نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة تهتم بمشاركة الشباب في مسيرة التنمية
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال افتتاحه معرض العين السابع للتعليم والتوظيف

نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة تهتم بمشاركة الشباب في مسيرة التنمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة تهتم بمشاركة الشباب في مسيرة التنمية

معرض العين للتعليم والتوظيف
العين - سعيد المهيري

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان اهتمام قيادة الدولة الرشيدة وعلى رأسها رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  و أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، بمستقبل شباب الوطن وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في تنمية الوطن، وأن تكون لديهم القدرة على مواكبة التطورات المتلاحقة في العالم والاستفادة منها وتطويعها في خدمة التقدم والتنمية في الدولة.

وأوضح خلال افتتاحه أمس الاثنين الدورة السابعة من معرض العين للتعليم والتوظيف السنوي، الذي يقام خلال الفترة من h إلى 22 من شهر نيسان أبريل في مركز العين للمؤتمرات، بمشاركة 65 مؤسسة وشركة من القطاعين العام والخاص، إن المعرض مهم لتشجيع الشباب المواطنين على الالتحاق بالمؤسسات المختلفة والاطلاع على فرص التوظيف المستقبلية.

وأضاف أن ما يثلج الصدر هو هذه المشاركة الوطنية الواسعة من مؤسسات القطاعين العام والخاص، ما يؤكد مدى حرص مؤسساتنا الوطنية على تقديم كل أوجه الدعم والتشجيع والرعاية لأبنائنا الخريجين والخريجات، في مسألتي التدريب والتأهيل والتوظيف، وإتاحة الفرص لهم للتعرف على متطلبات السوق من التخصصات الوظيفة المتنوعة في كافة المجالات.

وأكد أن الوطن يعتمد مستقبلا وحاضرا على أهمية تمكين شبابنا بالمخرجات والتخصصات العلمية والمهنية التي تواكب التطورات المتلاحقة في العالم، كما أنه بات ضرورة وطنيه ملحة، أن نقدم لأبنائنا وبناتنا تلك الفرص، من أجل المساهمة الفعالّة في تنمية دولة الإمارات، التي تجاوزت مرحلة التنافسية العالمية، وباتت تحتل مواقع الريادة والمراكز الأولى في العديد من الجوانب والمجالات.

واطلع على أجنحة المؤسسات المشاركة في المعرض بحضور عدد من مسؤولي هذه المؤسسات.

ويفسح المعرض الذي يستمر مدة ثلاثة أيام للباحثين عن العمل وخريجي الجامعات والمدارس المجال لتعزيز مهاراتهم المهنية والبحث عن مستقبل وظيفي لدى الشركات المشاركة في المعرض والتي تتطلع للتوظيف.

ويتم خلال معرض العين للتعليم والتوظيف عرض مجموعة من أدوات التقييم النفسية والمعروفة باسم سلسلة " مؤشرات الازدهار الوظيفي" والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، فيما صممت خصيصا لتساعد الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين الحاليين من جميع الفئات العمرية على تحديد قدراتهم واستكشاف الخيارات المهنية الأكثر ملائمة لهم على أساس دوافعهم ونقاط قواهم وتطلعاتهم الفردية.

وأوضح مدير معرض العين للتعليم والتوظيف كورام سعيد  " نسعى لزيادة تفاعل الطلاب والباحثين عن عمل عند وصولهم إلى المعرض، حيث أن هناك زيادة في عدد الشركات والجامعات والمعاهد المشاركة في المعرض بنسبة 12% ، كما سنوفر أدوات لتقييم نقاط القوة لدى الزائرين ومساعدتهم في العثور على المستقبل الوظيفي الأفضل بالنسبة لهم ".

وأكد كريم الجندي من شركة ليمون كوم، المتخصصة في تقديم المشورة التعليمية والإرشاد المهني إن معرض العين للتعليم والتوظيف يوفر إمكانية البحث والمقارنة بين البرامج التدريبية المتاحة، اضافة لفرص التواصل المباشر مع مقدمي تلك البرامج، حيث سيتم خلال المعرض تقديم المشورات التخصصية حول شروط ودورات اللغات والمؤهلات المطلوبة لشغل الوظائف في كافة القطاعات.

كما ان المعرض يعتبر منصة مثاليه ندعم من خلالها جهود الباحثين عن وظائف من أجل رسم مستقبلهم المهني وبما يتلاءم وتطلعاتهم وقدراته ليحققوا التفوق والنجاح الذي يصبون إليه، وكشف الجندي انه من خلال الدراسات والإحصاءات والاستبيانات التي تم إعدادها في سوق العمل تبين ان أكثر المهن المطلوبة حالياً في سوق العمل تتركز في المحاسبة والتمويل والتحصيل، كما تتصدر شهادتي المحاسب الإداري المعتمد، وكذلك المحاسب القانوني المعتمد، حيث يعرض بنك الإمارات الوطني وبنك دبي الإسلامي، فرصاً للراغبين بالعمل في القطاع المصرفي، وكذلك في الدوائر المالية على المستويين المبتدئ والمتوسط من جانبه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة تهتم بمشاركة الشباب في مسيرة التنمية نهيان بن مبارك يؤكد أن القيادة تهتم بمشاركة الشباب في مسيرة التنمية



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates