مؤسسة الإمارات تعلن بدء التسجيل لـ منحة محمد بن زايد للتعليم العالي
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتم من خلالها اختيار ودعم مجموعة من خريجي الجامعة لاستكمال دراساتهم العليا

مؤسسة الإمارات تعلن بدء التسجيل لـ "منحة محمد بن زايد" للتعليم العالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة الإمارات تعلن بدء التسجيل لـ "منحة محمد بن زايد" للتعليم العالي

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي- فهد الحوسني

أعلنت مؤسسة الإمارات يوم الأربعاء، عن فتح باب التسجيل للدفعة السابعة من مستحقي منحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للتعليم العالي، والتي يتم من خلالها اختيار ودعم مجموعة من خريجي جامعة زايد لاستكمال دراساتهم العليا.

و يأتي برنامج المنحة، الذي انطلق في 2011، ويستمر على مدى خمس سنوات، تعزيزاً للجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء اقتصاد المعرفة في الدولة.

وقدّم البرنامج حتى الآن 53 منحة دراسية لنيل شهادتي الماجستير أو الدكتوراة لطلبة التحقوا بجامعات مرموقة داخل الدولة وخارجها، لاستكمال دراستهم في المجالات ذات الأولوية كالتعليم، والدراسات الاجتماعية والسياحة والبيئة والهندسة ودراسة المتاحف والهندسة النووية وعلوم الطيران والرعاية الصحية والإدارة العامة.

وأشار الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة الإمارات، مهنا المهيري، بأن برنامج المنح مخصص للطلاب المبدعين الذين يثبتون التزامهم وتميزهم ورغبتهم في اكتساب الخبرة والمعرفة، حيث إن مؤسسة الإمارات يسعدها تقديم هذه المنح التي من شأنها أن تدعم التنمية والتطوّر المعرفي للطلاب المتميزين، وتسهم في ارتقائهم إلى أعلى المستويات، مضيفاً أن دولة الإمارات تؤمن بأن رأس المال الأهم لأي دولة يكمن في شبابها من خلال الاستثمار في بناء قدراتهم وتطوير معرفتهم لخلق مستقبل أكثر رفعة وازدهارًا.

من جانبه قال مدير عام جامعة زايد الدكتور رياض المهيدب: "لقد وفّر البرنامج الفرصة للطلاب لصقل مواهبهم والتميز في مجالاتهم المختارة، وأسهم في تطوير مجموعة متميزة من المتخصصين الإماراتيين، مضيفاً أن الجامعة تتقدم بالشكر والتقدير لراعي البرنامج الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على رعايته لمختلف جوانب العملية التعليمية في الجامعة، ونتطلع إلى العمل مع مؤسسة الإمارات لتوفير مختلف الفرص التعليمية والتدريبية والتطوعية والتي تضيف إلى خريجي وخريجات جامعة زايد مهارات جديدة ومتميزة.

وتغطي المنحة تكاليف تعليم الطلبة الملتحقين بجامعات مختارة في الدولة، بينما تشمل البعثات الخارجية رسوم الدراسة والسفر وتكاليف المعيشة والإقامة للطلبة المبتعثين لاستكمال تعليمهم في الجامعات الأجنبية خارج الدولة، ويمكن للطلبة الراغبين في استكمال تعليمهم في عام 2016 لنيل شهادة الماجستير أو الدكتوراة، أن يتقدّموا بطلب الحصول على المنحة من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارات، وذلك ابتداءً من الأول من سبتمبر(أيلول) 2015، شرط ألا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 3.0، وأن لا تقل درجاته في امتحان IELTS عن 6.0 أو ما يعادلها.

ويشترط على المتقدمين لنيل المنحة أن لا تقل أعمارهم عن 21 سنة، وأن يكونوا من خريجي جامعة زايد، وأن يكون قد تم قبولهم في الجامعات المحلية في الدولة أو إحدى الجامعات الأجنبية المصنّفة ضمن أفضل 200 جامعة عالمية، والمعترف بها لدى وزارة التعليم العالي والبحث العالمي لدولة الإمارات العربية المتحدة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة الإمارات تعلن بدء التسجيل لـ منحة محمد بن زايد للتعليم العالي مؤسسة الإمارات تعلن بدء التسجيل لـ منحة محمد بن زايد للتعليم العالي



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates