مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية يشارك في بكين للكتاب
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية" يشارك في "بكين للكتاب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية" يشارك في "بكين للكتاب"

مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

يشارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في فعاليات معرض بكين الدولي للكتاب، الذي ينظَّم خلال الفترة من 26 إلى 30 آب/ أغسطس 2015.

وتمثل هذه المشاركة، التي تعد الرابعة للمركز في المعرض، أهمية خاصة، بالنظر إلى كون دولة الإمارات العربية المتحدة هي ضيف الشرف لمعرض بكين هذا العام، الذي سيمثل فرصة لإظهار الوجه الحضاريِّ للدولة، من خلال الترويج لثقافتها وتراثها وعناصر قوتها الناعمة التي تُكسِبها الاحترام والتقدير على الساحة الدولية.

وستكون مشاركة المركز هذا العام متميزة، حيث يشارك بجناح مستقل خاص، إضافة إلى مشاركته في جناح دولة الإمارات العربية المتحدة الرسمي في المعرض.

وتأتي مشاركة المركز في وقت وصلت إصداراته إلى أكثر من 1100 إصدار تشتمل على سلاسل ودراسات علمية محكَّمة باللغتين العربية والإنجليزية، تتناول بالبحث والتحليل مختلف القضايا الاستراتيجيَّة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية، التي تهمُّ دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربية بصفة خاصة، والقضايا المتعلقة بالعالم العربي وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة.

ومن أحدث إصدارات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة المتوافرة في المعرض، كتاب "السراب" بنسختيه العربية والإنجليزية، وهو من تأليف الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وقد حظي هذا الكتاب، منذ صدور طبعته الأولى مطلع العام الجاري، باهتمام الباحثين والأكاديميين، ولاقى إشادة كبيرة في الأوساط الثقافية والفكرية العربية والدولية، كما يُعرَض كتاب "الجماعة التي تسمِّي نفسها دولة: فهم تطوُّر تنظيم الدولة الإسلامية وتحدياته" الذي صدر عام 2015، وهو كتاب مترجم، أعدّه باحثون في مركز مكافحة الإرهاب التابع للأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت بولاية نيويورك الأمريكية، ويتطرَّق إلى فهم تصوُّر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وتحدياته، ويبحث في الجذور التنظيمية والخلفيات التاريخية للتنظيم، وأسباب صعوده، ومجالات أنشطته، ونقاط قوته وضعفه.

ويتوافر في المعرض أيضاً كتاب "حركات الإسلام السياسي والسلطة في العالم العربي: الصعود والأفول" الذي صدر عام 2014، وأعدَّه وحرَّره الدكتور جمال السويدي، والدكتور أحمد الصفتي، ويحلل ويقيِّم تجارب الأحزاب والحركات الإسلامية في ممارسة السلطة والحكم، ولاسيَّما عقب "الربيع العربي"، وكذلك كتاب "الحروب المستقبليَّة في القرن الحادي والعشرين" الصادر عام 2014، ويتناول الطبيعة المتغيِّرة للحروب، والتهديدات الجديدة للأمن القومي، والجوانب السياسية والمدنية المؤثرة في الحروب المستقبليَّة، فضلاً عن الكتاب الموسوعي "آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد"، الصادر عام 2014، لمؤلفه الدكتور جمال سند السويدي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية يشارك في بكين للكتاب مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية يشارك في بكين للكتاب



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates