وزير العمل يترأس المجلس لمناقشة اعتماد مصفوفة الأداء الممتاز للثانويات
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطنية للمؤهلات" تستعرض نظام الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية

وزير "العمل" يترأس المجلس لمناقشة اعتماد مصفوفة الأداء الممتاز للثانويات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير "العمل" يترأس المجلس لمناقشة اعتماد مصفوفة الأداء الممتاز للثانويات

مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات
أبو ظبي ـ صوت الامارات

 

ناقش مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات خلال اجتماعه الأول في دورته الجديدة برئاسة وزير "العمل" رئيس مجلس إدارة الهيئة صقر غباش، اعتماد مصفوفة الأداء الممتاز لطلبة الثانوية العامة الإماراتية والأجنبية.

وتهدف المصفوفة إلى إيجاد مقاربة للأداء الممتاز للطلبة في المدارس الخاصة التي تطبق المناهج الأجنبية وكيفية مقارنة أدائهم في المدارس الحكومية، ما يجعلها الأداة الأولى من نوعها التي توفر تفسيرا واضحا للأداء الممتاز عند مقارنة أداء الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة، الأمر الذي يمكن جهات الإبتعاث والجامعات من معرفة مستوى الطلبة الحاصلين على درجة الامتياز.

وناقش المجلس العديد من الموضوعات المتعلقة بأولويات عمل الهيئة وخطتها الإستراتيجية، كما استعرض مسيرة الهيئة وإنجازاتها الإستراتيجية في الفترة ما بين 2012 - 2014 إضافة إلى مناقشة العديد من الموضوعات المهمة والتي كان من أهمها انجاز نظام الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية وهو الإنجاز الذي سيكون له بالغ الأثر في رفع مكانة قطاع التعليم والتدريب المهني والفني.

وينعكس ذلك على تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدولة والذي يهدف إلى رفد سوق العمل بالمؤهلات المتوافقة مع متطلباته وفق آلية اعتراف واضحة بين الهيئة والجهات المانحة المتمثلة في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وهيئة المعرفة والتنمية البشرية والذي سيتم بموجبه تحقيق الاعتراف بالمؤهلات المهنية الصادرة داخل الدولة او خارجها والتي لا يتم الاعتراف بها حالياً نظرا لعدم وجود جهة مختصة.

عملت الهيئة على حل مشكلة المؤهلات المهنية غير المعترف بها ومن المتوقع أن تقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات المانحة حول تطبيق النظام في القريب العاجل، ما ينعكس على الارتقاء بجودة منظومة التعليم والتدريب المهني في الدولة والتي هي أحد أهداف رؤية الحكومة الرشيدة لعام 2021.

وأكد مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات الدكتور ثاني المهيري أن الإمارات هي أولى دول المنطقة العربية في شروعها في تطوير نظام متكامل للمؤهلات يعمل على تطوير السياسات الخاصة بانتقال الأفراد بين قطاعات التعليم الثلاثة وهي التعليم العام والعالي والمهني وفيه يتم تطوير مخرجات التعلم للتوافق مع متطلبات سوق العمل كما سيتم فيه تقييم واعتماد التعلم غير النظامي والتعلم الحياتي.

وحضر الاجتماع أعضاء المجلس الوكيل المساعد للسياسات والشؤون الإستراتيجية في وزارة الدفاع اللواء الدكتور خليفة الرميثي، ومستشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير "الداخلية" راشد سالم النعيمي، ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور سعيد الحساني والوكيل المساعد لقطاع السياسات التعليمية في وزارة التربية والتعليم الشيخة خولة المعلا ومدير قطاع الدراسات والبحوث في وزارة شؤون الرئاسة الدكتور عبدالله مغربي.

وتواجد أيضًا مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية الدكتور عبدالله الكرم والمدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة المهندس حمد الظاهري وضمان الجودة في مجلس أبوظبي للتعليم ومدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني مبارك الشامسي و مدير دائرة الموارد البشرية في شركة بترول أبوظبي الوطنية محمد شليويح القبيسي والدكتور محمد سليمان الحوقاني الأستاذ المساعد في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة "الإمارات".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العمل يترأس المجلس لمناقشة اعتماد مصفوفة الأداء الممتاز للثانويات وزير العمل يترأس المجلس لمناقشة اعتماد مصفوفة الأداء الممتاز للثانويات



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates