الشيخ سلطان القاسمي يشهد ندوة سنوات الفرص الضائعة في الشارقة للكتاب
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعرض الكاتب مصطفى الفقي تجربته السياسية والدبلوماسية

الشيخ سلطان القاسمي يشهد ندوة "سنوات الفرص الضائعة" في "الشارقة للكتاب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان القاسمي يشهد ندوة "سنوات الفرص الضائعة" في "الشارقة للكتاب"

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة – صوت الإمارات

شهد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مساء أمس الأربعاء، خلال زيارته لمعرض الشارقة الدولي للكتاب المقام في مركز إكسبو الشارقة، الذي تقام فعاليات دورته الرابعة والثلاثين، من 4 إلى 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ندوة "سنوات الفرص الضائعة" التي شارك فيها الكاتب والمفكر السياسي المصري الدكتور مصطفى الفقي، وأدارها الدكتور محمد صابر عرب.  

وخلال الندوة التي حضرها كل من رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مكتب الحاكم، والشيخ الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية محمد بن حميد القاسمي، والقائد العام لشرطة الشارقة العميد سيف الزري، والفنان محمد صبحي، والإعلامي معتز الدمرداش، وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والثقافية والفكرية، تحدث د. مصطفى الفقي عن فصول كتابه الأخير "سنوات الفرص الضائعة"، واستعرض خلال الندوة تجربته السياسية والدبلوماسية التي مكنته من العمل مع الكثير من الرؤساء والدبلوماسيين، حيث عاصر د. الفقي 7 رؤساء لجمهورية مصر العربية، بدءًا من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وحتى الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، كما تحدث خلال الندوة أيضًا عن علاقته مع الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، بحكم منصبه الوظيفي ومعايشته لفترة حكمه التي امتدت لثلاثة عقود.

وأكد الفقي خلال الندوة أن كل ما كتبه في "سنوات الفرص الضائعة" لم يكن ارتدادًا عن مواقفه، وأنه حرص على توخي الدقة في كل ما قدمه وأنه التزم بالصدق والأمانة في كل ما كتبه. وأضاف في حديثه أن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، طالما كان يرى أن مصر تمثل ركيزة العالم العربي، وأن تقدمها يعني تقدم المنطقة العربية، وأن تراجعها إنما هو تراجع للعرب. كما أشار إلى أن سموّه يدرك تماماً ما تمرّ به مصر والمنطقة العربية حالياً، وأن ذلك نابع من اهتمامه بكل ما يجري ليس في مصر فقط وإنما في المنطقة العربية أيضًا.

وأشار الفقي خلال الندوة إلى أن إصداره لهذا الكتاب لم يكن بهدف الإساءة لأحد، وإنما لقول كلمة صادقة، وقال إنه خلال كتابته ل "سنوات الفرص الضائعة" تجرد من كل شيء إلا الموضوعية، وأنه حاول أن يعطي كل ذي حق حقه، معتمدًا في ذلك على شهادات الأحياء، ذاكراً أن "دهاء التاريخ فاضح".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان القاسمي يشهد ندوة سنوات الفرص الضائعة في الشارقة للكتاب الشيخ سلطان القاسمي يشهد ندوة سنوات الفرص الضائعة في الشارقة للكتاب



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates