زيادة اليوم الدراسي 50 دقيقة يربك حسابات أولياء الأمور في الفجيرة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رحلة المدرسة تستغرق ساعة ذهابًا وأخرى إيابًا في بعض المناطق

زيادة اليوم الدراسي 50 دقيقة يربك حسابات أولياء الأمور في الفجيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيادة اليوم الدراسي 50 دقيقة يربك حسابات أولياء الأمور في الفجيرة

مدير عام مؤسسة مواصلات الإمارات محمد عبد الله الجرمن
الفجيرة ـ صوت الإمارات

رفعت مؤسسة مواصلات الإمارات في الساحل الشرقي عدد الحافلات المدرسية التي تخدم المناطق البعيدة، تلبية لمطالب أولياء الأمور وضمان وصول الطلاب لمدارسهم دون تأخير، والعودة لبيوتهم في موعد مناسب، يأتي ذلك، وسط تخوف الأهالي من قرار وزارة التربية والتعليم بزيادة اليوم الدراسي 50 دقيقة، ليعود الطلاب إلى بيوتهم بحلول غروب الشمس، لاسيما أن بعض المدارس تقع في مناطق بعيدة يستغرق الوصول لها حوالي ساعة بالحافلة.

وردًا على شكاوى أولياء الأمور خوفًا من تأخر أبنائهم على مدارسهم ومنازلهم،أوضح مدير مواصلات الساحل الشرقي، محمد سهيل، "لدينا في الفجيرة ثلاث مناطق تعد بعيدة عن المدارس، الأولى هي منطقة وادي السدر الذي يبعد عن مسافي 30 كم، وتستغرق رحلة الحافلة المدرسية من المنطقة وصولا لمسافي 60 دقيقة، وتم رفع عدد الحافلات لضمان احتواء أي أعداد إضافية، حيث تم ضم 3 حافلات جديدة لهذا الخط، لتصبح 11 حافلة عاملة على خط وادي السدر/‏‏ مسافي، أما الخط الثاني فهو من وادي سهم إلى مدارس الفرفار والبثنة، وهذا الخط يستغرق من الحافلة المدرسية 45 دقيقة، ويبلغ طول الخط 20 كيلو متر، وهذا الخط تخدمه حافلتان وهما كافيتان لعدد الطلاب".

وأشار إلى أن الخط الثالث الذي تبعد فيه المدارس عن الطلاب في منطقة الجروف، وطلاب هذه المنطقة يدرسون في الطويين، وتستغرق الحافلة 55 دقيقة من منطقة الجروف وحتى المدارس في الطويين، ويبلغ طول الطريق 25 كيلو متر يتخلله مناطق جبلية وعرة، وتعمل على هذا الخط حافلة واحدة تكفي احتياجات نقل الطلاب بانتظام.

من جانب آخر، أفاد أولياء أمور بخوفهم على ذويهم بعد مد اليوم الدراسي 50 دقيقة إضافية. وقال محمد سعيد حميد الصريدي من وادي السدر: «لدي أبناء يدرسون في مدارس خارج وادي السدر في مسافي، ويعانون أشد المعاناة من بعد المسافة التي تتجاوز 30 كيلو مترًا، ويصلون إلى البيت مرهقين».

وأشار إلى أن وزارة التربية أضافت 50 دقيقة على اليوم الدراسي، وهذا سيؤخر وصول الطلاب إلى بيوتهم حتى المغرب، وهذا ظلم كبير لهم. وأضاف خلفان عبدالله خميس الليلي من وادي سهم: «مد اليوم الدراسي حتى الثالثة والنصف أمر صعب على أبنائنا، خاصة أن أبناء وادي سهم يلتحقون بمدارس على بعد 25 كيلو في الفرفار والبثنة وبعضهم في مدينة الفجيرة، وتستغرق الرحلة يوميا ما يزيد على 45 دقيقة، وهو أمر صعب بالنسبة للأطفال الصغار، والحل إما بالعودة إلى اليوم الدراسي الأول أو تشييد مدارس لأبنائنا تكون قريبة منهم».

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة اليوم الدراسي 50 دقيقة يربك حسابات أولياء الأمور في الفجيرة زيادة اليوم الدراسي 50 دقيقة يربك حسابات أولياء الأمور في الفجيرة



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates