التربية  تنظم لقاءات للطلبة المبتعثين إلى الخارج أملًا في صقل شخصية الطلاب
آخر تحديث 20:50:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمهيدا لانطلاق " أبناء الإمارات" إلى رحلات علمية واستكشافية

"التربية " تنظم لقاءات للطلبة المبتعثين إلى الخارج أملًا في صقل شخصية الطلاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية " تنظم لقاءات للطلبة المبتعثين إلى الخارج أملًا في صقل شخصية الطلاب

وزير التربية والتعليم،حسين بن إبراهيم الحمادي
دبي - صوت الإمارات

أكد وزير التربية والتعليم،حسين بن إبراهيم الحمادي  أن الوزارة حريصة على تأسيس مرحلة جديدة للمجتمع المدرسي تتمكن فيها من ترسيخ جميع المفاهيم والممارسات المتصلة بتعزيز الهوية الوطنية والمواطنة الإيجابية في نفوس الطلبة وتنويع مصادر المعرفة لديهم بما يصقل شخصية الطلاب والطالبات، ويساعدهم في الوقت نفسه على اكتساب المزيد من مهارات العصر ومهارات القرن 21.

جاء ذلك بمناسبة بدء اللقاءات التعريفية التي نظمتها الوزارة أمس الأول الثلاثاء بحضور  وكيلة وزارة التربية المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية، أمل الكوستمهيداً لانطلاق نخبة من طلبة المدارس " أبناء الإمارات" إلى رحلات علمية واستكشافية وتدريبية خارج الدولة خلال الإجازة الصيفية، والتي تتبنى وزارة التربية تنفيذها ضمن سلسلة البرامج والأنشطة التي تستهدف فتح المجال واسعا أمام قدرات ومواهب وإبداعات طلاب وطالبات المدارس، بما يرفع من مستوياتهم العلمية والمعرفية والعملية.

وأوضح الحمادي إن الوزارة تستشرف في أبناء الدولة غدا أفضل ومستقبلاً أكثر إشراقاً وأنها تتطلع من خلال إكسابهم المعارف والعلوم، سواء داخل الصفوف الدراسية أو الأنشطة الإثرائية والرحلات العلمية إلى تقوية عزيمتهم وإرادتهم وما يمكنكم من الحفاظ على مكتسباتنا ومواصلة إنجازاتنا بعقول مبدعة مبتكرة تفوق التوقعات بمستوياتها العلمية الرفيعة وقيمها الأصيلة التي تميزها.

وأضاف أن الوزارة لن تدخر جهداً في إعداد أبناء الإمارات وشبابها ليكونوا في طليعة نخبة العلماء والمفكرين في هذا العالم وأنها تعد هذا الهدف مسؤولية وطنية وأمانة تعمل على أدائها على الوجه المطلوب ولاسيما مع العالم المتجدد والمتسارع الذي تواصل فيه دولة الإمارات استحقاقاتها في مجتمع اقتصاد المعرفة والتنافسية العالمية والمراكز الأولى.

ونظمت وزارة التربية أمس الأول الثلاثاء بالتعاون مع جهات عدة في مقر كلية التقنية العليا في الشارقة لقاءات تعريفية لـ400 طالب وطالبة يشكلون نخبة من المتفوقين والمتميزين في المدارس الذين سيبتعثون إلى الخارج خلال عطلة الصيف لدى مؤسسات وشركات مرموقة للانخراط في البرنامج التدريبي العملي الفريد والأول من نوعه والذي يحوي توليفة منوعة من البرامج التدريبية والتعليمية المنتقاة وقد شارك في اللقاءات وتفاعل معها مجموعة كبيرة من أولياء الأمور ممن أعربوا عن تقديرهم البالغ لوزارة التربية والتعليم لاهتمامها بأبناء الدولة وحرصها على إعدادهم وتخصيصها سلسلة من الرحلات العلمية الاستكشافية والتدريبية لطلبة المدارس.

وأضافت أمل الكوس إن تضافر جهود شركاء الوزارة الاستراتيجيين وتعزيزهم لمثل هذه الرحلات العلمية يدفع باستمرار مثل هذه الأنشطة الطلابية الهادفة كما أكدت أن وزارة التربية أخذت على عاتقها تمكين الشباب المواطن وصقل شخصياتهم بالمهارات والأدوات التي تمكنهم من قيادة التطوير، مؤكدة في الوقت نفسه أن الوزارة تقدر جهود أولياء الأمور ودورهم البارز في حفز الأبناء على التفوق والتميز وتعمل دائماً على توثيق شراكة البيت والمدرسة بما يصب في مصلحة الأبناء.

وأكدت أن البرنامج الجديد جاء ليحاكي مستجدات العصر والتقدم التقني والتكنولوجي من خلال تطويع كل ما من شأنه خدمة أبنائنا الطلبة واطلاعهم على الفرص التعليمية والوظيفية وصهرهم في برامج علمية وتدريبية من شأنها أن ترتقي بمستوياتهم الفكرية والمعرفية وتوظيف آخر التقنيات الحديثة لهذه الغاية وتنويع مصادر التعلم واستقائها من مؤسسات وشركات ذات خبرة عالمية جرى التنسيق معها لخدمة الطلبة المبتعثين واستضافتهم في رحلة علمية استكشافية يؤمل لها أن تقدم حزمة من الأهداف الطموحة التي تسعى الوزارة إليها عبر ربط الطالب بكل ما هو جديد ومفيد وجعله قادراً على الإبداع والابتكار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية  تنظم لقاءات للطلبة المبتعثين إلى الخارج أملًا في صقل شخصية الطلاب التربية  تنظم لقاءات للطلبة المبتعثين إلى الخارج أملًا في صقل شخصية الطلاب



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates