المصريون يبدأون مشوارهم في باراليمبياد ريو دي جانيرو بمشاركة 54 لاعبًا
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

نوال الرفاعي تقص شريط المنافسات في رفع الأثقال

المصريون يبدأون مشوارهم في باراليمبياد ريو دي جانيرو بمشاركة 54 لاعبًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المصريون يبدأون مشوارهم في باراليمبياد ريو دي جانيرو بمشاركة 54 لاعبًا

المصريون يبدأون مشوارهم في باراليمبياد ريو دي جانيرو بمشاركة 54 لاعبًا
القاهرة - محمد عبد الحميد

تبدأ منافسات دورة اﻷلعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو، الخميس، تحت شعار "الجميع لديه قلب"، والتي يشارك فيها 54 لاعبًا مصريًا من ذوي اﻹعاقة، والذين يمثلون مصر في رياضات رفع اﻷثقال، وتنس الطاولة، والسباحة، والكرة الطائرة جلوس، وألعاب القوى. وتبدأ منافسات اللاعبين المصريين في رفع الأثقال، عن طريق اللاعبة نوال الرفاعي، وفي رمي القرص، من خلال اللاعب محمد كمال. ويخوض أربعة لاعبين منافسات تنس الطاولة، حيث يواجه أحمد عبد الرحمن نظيره الصينى هاو ليان، ويلعب حسن طلبة أمام التركي علي أوزتورك، فيما تبدأ النائبة البرلمانية فايزة ممدوح منافساتها بمواجهة التركية كبرا كوركوت، ويظهر إبراهيم حمدتو فى بداية المنافسات أمام منافسه البريطانى ديفي ويثريل، ويعد "حمدتو" اللاعب الوحيد فى العالم الذى يلعب بـ"فمه"، وهو أحد أفضل اللاعبين في العالم في اللعبة.
ويعد فريق رفع الأثقال من أكبر الفرق الممثلة لمصر، سيدات ورجال، والتي تحمل آمال مصر في حصد عدد الميداليات الأكبر، كالعادة، حيث تتكون من تسعة سيدات، هن: راندا تاج الدين محمود، ونادية محمد فكري، في وزن 86 كيلوغرام، وجيهان جلال، وزن 79 كيلوغرام، وأماني إبراهيم، وزن 73 كيلوغرام، وأمل محمود، وزن 67 كيلوغرام، وفاطمة عمر، وزن 61 كيلوغرام، ورحاب أحمد، وزن 50 كيلوغرام، وزينب سيد، وزن 45 كيلوغرام، ونوال الرفاعي، وزن 41 كيلوغرام ، وثمانية رجال في رفع اﻷثقال أيضًا، وهم شريف عثمان، شعبان يحيى، محمد صبحي اﻷلفاط، متولي مطحنة، هاني محسن، محمد ممدوح، محمد السيد، وعمرو محمد فاروق.
وفي ألعاب القوى، تشارك مصر بستة لاعبين، وهم مصطفي فتح الله علي (جري 100متر و200 متر)، إبراهيم بدر محمد (قذف القرص)، محمود زين العابدين (رمي الرمح)، حماده سيد علي (وثب عالٍ)، محمود رمضان العطار (رمي الرمح)، ومحمد محمد كمال (قذف القرص). أما المشاركين في تنس الطاولة فهم سامح محمد عيد، فايزة محمود عبد الحافظ، سيد محمد أحمد، عبد الرحمن عبد الوهاب، إبراهيم الحسيني حمدتو، إيهاب محمد فطير، وحسان حنفي محمود.
وفي الكرة الطائرة، أوقعت القرعة المنتخب الوطني في المجموعة الأولى، والتي تضم: أميركا، ألمانيا، البرازيل، بالإضافة إلى مصر، وهذه أقوي مجموعات الدورة البارالمبية، والمنتخب المصري مصنف في المركز الرابع عالميًا، بعد بطولة كأس العالم للقارات، التي أقيمت في الصين، في مارس / آذار الماضي، وحقق فيها الفريق المركز الثالث. ويضم الفريق المدرب العام طاهر البهائي، والإداري أمين عبد المنعم، واللاعبين محمد سعد حسن، أحمد خميس، هشام صلاح، شعبان إسماعيل خاطر، أحمد فضل، حسام مسعود، السيد موسى سعد، عبد النبي حسن، صبري البرعي، أحمد عبد الله، مطاوع عبد الباقي، تامر مرجان، وأشرف زغلول.
كما عاد منتخب السباحة مرة أخرى للمشاركة في البارالمبيباد، بعد غياب 14 عامًا، ويتكون من آية محسن، أصغر سباحة في العالم، واللاعب هاني سيد علي، الذي يسبح بقدم واحدة، لأنه مبتور اليدين والرجل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصريون يبدأون مشوارهم في باراليمبياد ريو دي جانيرو بمشاركة 54 لاعبًا المصريون يبدأون مشوارهم في باراليمبياد ريو دي جانيرو بمشاركة 54 لاعبًا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates