اتفاقية لتعزيز الاستدامة من خلال التعليم والبحث العلمي والابتكار في أبوظبي
آخر تحديث 15:10:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتفاقية لتعزيز الاستدامة من خلال التعليم والبحث العلمي والابتكار في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتفاقية لتعزيز الاستدامة من خلال التعليم والبحث العلمي والابتكار في أبوظبي

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي- وام

وقع مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي اتفاقية تعاون من أجل تعزيز فرص البحث والتطوير بمختلف المؤسسات التعليمية في قطاع المياه والكهرباء وذلك من خلال عدة مجالات تشمل التعليم وتطوير المناهج والابتعاث الخارجي وتبادل المعرفة والخبرات عن طريق العديد من البرامج والمبادرات المشتركة .

كما تهدف هذه الاتفاقية إلى الترويج لحملات الحفاظ على المياه والكهرباء والتوعية بالتحديات البيئية التي تواجه إمارة أبوظبي بشكل خاص والدولة عموما وتعزيز الابتكار والإبداع والتشجيع على ريادة الأعمال لدى الطلاب على مستوى الجامعات والمدارس مع التركيز بشكل خاص على التقنيات المتعلقة بقطاع المياه والطاقة في أبوظبي والتعاون مع المؤسسات التعليمية في تطوير المناهج وتشجيع الطلبة على تحديد التحديات واكتشاف الحلول .

وقع الاتفاقية معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم وسعادة فارس عبيد الظاهري مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وذلك بحضور سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس مجلس إدارة الهيئة وعدد من المدراء التنفيذيين من الجانبين.

وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي إن إبرام الاتفاقية مع هيئة كهرباء ومياه أبوظبي يعكس خطط وبرامج المجلس الرامية إلى تطوير مهارات الطلبة وإمكانياتهم المعرفية والسلوكية في الحفاظ على الموارد البيئية وتعزيز ثقافة ومبادئ الاستدامة إذ يحرص مجلس أبوظبي للتعليم على دعم وتعزيز الابتكار والإبداع وتنمية الموارد البشرية والمبادرات والبحث العلمي باعتباره الركيزة الأساسية لإنتاج المعرفة وإيجاد الحلول من أجل مستقبل مستدام في إمارة أبوظبي .. مشيرة إلى أن مجلس أبوظبي للتعليم أرسى قواعد وأسس التعليم من أجل التنمية المستدامة ووضعه في مقدمة أولوياته وصولا إلى تحقيق رؤية أبوظبي 2030.

ولفتت معاليها إلى سعي مجلس أبوظبي للتعليم في وضع الأسس اللازمة لإقامة مجتمع قائم على الابتكار والمعرفة ووضع نظام متكامل للبحث العلمي والتطوير وذلك من خلال تبني العديد من المبادرات والمشاريع التي من شأنها ان توفر الدعم اللازم والبيئة المثالية للطلبة سواء في المدارس أو الجامعة لتنمية المهارات الأساسية كمهارات البحث العلمي والتفكير والتحليل والابداع والابتكار ومهارات التواصل والتعلم الذكي.

وأوضحت أن المجلس يحرص على تطوير مفهوم المدارس الخضراء وترسيخ قيم المحافظة على البيئة وترشيد الاستهلاك بما يسهم في تحقيق البيئة التعليمية المستدامة .. لافتة إلى أن مبادرة المدارس المستدامة التي تنفذها مدارس أبوظبي نجحت في تخفيض معدل استهلاك المياه بنحو 54 في المائة .

من جانبه أكد سعادة فارس عبيد الظاهري أن هذه الاتفاقية تنسجم مع توجهات حكومة أبوظبي بشأن تعزيز أطر التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات المحلية لترسيخ سبل التعاون المشترك لخدمة أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 بشأن تطوير النظام التعليمي وإيمانا من الطرفين بأهمية التعليم في تسريع التنمية المستدامة.

وأشار الى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار توجيهات سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس مجلس إدارة الهيئة بشأن إعداد كوادر وطنية مؤهلة وصقل مهاراتهم ومعارفهم بشكل متواصل وتعزيز روح الابداع والابتكار والتشجيع على ريادة الأعمال مع التركيز بشكل خاص على التقنيات المتعلقة بقطاع الماء والكهرباء في أبوظبي.

ولفت الظاهري إلى أن التعاون يهدف كذلك الى تشجيع الطلاب والموظفين على تحديد التحديات التي تواجه القطاع في امارة أبوظبي واستكشاف الحلول الملائمة والقيام بحملات التوعية للحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية بشكل عام فضلا عن التشجيع على اعتماد أساليب حياة مستدامة.

وسيعمل مجلس أبوظبي للتعليم مع الهيئة على تحديد وتخطيط المبادرات المشتركة في مجال الأبحاث والتطوير وتبادل المعلومات التقنية والعلمية بهدف زيادة الوعي بالتحديات البيئية والتي تواجه أبوظبي والإمارات العربية المتحدة والمنطقة فضلا عن التشجيع على اعتماد أساليب حياة مستدامة.

ويؤكد الطرفان على استكشاف فرص البحث والتطوير في مختلف المؤسسات التعليمية والتدريبية بأبوظبي لاسيما في المجالات المهمة للهيئة مثل جوانب توليد الطاقة وتحلية ونقل المياه والتوزيع والجوانب البيئية المتعلقة بها.

كما سيتم التعاون مع المؤسسات التعليمية في أبوظبي لتطوير المناهج في المؤسسات التعليمية للمرحلتين الثانوية والجامعية للتركيز على المسائل المتعلقة بتوليد المياه والطاقة ونقلها وتوزيعها وذلك لتشجيع الطلاب على رصد التحديات واستكشاف الحلول للتحديات التي تواجه قطاع المياه والطاقة في أبوظبي.

وضمن المبادرات المتاحة لتشجيع الطلبة على مواصلة تعليمهم الجامعي سيقوم كل من مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي إلى تفعيل العمل المشترك والتنسيق في برامج المنح الدراسية للطلاب لإتمام دراستهم في المجالات المتعلقة بقطاع المياه والكهرباء في أبوظبي وتحديد فرص العمل المستقبلية في هذا القطاع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية لتعزيز الاستدامة من خلال التعليم والبحث العلمي والابتكار في أبوظبي اتفاقية لتعزيز الاستدامة من خلال التعليم والبحث العلمي والابتكار في أبوظبي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates