فرنسا تعلن مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرنسا تعلن مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرنسا تعلن مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب

معرض القاهرة الدولي للكتاب
القاهرة ـ أ.ش.أ

تشارك فرنسا فى معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته ال47 والذى تنطلق فعالياته يوم غد / الثلاثاء/ وتستمر حتى العاشر من فبراير القادم.

وذكر المعهد الفرنسى بمصر فى بيان صحفى اليوم / الثلاثاء / انه بعد المشاركة فى الدورة السابقة فى عام ٢٠١٥ بعد سنوات طوال من غياب التمثيل الفرنسي في هذه التظاهرة الكبرى ضمن البرنامج الثقافي المصري – يشارك المعهد الفرنسي بمصر مرة أخرى هذا العام.

وأضافت أن مشاركة فرنسا في هذه التظاهرة تحت رعاية المعهد الفرنسي بمصر تعد مناسبة فريدة ليس فقط للترويج للكتاب الفرنسي وتقديم مجموعة من الأعمال الملبية لاهتمامات القراء المحبين للغة الفرنسية والفرانكفونيين المصريين، بل أيضًا فرصة للتحاور مع شركائنا المصريين حول التحديات القائمة ومستقبل تعاوننا في قطاع الكتاب والكتابة والترجمة.

وأضاف انه وفي إطار الدورة الـ47 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، سيُمثل الجناح الفرنسي في قلب جناح إيطاليا حيث يتجمع العارضون الدوليون.
وقد قام بتصميم الجناح الفرنسي – كما في عام 2015 – مكتب كلاستر (Cairo Lab for Urban Studies) الذي أولي عناية مميزة بتصميم الجناح.

وسوف يتم تمثيل خمس مؤسسات تعاونية ومراكز بحثية فرنسية في مصر هي : المعهد الفرنسي بمصر والوكالة الفرنسية للتنمية ومركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية والمعهد الفرنسي للآثار الشرقية ومعهد البحوث من أجل التنمية، وذلك إلى جانب أربع مكتبات فرانكفونية: ليبريريه فرانكو- اجيبسيان، ليبريريه فرانكوفون، لازيميه دى ليفر، ليبريريه رونيسانس.

كما يتميز الجناح الفرنسي هذا العام بتقديم المكتبة الرقمية (Culturethèque) التي قام بتطويرها المعهد الفرنسي (باريس) وتسمح للمتصفح بالوصول إلى مئات الآلاف من الوثائق والمصادر باللغة الفرنسية والتي تحظى باهتمام قاعدة عريضة من القراء.

ويستقبل الجناح الضيوف الفرنسيين والشخصيات والممثلين عن قطاع الكتاب من خلال سلسلة من اللقاءات العامة والطاولات المستديرة المهنية والتي ستتيح لهم تبادل الحوار مع الجمهور ومع الكتاب والمفكرين والناشرين والمحترفين في مجال الكتاب في مصر.

ويعقد فى اطار مشاركة فرنسا فى امعرض هذا العام مجموعة من اللقاءات الفكرية لكتاب فرنسيين من بينهم دوفيل كاتب ومدير بيت الكتّاب الأجانب والمترجمين (Maison des écrivains étrangers et traducteurs) بسان-نازير وقد تقلد منصب الملحق الثقافي في الخليج العربي وهو في الثالثة والعشرين ربيعًا بعد دراسات في الأدب الفرنسي والفلسفة، جان-بيير فيليو، مؤرخ وأستاذ جامعي متخصص في العالم العربي، وجان-بيير فيليو أستاذ جامعي ومؤرخ ومستعرب ومتخصص في الإسلام المعاصر والذى عمل كمستشار في الشؤون الخارجية في الأردن وسوريا وتونس والولايات المتحدة الأمريكية، أستاذ جامعي في تاريخ الشرق الأوسط المعاصر بكلية العلوم السياسية (باريس)، كما عمل كأستاذ زائر بجامعات كولومبيا (نيويورك) وجورج تاون (واشنطن).

وتتضمن الندوات سلسلة من اللقاءات المهنية الفرنسية المصرية والموجهة لإعادة إحياء المبادلات حول الترجمة والتنازل عن الحقوق وشرائها في قطاع النشر بين ناشري الكتاب المصري والفرنسي و ايضاً حول المبادلات الفرنسية المصرية في هذا القطاع الرئيس.

وتتضمن الانشطة الثقافية الفرنسية خلال معرض الكتاب لهذا العام برنامجا خاصا بالأطفال..فمن خلال الجناح المخصص لبرنامج الطفل، ينظم ست فعاليات حول القصة: قراءة ممسرحة للقصة بصوتين (فرنسي وعربي)، يعقبها ورشات للرسم أو لعب الأدوار. ويقوم بإحياء هذه الجلسات الراوي إيف باتوا والمؤلفين والرسامين صلاح المر وسعاد عبد الرسول ووليد طاهر.ويقدم المعهد الفرنسي بمصر هذا البرنامج الذي سينعقد حول القصة بالاشتراك مع دار " Le Port a jauni " للنشر (مارسيليا) ومكتبة بلسم للطفل (القاهرة).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تعلن مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب فرنسا تعلن مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates