التربية تُعيد 38 من مدارس الغد إلى كنف العام بدءًا من العام الجاري
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب عدم توافر كوادر مؤهلة بالرواتب الحالية و"الرؤية التطويرية"

"التربية" تُعيد 38 من مدارس الغد إلى كنف "العام" بدءًا من العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية" تُعيد 38 من مدارس الغد إلى كنف "العام" بدءًا من العام الجاري

وزارة التربية والتعليم
دبي ـ صوت الإمارات

وضعت وزارة التربية والتعليم بدءاً من العام الدراسي الجاري 2015-2016 حداً لمشروع مدارس الغد في 38 مدرسة من الحلقة الأولى والثالثة في مختلف إمارات الدولة، مع الإبقاء على تنفيذ البرنامج في مدارس الحلقة الثانية والبالغ عددها 17، من دون أن يتم التأكيد أنها ستستمر في العام الدراسي المقبل.

وكشف مصدر مسؤول في الوزارة أنه تمّ سحب جميع كوادر مشروع مدارس الغد الموزعين في المدارس بواقع اثنين أو ثلاثة موظفين في كلّ منها، وتحويل عقودهم إلى معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، ليقوموا لاحقاً بعد تدريبهم، وبالتعاون مع الوزارة بالإشراف على البرامج الإثرائية لصفوف المرحلة الثانوية في جميع مدارس الدولة، بدلاً من اقتصارها على مدارس الغد فقط.

وأشار المصدر إلى أن إلغاء مشروع مدارس الغد يعود إلى سببين رئيسين، هما: أولاً عدم توفر كوادر تدريسية مؤهلة وكافية لتدريس مواد العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، في ظل الرواتب المتواضعة المرصودة لتلك الفئة من المعلمين. أما السبب الثاني فيعود إلى رؤية الوزارة التطويرية لناحية تأهيل جميع الطلبة لكي يمتلكوا مهارات اللغة الإنجليزية كتابة وقراءة ومحادثة في مختلف الحلقات، من خلال خطة بديلة عن مشروع مدارس الغد، تكون عملية وتحقق أهداف الوزارة في جميع مدارس الدولة.

أما بالنسبة لمدارس الحلقة الأولى، فقد أكدت الوزارة أنه سيتم الإشراف على مناهج اللغة الإنجليزية وتدريسها في تلك الصفوف من قبل المنسقين العاملين في إدارة مدارس الغد في الوزارة. ولفت إلى أن الوزارة بالفعل اجتمعت مؤخراً مع المنسقين لوضع خطة عمل للعام الدراسي الجاري.

وفي ظل تلك التغييرات، لم تعمل وزارة التربية والتعليم على إبلاغ أولياء أمور طلبة الحلقة الأولى خلال فترة الصيف بالمستجدات الحاصلة. وكان عدد من أولياء الأمور قد اشتكوا أن أبناءهم توجّهوا يوم الأحد الماضي إلى المدرسة ليفاجؤوا بأن منهج العلوم والرياضيات سيتم تدريسه باللغة العربية بدلاً من اللغة الإنجليزية كما كان معتمداً في خلال السنوات الماضية.

وبالتواصل مع أحد مديري النطاق المعنيين بالتواصل المباشر مع الإدارات المدرسية وفق الهيكل الجديد للوزارة، لفت إلى أن الوزارة أعلمتهم بالمستجدات إلا أنه لم يصدر تعليمات واضحة ومحددة بضرورة التواصل مع أولياء الأمور عبر المدرسة، مؤكدًا أنَّ الوزارة والمدارس لم تخف تلك المعلومة لأي ولي أمر تساءل أو استفسر عن استمرارية المشروع أو طبيعة المناهج للعام الدراسي الجديد قبل انطلاقه.

وانطلق مشروع مدارس الغد في العام الدراسي 2006-2007 كإحدى المبادرات التربوية الطموحة لتطوير التعليم في الدولة، وجسر الهوة بين مخرجات التعليم العام والتعليم الجامعي. ويبلغ العدد الكلي لمدارس الغد 55 موزعين على دبي بواقع تسع مدارس، وثلاث مدارس في مكتب الشارقة، وتسع مدارس في منطقة الشارقة، وست مدارس في عجمان، وتسع مدارس في كل من أم القيوين ورأس الخيمة، وعشر مدارس في الفجيرة.

وتعمل فرق مدارس الغد على دمج مجموعة متكاملة من الموارد والمصادر التعليمية التي من شأنها إثراء مدارك الطلبة وصقل مهاراتهم. وتعمل مدرسة الغد كوحدة تعليم وتعلم محورها الطالب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تُعيد 38 من مدارس الغد إلى كنف العام بدءًا من العام الجاري التربية تُعيد 38 من مدارس الغد إلى كنف العام بدءًا من العام الجاري



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates