معدل إصابة النساء بهفوات في الذاكرة والانتباه ضعف الرجال
آخر تحديث 21:58:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التشخيص أثبت أنَّهن أكثر عرضة للإصابة بالخرف

معدل إصابة النساء بهفوات في الذاكرة والانتباه ضعف الرجال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معدل إصابة النساء بهفوات في الذاكرة والانتباه ضعف الرجال

الزهايمر
واشنطن ـ رولا عيسى

وجد الباحثون أن المرأة التي لديها علامات لإنذار مبكر للخرف تعاني من تدهور للحالة العقلية أسرع مرتين من الرجال. وبدأ العلماء يدركون أنَّ النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بشكل من أشكال تدهور الوظائف العقلية أو الخرف. ويشتبه العديد من الخبراء في أنّ ذلك يرجع إلي كون النساء تعيش عمرًا أطول من الرجل ولكن البحث الصادر أخيرًا يشير إلى أن نوع الجنس ربما له تأثير جوهري على الطريقة التي يكبر بها المخ.

ووفقًا للبحث المقدم خلال المؤتمر الذي عُقد في الجمعية الدولية لمرض "الزهايمر" في واشنطن، فإنَّ النساء المصابة بالضعف الإدراكي المعتدل "MCI"، وهي عادة علامة على الخرف، أكثر عرضة للمعاناة من انخفاض القدرة العقلية عن الرجل بمعدل الضعف.

وراقب الخبراء في جامعة "دوك" في ولاية "كارولينا" الشمالية 400 شخص ممن هم في سن السبعين لمدة ثماني سنوات بعد أول تشخيص أجروه فيما يتعلق بالضعف الإدراكي المعتدل "MCI"، الذي عادة ما بشرت به هفوات في الذاكرة والتركيز.

ووجد الفريق أنَّ النساء يعانون سريعًا من ذلك الانخفاض في القدرات العقلية أسرع من الرجل بما في ذلك الذاكرة والانتباه والقدرة حل المشاكل. ولم تفسر التجارب تمامًا لماذا هذا الانخفاض السريع الذي تعاني منه النساء في القدرات العقلية ولكن الباحثون قالوا إنَّ هذه النتائج قد يكون لها انعكاسات على فهمهم لمرض "الزهايمر" الذي يعد واحدة من الأسباب الرئيسية للخرف.

وأضافت رئيس فريق البحث، كاثرين ايمي لين، أنَّ النتائج أشارت إلى احتمالية تعرض كلًا من الرجال والنساء لمرض "الزهايمر" ولكن التحليلات تبين أنَّ النساء يعانين من تدهور في الذاكرة بمعدل أسرع بكثير من الرجال.

وفي دراسة منفصلة جرى تقديمها خلال فعاليات المؤتمر؛ أشارت إلى أن النساء لديهن مستويات أعلى من بروتين "أميلويد" الذي يتركز في المخ ويعتقد بأنه مساهمًا رئيسيًا في مرض "الزهايمر". وفي بريطانيا فإنَّ أكثر من 800 ألف شخص يعتقد بأنهم يعانون من "الخرف" فيما تأتي نسبة 61% منهم من النساء.

ومن جانبها؛ صرحت المدير العلمي لمؤسسة "الزهايمر"، الدكتورة ماريا كاريللو، بأنَّ النساء تتأثر بشكل غير متناسب مع مرض "الزهايمر" وهناك حاجة ملحة لفهم الفروق في تكوين المخ من أجل المساعدة في الحد من خطورة مرض "الزهايمر".

وقدم الخبراء من جامعة "أوريغون" للصحة والعلوم دراسة ثالثة خلال المؤتمر والتي وجدت بأن النساء تزداد لديهن خطورة المشاكل في الإدراك والوظائف العقلية علي المدى الطويل بعد الجراحة أكثر من الرجل، بينما أشار مدير الأبحاث في جمعية "الزهايمر" البريطانية، دكتور دوغ براون، إلى أنَّ الأبحاث المستقبلية بشأن الفروق بين الجنسين في تدهور الوظائف العقلية قد تساعد في تطوير سبل العلاج لكلا من الرجل والمرأة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معدل إصابة النساء بهفوات في الذاكرة والانتباه ضعف الرجال معدل إصابة النساء بهفوات في الذاكرة والانتباه ضعف الرجال



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024
 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates