نزلاء العتمة"، الصادرة عن فضاءات للنشر والتوزيع والطباعة في الأردن، ونالت جائزة أفضل كتاب أجنبي خيالي، الكاتبة ثريا خان عن روايتها "City of Spies" الصادرة عن Aleph Book Publishing، وفاز بجائزة أفضل كتاب أجنبي واقعي، الكاتب غيلين غرينوالد عن كتابه "No Place To Hide" الصادر عن Macmillan Publishers.

وسيتم تكريم الفائزين بهذه الجوائز خلال حفل افتتاح المعرض، يوم الأربعاء المقبل، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والثقافية والفكرية، وممثلي وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة الـ34 من معرض الشارقة الدولي للكتاب الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة الـ34 من معرض الشارقة الدولي للكتاب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates