الوطني للتأهيل يطلق فعاليات محور الصحة الجسدية والنفسية
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

بالتعاون مع مدارس الإمارات وأبوظبي الرياضي

"الوطني للتأهيل" يطلق فعاليات محور الصحة الجسدية والنفسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني للتأهيل" يطلق فعاليات محور الصحة الجسدية والنفسية

المركز الوطني للتأهيل
أبوظبي - سعيد المهيري

 أطلق المركز الوطني للتأهيل، أمس الاربعاء، وبالتعاون مع مدارس الإمارات الوطنية ومجلس أبوظبي الرياضي وبمشاركة نجوم كرة القدم الإماراتية، فعاليات محور الصحة والسلامة الذي يرتكز على الربط بين الصحة الجسدية والنفسية، وذلك ضمن البرنامج التوعوي الشامل، الذي أطلقه المركز قبل فترة تحت شعار "خلك ويانا.. حياتك آمنة".

 حضر انطلاق الفعاليات في مدرسة الإمارات الوطنية للبنين فرع معسكر آل نهيان،مدير عام المركز،  الدكتور حمد الغافري، ورئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية أحمد محمد الحميري، ، وخالد القبيسي من مجلس أبوظبي للتعليم قسم الرياضة المجتمعية، وعبد السلام جمعة نجم نادي الظفرة، وسبيت خاطر نجم نادي الجزيرة سابقا، ويوسف الحمادي نجم نادي الظفرة، وطلاب المدرسة وطاقمها التعليمي.

وأوضح الدكتور حمد الغافري أن البرنامج ثمرة تعاون بين جهات حكومية وخاصة بهدف تطوير نموذج فريد ومبتكر في مجال الوقاية يوظف القدرات الوطنية في مجال الحماية المجتمعية لمكافحة أحد المخاطر الأكثر فتكا بالمجتمع وهي استخدام المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأضاف عملنا اليوم يهدف إلى الحفاظ على رجال الغد في مرحلة عمرية مهمة في حياتهم، فيها تزيد نسبة تعرضه لتبني جميع السلوكيات سواء الخطرة أو الحسنة، ولذلك فإننا نتطلع إلى أفضل استثمار لهذه المرحلة العمرية من خلال سلوكيات وأنماط حياتهم وتحفيزهم على الالتزام بالسلوكيات الحسنة، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وأضاف: تؤكد نتائج الدراسات أن مرض الإدمان ينتج غالبا عن المحاكاة أو التشبه الأعمى خاصة عند صغار السن، ولذلك فإن توصيل المعلومة الصحيحة عن طريق اللاعبين للأطفال مهم جدا، خاصة أنهم يعتبرون هؤلاء قدوة ونموذجا اجتماعيا يحتذى بها، ونحن في الإمارات نفخر بأنهم أصحاب أخلاق عالية نعتز بها ولهم دورهم في المسؤولية الاجتماعية، وهكذا فإننا بالتعاون مع مدارس الإمارات نتعاون مع نجوم الإمارات لكرة القدم للعمل كنموذج يحتذى به في مجال تعديل السلوك واتباع النموذج الفضل.

 وبين الغافري أن البرنامج التوعوي الشامل تم تطويره بشكل مبتكر ليضم عدة مكونات تركز على عوامل الحماية والخطورة المرتبطة باستخدام المؤثرات العقلية وينفذ من خلال محاضرات تفاعلية ونشاطات مجتمعية، لافتا إلى أن محور الصحة النفسية المدرسي محور مبتكر ويستهدف الطلبة والمعلمين بهدف التدخل المبكر في الاضطرابات النفسية من خلال تمكين المعلمين للتعرف على العلامات المبكرة لاستخدام المؤثرات العقلية، وكذلك محور المسؤولية المجتمعية الذي يهدف إلى ربط أبنائنا الطلبة بالمجتمع وتنمية الشعور بالمسؤولية تجاهه مع تعزيز معرفة حقوقه في المجتمع، وهو ما يدعم مبدأ حسن المواطنة.

 وبين أن البرنامج يسعى إلى وضع مشروع متكامل للوقاية من استخدام المؤثرات العقلية بطريقة ممنهجة، ويستهدف البرنامج مكونات المجتمع المدرسي من معلمين، وأولياء أمور وطلاب وتم تطويره بعد إتمام المقارنة المعيارية مع عدة برامج دولية معروفة، مشيرا إلى أن المدرسة أفضل منصة للتعلم واكتساب السلوكيات.

 من جهته، اعتبر  رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية أحمد محمد الحميري،، البرنامج خطوة مهمة في سياق الجهد الوقائي لحماية الطلبة من آفة خطيرة اجتماعياً وصحيا، مؤكدا أن مدارس الإمارات الوطنية تولي البرنامج التوعوي الشامل أهمية بالغة، من حيث تطبيقه بحرص بالغ، والخروج بنتائج إيجابية، لتحصين الطلاب وتوعيهم وحمايتهم، ليكونوا عناصر فاعلة وواعية في مسيرة التنمية الوطنية.

من جهتهم، انطلق نجوم الكرة الإماراتية من أسئلة مهمة أثناء مخاطبتهم للطلاب مثل هل ترغبون في أن تصبحوا مثل أحدنا؟ وهل تتطلعون إلى حياة مليئة بالنجاح؟ مؤكدين أن المحافظة على الصحة هي الطريق إلى تحقيق أحلام والنجاح وتنمية المهارات وأضافوا إن المحافظة على الصحة لا تقتصر على المواظبة على الرياضة والتغذية السليمة بل هي نظام وأسلوب حياة متكامل تشمل أيضا الأخلاق والالتزام وتنظيم الوقت. ونبهوا الطلاب إلى أن الكثير من الرياضيين الناجحين انهوا حياتهم الرياضية وخسروا شهرتهم واحترام الناس لهم مع استخدامهم المواد المخدرة والمنشطة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني للتأهيل يطلق فعاليات محور الصحة الجسدية والنفسية الوطني للتأهيل يطلق فعاليات محور الصحة الجسدية والنفسية



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates