نهيان بن مبارك  يرى في قانون الآثار أنه ينشط  التنقيب ويحفظ التاريخ القديم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقبل وزير الثقافة اللبناني وشهد تخريج طلبة "المعرفة"

نهيان بن مبارك " يرى في قانون الآثار" أنه ينشط " التنقيب" ويحفظ التاريخ القديم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك " يرى في قانون الآثار" أنه ينشط " التنقيب" ويحفظ التاريخ القديم

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
الشارقة - صوت الإمارات

شهد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان حفل تخريج الفوج الخامس والعشرين من طلبة الصف الثاني عشر في مدرسة المعرفة الدولية الخاصة في الشارقة والبالغ عددهم 406 طلاب وطالبات.

حضر الحفل الذي أقيم على مسرح الجامعة الأميركية في الشارقة رئيس مجلس إدارة المدرسة الشيخ الدكتور فيصل بن خالد بن خالد القاسمي والشيخ طارق بن فيصل القاسمي والشيخ محمد النعيمي وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وأولياء أمور الطلبة الخريجين.

وقدم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان التهنئة للخريجين وأولياء أمورهم..مشيدا بالتطور الأكاديمي الذي تشهده المدرسة مرتكزة في رؤيتها وأهدافها إلى توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والذي كان له أبلغ الأثر في مستوى التعليم ومخرجاته وتحقيق الطلبة لنتائج متميزة عاماً إثر عام.

من جانبه بارك الشيخ الدكتور فيصل بن خالد بن فيصل القاسمي للخريجين والخريجات وقوفهم على منصة التخريج..داعيا إياهم إلى مواصلة الجهد من أجل تحقيق مزيد من النجاح والتفوق وموجها تحية خالصة إلى أولياء الأمور الذين لم يدخروا جهداً في توفير أسباب الدعم لأبنائهم..مثمنا جهود الهيئات التدريسية والإدارة على ما بذلوه من جهود تكللت ببلوغ الخريجين هذه المرحلة من التقدم.

ورفع مدير المدرسة مصطفى الموسى اسمى آيات الشكر والعرفان إلى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على جهوده الكبيرة في دعم العلم والتربية حتى أصبحت الشارقة منارة للحضارة والثقافة وهو الطريق الذي ترتاده دولة الإمارات في ظل قيادة  رئيس الدولة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان يرافقه الشيخ الدكتور فيصل بن خالد بن خالد القاسمي والشيخ طارق بن فيصل القاسمي بتسليم الخريجين والخريجات شهادات التخرج.

ومن ناحية اخري ، استقبل وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في قصره ظهر أمس الاثنين وزير الثقافة اللبناني ريمون عريجي والوفد المرافق الذي يضم  وزير التربية الوطنية السابق حسان ذياب.
وتبادل مع الوزير عريجي الحديث حول قضايا الثقافة العربية وسبل تنميتها مشيرا إلى الأنشطة التي تقوم بها الوزارة في هذا المجال.

وأشار إلى الخطة الاستراتيجية الجديدة للوزارة والخاصة بتمكين الشباب من الانخراط في الحراك الثقافي على مستوى الإمارات والمشاركة في الأنشطة الثقافية العالمية.

وتحدث أيضا عن دور الوزارة في الاهتمام بالآثار باعتبارها جزءا مهما ورئيسيا من تاريخ الإمارات وهويتها الانسانية، مشيرا في ذلك إلى الآثار التي تم اكتشافها عام 1992م في جزيرة صير بني ياس التي تبعد نحو 250 كيلومترا جنوب غرب ابوظبي.
وذكر في هذا الصدد ان الوزارة اكملت إعداد مشروع قانون للآثار وحصلت على موافقة المجلس الوطني الاتحادي عليه بعد مناقشته معه في إحدى جلسات المجلس الأخيرة.

وأكد أن الموافقة النهائية علية من الحكومة ستسهم في تنشيط الاهتمام بالآثار والتنقيب عنها والمحافظة عليها بما يقدم صورة متكاملة عن التاريخ الآثاري القديم للإمارات. وأقام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بهذه المناسبة مأدبة غذاء للوزير الضيف والوفد المرافق حضرها الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وسفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة حسن يوسف سعد  وعدد من أعضاء مجلس العمل اللبناني في الدولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك  يرى في قانون الآثار أنه ينشط  التنقيب ويحفظ التاريخ القديم نهيان بن مبارك  يرى في قانون الآثار أنه ينشط  التنقيب ويحفظ التاريخ القديم



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates