طالبات كليات التقنية العليا في أبوظبي يتسلقن جبل فوجي في اليابان
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحت رعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية

طالبات كليات التقنية العليا في أبوظبي يتسلقن جبل فوجي في اليابان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طالبات كليات التقنية العليا في أبوظبي يتسلقن جبل فوجي في اليابان

جبل فوجي في اليابان
أبوظبي ـ صوت الإمارات

غادرت بعثة من طالبات كليات التقنية العليا، من مطار أبوظبي الدولي، الجمعة، لتسلق قمة جبل فوجي في اليابان، وذلك تحت إشراف ورعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وللمرة الثانية على التوالي بعد أن شهدت البعثة الأولى لتسلق قمة جبل كلمنجارو نجاحا باهرا.

وتأتي هذه المبادرة تماشيا مع خطط التعاون بين كليات التقنية العليا وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، لزيادة الوعي بين الفتيات الإماراتيات حول مفاهيم أنماط الحياة الصحية واللياقة البدنية، وإتاحة الفرص للفتيات الإماراتيات لتحقيق آمالهن وطموحاتهن ودفعهن لإبراز إمكاناتهن الكامنة.

وتضم البعثة 5 طالبات ومشرفتين من كليات التقنية بالإضافة إلى مشرفة أخرى من الأكاديمية، وتعد هذه البعثة الأولى من نوعها على مستوى المشاركة من الطالبات المواطنات والتي ترسلها كليات التقنية العليا إلى قمة جبل فوجي.

وانخرطت الطالبات في فترة إعداد مكثفة، أقيم فيها برنامج تدريبي مكثف شمل تدريبات اللياقة والتحمل، كما قامت الطالبات بالعديد من الأنشطة الجماعية منها تسلق جبل حفيت، وتسلق منحدر التزلج في دبي واستخدام مدرجات ستاد مدينة زايد الرياضية لتمارين الصعود والنزول، المشي السريع على كورنيش أبوظبي وحلبة مرسى ياس وغيرها من التمارين الإعدادية التي ستؤهل الفتيات للتغلب على الظروف القاسية على سطح جبل فوجي والتي تتضمن انخفاض الضغط الجوي ودرجات الحرارة المنخفضة والإعياء.

وتتضمن فعاليات الرحلة العديد من الأنشطة ذات الطابع الثقافي والعديد من الزيارات إلى مختلف المعالم السياحية والتاريخية التي تشتهر بها اليابان.

من جهتها، عبرت حياة السعيدي، طالبة في كليات التقنية العليا عن سعادتها باختيارها لهذه الرحلة التي تعد تجربة جديدة ومغامرة ممتعة لها، لاسيما كونها تزور اليابان للمرة الأولى، كما عبرت عن فخرها لاختيارها لتكون فرداً في هذه البعثة وتمكنها من رفع علم الدولة فوق أعلى قمة جبل في اليابان، متمنية أن تصبح المشاركات في هذه الرحلة مثالاً وقدوة جيدة يحتذى بها لدى فتيات الإمارات، مثبتين لهن أن اجتياز الصعاب وتحقيق المستحيل جائز إذا تحلى المرء بالإصرار والعزيمة.

يذكر أن جبل فوجي هو أعلى جبل في اليابان، إذ يبلغ ارتفاعه 3,776 متراً فوق مستوى سطح البحر. ويعد جبل فوجي في اليابان أحد أبرز المعالم الطبيعية والتاريخية التي لعبت دوراً في بلورة الثقافة والتاريخ في اليابان ويؤمه كل عام قربة 200,000 زائر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبات كليات التقنية العليا في أبوظبي يتسلقن جبل فوجي في اليابان طالبات كليات التقنية العليا في أبوظبي يتسلقن جبل فوجي في اليابان



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates