تعليم دبي تنتهي من توريد الأجزاء الأولي من الكتب المدرسية المعاد طباعتها
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرحت منهج الدراسات الاجتماعية المتكاملة بغية تحسين مستوى الطلبة

"تعليم" دبي تنتهي من توريد الأجزاء الأولي من الكتب المدرسية المعاد طباعتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تعليم" دبي تنتهي من توريد الأجزاء الأولي من الكتب المدرسية المعاد طباعتها

وزارة التربية والتعليم في دبي
دبي - جمال أبو سمرا

انتهت وزارة التربية والتعليم في دبي الأحد من عملية توريد الأجزاء الأولى من الكتب المعاد طباعتها إلى مخازن المناطق التعليمية الخاصة بالصفوف الثاني والثالث والخامس والسادس والثامن والتاسع والثاني عشر للعام الدراسي المقبل 2015-2016، وهي الكتب التي لم يتم تطوير مناهجها وفق البرنامج المعد لتطبيق خطة تطوير التعليم 2015-2021 وبما يتناسق مع إستراتيجية التعليم التي أطلقها نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أكتوبر/تشرين الأول من العام 2014.

وأكدت الوكيلة المساعدة لقطاع السياسات التعليمية في وزارة التربية خولة المعلا أن الوزارة تستكمل حاليًا إجراءات توريد المقررات الدراسية المتبقية للصفوف المستهدفة، مشيرة إلى أنه تم توريد 211 كتابًا للحلقة الأولى والثانية والمرحلة الثانوية، فيما استحدثت بعض التعديلات في مقررات اللغة العربية للصفين الثاني والثالث.

وأوضحت المعلا أن مناهج الصفوف الجديدة صيغت وفق الخطة الإستراتيجية للتعليم والإطار الوطني لمعايير المناهج والتقويم الذي انتهي من إعداده في شهر يناير/كانون الثاني من العام الماضي.

وذكرت أن الصفوف الدراسية وتحديدًا الأول والرابع والسابع والعاشر والحادي عشر ستشهد لأول مرة طرح منهج الدراسات الاجتماعية المتكاملة الذي يشمل مواد التربية الوطنية والجغرافيا والتاريخ والاقتصاد بغية تحسين مخرجات التعليم وإيجاد طلبة يتمتعون بقدر عال من الثقافة والعلم والمهارات الضرورية والارتقاء بنواتج عمليتي التعليم والتعلم وصولًا إلى تحقيق أهداف مؤشرات خطة التعليم الإستراتيجية لدولة الإمارات بجعل الدولة في مصاف الدول المتقدمة في مجال التعليم بحلول العام 2021.

وبيّنت مديرة إدارة المناهج في الوزارة خلود القاسمي أن كتب المسارين العام والمتقدم تتضمن بعض الاختلافات في مادتي العلوم والرياضيات وتشترك وتتقاطع في مواد اللغة العربية والإنجليزية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية، لافتة إلى أن التحولات النوعية التي ستشهدها مخرجات النظام التعليمي في ضوء المسارين العام والمتقدم وما يصاحبهما من خطة دراسية مطورة تستهدف تأهيل جميع الطلاب لمتطلبات التعليم العالي وسوق العمل حسب معايير اقتصاد المعرفة.

وأكدت القاسمي أن مخرجات التعليم حسب الخطة الجديدة تتوافق مع السياسة التعليمية في الدولة وأهدافها ومتطلبات التنمية المستدامة واحتياجات المستقبل فضلًا عن إمكانية الالتحاق المباشر لجميع خريجي الثانوية العامة في الجامعات دون الحاجة للسنة التحضيرية وذلك في حلول العام الدراسي 2018 / 2019، وغيرها من المزايا التي تتلخص في القبول المباشر للطالب في التخصصات الأكاديمية والتطبيقية وفي كليات الهندسة والطب والعلوم الطبيعية داخل الدولة، وكذلك في أفضل الجامعات العالمية خارج الدولة لطلاب المسار المتقدم، إلى جانب القدرة على تحقيق مؤشرات متقدمة في تقارير التنافسية العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم دبي تنتهي من توريد الأجزاء الأولي من الكتب المدرسية المعاد طباعتها تعليم دبي تنتهي من توريد الأجزاء الأولي من الكتب المدرسية المعاد طباعتها



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates