محمد بن راشد يطلع على استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن على المعلم مسؤولية كبرى في إعداد جيل مبتكر ومبدع ومثمر

محمد بن راشد يطلع على استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلع على استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد

ي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
ابوظبي- فهد الحوسني

وجه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى تعزيز التكامل وثقافة التعاون والحوار بين وزارة "التربية والتعليم" والمناطق التعليمية في الدولة والقيادات المدرسية والتعليمية، وترسيخ روح الفريق الواحد والعمل الجماعي، ما يضمن تطوير العملية التعليمية والاستفادة من الخبرات الوطنية في عمليات التخطيط والتقويم؛ لتخريج أجيال مبتكرة متمكنة من أدوات القرن الـ 21.

 وجاء ذلك لدى زيارته وزارة "التربية والتعليم"، حيث اطلع على التحضيرات لاستقبال العام الدراسي الجديد، وعلى التقرير المرحلي لأهم الإنجازات على صعيد تطبيق خطة تطوير التعليم 2015 -2021، ومحاورها ومسارات العمل التي تشتمل عليها: المناهج والتقييم والطالب والمعلم وجودة المدارس والوزارة الذكية والحوكمة والشراكة المجتمعية.

 ووجه بن راشد إلى تنفيذ مبادرة "استقطاب خريجي الجامعات المتميزين والأوائل للحقل التعليمي"؛ لتحقيق الاستثمار الأمثل في الكفاءات الوطنية الشابة المتميزة وإدماجهم في برامج تدريبية مبتكرة تمكنهم من قيادة الطلاب داخل المدارس وخارجها، مبينًا: أن "على المعلم مسؤولية كبرى في إعداد جيل مبتكر ومبدع قادر على التفاعل مع مستجدات العصر وتلبية حاجات المستقبل، والمعلم الذي نريده قائد في غرفة الصف ومصدر إلهام وتنوير لطلابه، ونحن نريد معلمًا يتعاطى مع أسمى المهن عبر التزام وتفان واقتدار، ونحن نريد تحقيق الرفاه والتقدير للمعلم، ووجهت وزير التربية لتنفيذ برنامج رفاهية المعلم وتقديره ورفع وتيرة تنفيذ المبادرات التربوية".

 وأضاف: "كما أننا نريد إيجاد بيئة محفزة على الابتكار والإبداع والأداء المتميز، ما يحقق أهداف أجندتنا الوطنية ومحاور رؤية الإمارات 2021 وأهمها بناء تعليم عصري يواكب تطورات التحول إلى الحكومة الذكية ويفتح أبواب الفرص أمام أبنائنا الطلبة ويتعهد حاجاتهم ومتطلباتهم ويحقق مخرجات عالية المستوى للعملية التعليمية".

  واطلع على ما تم تنفيذه على صعيد تعديل الخطة الدراسية، وبناء مناهج للمرحلة الانتقالية في الصف الـ11 وفقًا لمساري التعليم العام والمتقدم وتطوير المناهج الدراسية ولمعايير التعليم الوطنية، وتناول التقرير المرحلي جهود الوزارة في تنفيذ محور الطالب في خطة تطوير التعليم التي تتضمن جهود توفير التعليم النوعي لذوي الحاجات الخاصة؛ ترجمة لخطة دمجهم في المدارس والمسار المستحدث لتسريع ترفيع الطلبة المتفوقين من خلال تطوير برنامج متكامل لاستكشاف المبدعين والموهوبين، وتنفيذ استراتيجية وطنية لرعايتهم ومشروع الإرشاد الأكاديمي والمهني للطلبة، وما يصاحبه من تطوير برامج تنمية مهارات القرن الـ 21 الابتكارية لديهم، ما يصب في دعم مجتمع المعرفة.

واطلع على التحولات التي شهدها محور التنمية المهنية للمعلمين والتربويين من خلال نظام ترخيص المعلمين والعاملين في القطاع التربوي، وعلى جهود الوزارة في ضمان جودة المدارس والخدمات التعليمية والرقابة على المدارس الحكومية والخاصة، ومبادرة "مجلس القيادات المدرسية" التي ابتكرتها وزارة "التربية والتعليم"؛ لتعزيز ثقافة التعاون بين أطراف العملية التربوية، ما يحقق التكامل بينها على المستوى الوطني.

  من جهته، أكد وزير التربية والتعليم حسين الحمادي، أن اهتمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومتابعته المستمرة لتطورات وحاجات العملية التعليمية وتوجيهاته لتطويرها؛ تشكل حافزًا للأسرة التربوية؛ لرفع وتيرة الأداء والإنجاز للوصول إلى أرقى درجات التميز المؤسسي وتحقيق الأهداف التي تخص التعليم في الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021.

  وأبرز الحمادي، أن الوزارة ماضية في ظل توجيهاته نحو إنجاز مشاريعها وتطوير المبادرات الرامية إلى رفع جودة ومستوى التعليم ترجمة لرؤيته ونهجه القائم على التطوير المستمر والابتكار في مختلف مجالات العمل الحكومي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يطلع على استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد محمد بن راشد يطلع على استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates