نهيان بن مبارك يؤكد أنَّ علاقة الإمارات مع جمهورية الصين تاريخية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدولة ضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب لعام 2015

نهيان بن مبارك يؤكد أنَّ علاقة الإمارات مع جمهورية الصين "تاريخية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يؤكد أنَّ علاقة الإمارات مع جمهورية الصين "تاريخية"

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أنّ اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض بكين الدولي للكتاب كضيف شرف لعام 2015 يؤكد من جديد أن العلاقات الإماراتية ــ الصينية، وهى علاقات متينة وعميقة وتاريخية، وفي نمو وتصاعد مستمر، كما يعد تقديراً وتكريماً من قبل الحكومة الصينية للدور الريادي الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المحافل الدولية وتثميناً للعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين وهو "محل اعتزاز" من القيادة الرشيدة في الإمارات

ووجه باستغلال هذه المناسبة الدولية الضخمة بتنظيم أسبوع ثقافي إماراتي في بكين على هامش فعاليات المعرض الذي ينطلق من 26 إلى 31 آب/ أغسطس الجاري، وان تجوب الفعاليات العديد من المناطق الصينية لتقديم الثقافة الإماراتية العربية إلى الشعب الصيني، والوفود المشاركة من مختلف أنحاء العالم التي تشارك بالمعرض، وذلك من خلال عرض مختلف الأشكال الثقافية خلال هذا الأسبوع على أن تشارك الفرق الوطنية للفنون الشعبية لتقديم الفن التراثي الإماراتي.

وشدد الشيخ نهيان بن مبارك، على أنَّ هذا الاختيار، يساهم في تعميق العلاقات الثقافية مع جمهورية الصين الشعبية، وفي تفعيل الحوار الثقافي بين العالم العربي والآسيوي والقارئ والمثقف الصيني على وجه الخصوص، ورفد الحركة الأدبية والثقافية العربية بالجديد في عالم النشر والأدب العالمي، فضلاً عن أهمية التعاون في مجال النشر من وإلى اللغة العربية، وإتاحة الفرصة للمؤلف والناشر والأدب الإماراتي للتواجد الفاعل في سوق النشر الآسيوي. لافتاً إلى أن عمق العلاقات‏ الإماراتية ــ الصينية التاريخية، تبلورت في عدد من الاتفاقيات والشراكات الاقتصادية والثقافية منذ عشرات السنين، وليس استمرار هذه العلاقات إلا دلالة على أهميتها للبلدين كما أن علاقات البلدين القديمة والحديثة هامة للغاية، في كافة المجالات والتي شهِدت منذ نشأتِها، تطورات إيجابية مستمرة، فتوسعت العلاقات الاقتصادية، وتعمقت العلاقات السياسية، كما أضيف إليها الآن، علاقات ثقافية وتعليمية وطيدة، بجانب التبادل المستمر بين البلدين، في النشاطات الثقافية والفنية على السواء، واليوم حلقة جديدة من سلسلة التعاون الثقافي المشترك.

واعتبر الشيخ نهيان أن معرض بكين للكتاب يعد تظاهرة فكرية ثقافية عالمية رائدة تساهم في رفد المشهد الثقافي المحلي والعربي بالجديد في مجال التأليف والنشر والترجمة. وحيث إن الكتاب الإماراتي والعربي سيحل ضيف شرف على معرض بكين 2015، فإن ذلك يعتبر بمثابة فرصة مهمة لتعزيز وتطوير العلاقات الثقافية ما بين الصين والإمارات والعالم العربي بشكل عام، وإتاحة الفرصة للناشرين العرب لترويج إصداراتهم في أرجاء العالم كافة من خلال وجودهم في المعرض مع مئات الناشرين من مختلف دول العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يؤكد أنَّ علاقة الإمارات مع جمهورية الصين تاريخية نهيان بن مبارك يؤكد أنَّ علاقة الإمارات مع جمهورية الصين تاريخية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates