وزير الثقافة والشباب يفتتح مؤتمر المسؤولية المجتمعية ويكرم جهات خليجية عدة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسام "الشيخة فاطمة بنت مبارك" يمنح للمرة الأولى للمؤسسات المتميزة

وزير الثقافة والشباب يفتتح مؤتمر "المسؤولية المجتمعية" ويكرم جهات خليجية عدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الثقافة والشباب يفتتح مؤتمر "المسؤولية المجتمعية" ويكرم جهات خليجية عدة

مؤتمر المسؤولية المجتمعية
أبوظبي ـ سعيد المهيري

صرح وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بأنّ العملَ الرائع الذي تنفذه هيئةُ الهلالِ الأحمرِ الإماراتي في جميع أنحاءِ العالم، إنما يأتي تجسيدًا قويًا وأمينًا لتوجيهاتِ رئيسِ الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان التي تؤُكدُ على التزامِ الدولة بخدمةِ المجتمعِ والإنسان والإسهامِ المُستمرِّ والواعي في تحسينِ ظروفِ الحياة في كلِّ مكان.

وتقدم في كلمة لدى افتتاحه إلى مؤتمر المسؤولية المجتمعية الثالث لدول مجلس التعاون الخليجي الذي تنظمه الهيئة وبدأت فعالياته، السبت، في فندق "سانت ريجس" في أبو ظبي، بالشكر والتقدير إلى أم الإمارات الرئيس الفخري لهيئة الهلال الأحمر الشيخة فاطمة بنت مبارك، على رعايتها لفعاليات المؤتمر.

وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أنّ ما يميز المؤتمر هذا العام أنّه شهد إطلاق وِسام الشيخة فاطمة بنت مبارك، للمسؤوليةِ المجتمعيةِ الخليجية الذي تمُّ مَنْحُه، للمؤسساتِ الخليجيةِ الرائدة، في مجالِ المسؤوليةِ المجتمعية، مؤكدًا أنّ الوسام سيكونُ له دورُه المُهم، في بَثِّ الحيويةِ والفاعلية، في جميع مجالاتِ المسؤوليةِ المجتمعية، في دولِ مجلسِ التعاون، و سيكون حافزًا قويًا، نحوَ ترسيخِ مبادئِ هذه المسؤولية على جميع مستوياتِ المجتمع، وتَشجيعِ العملِ الجادّ، من أجلِ الرخاءِ والازدهار، والتنميةِ الناجحة، في المِنطقةِ كُلِّها.

وأبرز أنّ المؤتمر يسعى إلى أنْ تكونَ أنشطة وفعاليات المسؤوليةِ المجتمعية في دول مجلسِ التعاون الخليجي، عاملًا مهمًا في تحقيقِ تنميةِ المجتمع، وإحداثِ تغييراتٍ إيجابية على جميع المستوياتِ وتُسهِمُ بفعالية في تحسينِ مستويات المعيشة، والحِفاظِ على البيئة، والاهتمامِ بالأهدافِ الكُليّةِ للوطن؛ بل وأيضًا تعميقُ الإدراك بالآثارِ المُترتِّبَة على السلوك الإيجابي للأفرادِ والمؤسساتِ والشركات في مسيرةِ المجتمع والمِنطقةِ والعالم.

وكرم الجهات الحاصلة على وسام "الشيخة فاطمة بنت مبارك" الذي يمنح للمرة الأولى للمؤسسات الخليجية المتميزة في مجال المسؤولية المجتمعية، وحصلت على الوسام: شركة مبادلة للتنمية من الإمارات، وشركة الخليج لصناعة البتروكيمائيات من البحرين، وشركة فنون التراث من المملكة العربية السعودية، و شركة عمران من سلطنة عمان، وشركة وقود من قطر، وبنك الكويت الوطني، كما سلم الوسام التقديري لمشروع الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد آل نهيان إلى دوره في تطوير الريف الأفغاني، وأيضا تم تكريم الرعاة والشركاء واللجنة العملية للمؤتمر.

من جانبه، بيّن رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الدكتور حمدان مسلم المزروعي، أنّ مؤتمر المسؤولية المجتمعية يأتي تعزيزًا للنهج الإنساني المتميز لدولة الإمارات، وأضاف أنّ المسؤولية المجتمعية تعتبر مطلبًا من مطالب الحوكمة المؤسسية؛ لذلك تعمل على تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتحقق اندماج الشركة أو المؤسسة وتفاعلها مع ثقافة المجتمع والضمير الأخلاقي الجمعي، ما يؤدي مباشرة إلى تعزيز الأمن والسلام الاجتماعي ويفتح أفقًا أوسع أمام القطاع الخاص لتعزيز دوره في المشاركة المجتمعية والتفاعل مع قضايا وهموم المجتمع.

ويشارك في أعمال المؤتمر عدد كبير من رجال الأعمال والمسؤولين التنفيذيين وخبراء المسؤولية المجتمعية في عدد من المؤسسات والشركات في دول مجلس التعاون والدول العربية و العالم، ويقدم 18 متحدثًا من 7 دول عربية و أجنبية 12 ورقة علمية تغطي جوانب تعزيز المسؤولية المجتمعية، وتتناول الأوراق عددًا من المحاور المهمة في هذا المجال من خلال أربع جلسات تتضمن الإبداع و الابتكار، والأنظمة و التشريعات، و الشراكات والتحالفات، وتطبيق المسؤولية المجتمعية و علاقتها بالتنمية المستدامة.

كما يصاحب المؤتمر عقد ورش عمل متخصصة تتناول تمكين المجتمع المدني عبر شراكات ناضجة مع القطاعين العام و الخاص، والعلاقة بين العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية، وتنمية الموارد المالية لمؤسسات المجتمع المدني ودور العلاقات العامة في المنظمات الإنسانية، ويشهد المؤتمر هذا العام نموًا في مستوى المشاركات، وزيادة نوعية في البحوث العلمية المقدمة التي تتميز بمستواها الرفيع ومضمونها الحرفي العالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة والشباب يفتتح مؤتمر المسؤولية المجتمعية ويكرم جهات خليجية عدة وزير الثقافة والشباب يفتتح مؤتمر المسؤولية المجتمعية ويكرم جهات خليجية عدة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates