العثور على لوحة جنوب أفريقية تستخدم كلافتة للمطبخ تقدر قيمتها بمليون إسترليني
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جرى بيعها للمساعدة في تمويل صندوق نيلسون مانديلا للدفاع القانوني

العثور على لوحة جنوب أفريقية تستخدم كلافتة للمطبخ تقدر قيمتها بمليون إسترليني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العثور على لوحة جنوب أفريقية تستخدم كلافتة للمطبخ تقدر قيمتها بمليون إسترليني

لوحة تصل قيمتها إلى مليون جنيه إسترليني
لندن ـ كاتيا حداد

اكتشف أحد خبراء الفن لوحة تصل قيمتها إلى مليون جنيه إسترليني، التي بيعت مرة واحدة للمساعدة في تمويل صندوق نيلسون مانديلا للدفاع القانوني، ويجرى استخدامها كلافتة مطبخ في شقة في لندن. واللوحة باسم "Arab in Black"، وهي من أعمال الفنانة الرائدة في جنوب أفريقيا في العام 1939، Irma Stern.

واستطاعت المتخصصة في مزاد "Bonhams auction house"، Hannah O’Leary، أن تتعرف على اللوحة في إحدى الشقق في لندن، وأضافت: اكتشفت هذه التحفة الفنية مغطاة بالرسائل والبطاقات البريدية والفواتير في المطبخ، ولقد كان الأمر مثيرا لي حتى قبل أن أعلم أهميتها السياسية.

وتوفت الفنانة Stern في العام 1966، وتم تحويل منزلها القديم في مدينة "Cape" إلى متحف، وارتفعت أسعار أعمال الفنانة كثيرا. وهناك لوحة أخرى من أعمالها من زنجبار تتميز بالأخشاب العتيقة المنحوتة، التي حققت رقما قياسيا في مزاد "Bonhams" العام 2011، وتم بيعها بقيمة 3.1 مليون جنيه إسترليني.

وفي أواخر الخمسينات؛ تم منح اللوحة إلى مزاد خيري من قبل شقيقة الناشطة السياسية Janet Suzman، Betty Suzman، بهدف جمع التبرعات لنيلسون مانديلا في أحد المؤتمرات الوطنية للنشطاء الأفارقة بما في ذلك Walter Sisulu و Oliver Tambo، الذي يواجه عقوبة الإعدام بتهمة الخيانة العظمى في العام 1961، إلا أنَّه تم رفض القضية بعد المحاكمة التي استمرت 5 سنوات، وبعد 3 أعوام أعيد اعتقال نيلسون مانديلا و Sisulu وآخرين وحكم عليهم بالسجن مدى الحياة بتهمة الخيانة، ثم أطلق سراح مانديلا في العام 1990 وأصبح رئيسا لبلاده بعد ذلك.

وأكد مدير دائرة الفنون لدى "Bonhams" في جنوب أفريقيا، Giles Peppiatt، أنَّ هذه اللوحة جزءًا مهمًا من صندوق الدفاع عن مانديلا، وكان هناك العديد من القطع بالمزاد إلا أن هذه اللوحة تعد أهم قطعة.

وساعد الإطار المزخرف في حماية اللوحة خلال السنوات التي استخدمت فيها كلافتة. ويُعد هذا الإطار "شيئا ثمينا" مصنوعا من الأخشاب العتيقة المنحوتة بشكل متقن في زنجبار، التي هي الآن ممنوعة من التصدير.

وكانت الفنانة Stern التي ولدت في العام 1894، في Transvaal لعائلة يهودية ألمانية، قضت فترات من العمل في زنجبار في فترة الثلاثينات والأربعينات واستخدمت الإطار للوحات التي اعتبرتها من أفضل أعمالها، إلا أنَّ ملاك اللوحة الحاليين قد هاجرو إلى الولايات المتحدة في فترة السبعينات مصطحبين معهم اللوحة القيمة التي حصلوا عليها من المزاد.

ومن جانبه؛ أضاف مالك اللوحة Peppiatt، أنَّها مدهشة، وأحببناها كثيرا ونعلم بقيمتها ولكنها لم نكن نتصور الأهمية السياسية لهذه اللوحة، ونشعر بالأسف لذهاب اللوحة ، لكنه من الترف أن نحتفظ بلوحة تقدر بملايين الجنيهات كلوحة معلقة على جدار المطبخ. ومن المقرر أن تباع اللوحة في مزاد "Bonham" للفن من جنوب أفريقيا في لندن في 9 أيلول/ سبتمبر المقبل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على لوحة جنوب أفريقية تستخدم كلافتة للمطبخ تقدر قيمتها بمليون إسترليني العثور على لوحة جنوب أفريقية تستخدم كلافتة للمطبخ تقدر قيمتها بمليون إسترليني



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates