جامعة الإمارات تحتل مراكز الأولى محليًا والسادسة عربيًا
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة كيو إس تعلن أفضل 100 جامعة عربية

جامعة الإمارات تحتل مراكز الأولى محليًا والسادسة عربيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الإمارات تحتل مراكز الأولى محليًا والسادسة عربيًا

جامعة الإمارات
دبي - صوت الإمارات

أكد نائب مدير جامعة الإمارات للشؤون العلمية الدكتور محمد البيلي أن العام الدراسي المقبل سيشهد تطورا ملحوظا في البرامج الأكاديمية المطروحة، بما يتلاءم مع الخطط الاستراتيجية للدولة، لافتاً إلى أن الوصول إلى القمة ليس صعباً بقدر الحفاظ عليه.

وأضاف أن الجامعة تسعى إلى الوصول إلى العالمية وتتطلع للأفضل من خلال تحسين برامجها ومقارنتها بالبرامج العالمية سواء برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا، إلى جانب سعيها لعقد شراكات واتفاقيات تعاون مع أفضل الجامعات في العالم، مع حرصها على استقطاب كوادر أكاديمية متميزة، حيث تحتفل اليوم بهذه المكانة عقب مرور 38 سنة على إنشائها.

 جاء ذلك على هامش إعلان نتائج تصنيف جامعات المنطقة العربية لأفضل 100 جامعة في الوطن العربي وذلك ضمن تصنيف منظمة (كيو إس) العالمية لتصنيف الجامعات، صباح أمس الخميس في دبي خلال الفعالية التي نظمتها جامعة الإمارات العربية المتحدة في فندق ريحان روتانا دبي بالتعاون مع برنامج آيلتس للغة الإنجليزية، بحضور ممثلين عن الجامعات العربية والعالمية، حيث جاءت جامعة الإمارات في المركز السادس عربيا، تلتها الجامعة الأميركية في الشارقة في المركز السابع.

وعبر الدكتور محمد البيلي عن افتخاره وتفخر جامعة الإمارات بشراكتها الاستراتيجية مع منظمة (كيو إس) لتصنيف الجامعات والتعاون المستمر بين المؤسستين وتنظيم الجامعة واختيارها من قبل المنظمة لإطلاق نتائج أفضل 100 جامعة عربية، إذ قال إنه تميز يضاف إلى الجامعة التي جاءت في المركز السادس عربيا والأول على مستوى الدولة والرابع خليجياً، و385 على مستوى العالم من بين 13 ألف جامعة عالمية، لتتقدم بذلك على عام 2013 الذي حصلت فيه على المركز 421 عالمياً، مشيراً إلى أن عدد الجامعات التي تنضم للتنظيم سنوياً يصل إلى مئة جامعة.

أعلنت  مديرة البحث العلمي في منظمة (كيو إس)، باربل إيكيلمان نتائج التصنيف للجامعات العربية، حيث حازت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المركز الأول، بينما جاءت الجامعة الأميركية في بيروت في المركز الثاني، وجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية في المركز الثالث، وجامعة الملك عبد العزيز السعودية في الرابع، والجامعة الأميركية في القاهرة في الخامس، بينما حلت جامعة الإمارات في المركز السادس، والجامعة الأميركية في الشارقة بالمركز السابع، والجامعة الأردنية في الثامن، وجامعة القاهرة في التاسع، وحلت في المركز العاشر جامعة الأردن للعلوم والتكنلوجيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمارات تحتل مراكز الأولى محليًا والسادسة عربيًا جامعة الإمارات تحتل مراكز الأولى محليًا والسادسة عربيًا



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates