معلمون يعاهدون القيادة على مواكبة طموحات الدولة
آخر تحديث 15:55:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معلمون يعاهدون القيادة على مواكبة طموحات الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معلمون يعاهدون القيادة على مواكبة طموحات الدولة

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
دبي ـ صوت الإمارات

تعهد معلمون لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي أرسل رسالة سامية تحمل كل الشكر والعرفان لجميع معلمي ومعلمات الدولة، بمناسبة يوم المعلم العالمي، أنَّهم سيبذلون ما في وسعهم للارتقاء بالتعليم لمواكبة طموحات الدولة، وأنهم فخورون بقيادة عظيمة تقدر جهودهم وتشكرهم كلاً على حدة.

ومن جهته؛ أوضح أيمن النجار، معلم فيزياء في مدرسة عمر بن الخطاب النموذجية، أنَّ رسالة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حملتنا المسؤولية أكثر كونها تحمل عبارات وجملاً تمس القلوب والوجدان بمشاعرها النبيلة التي زادت حماسنا وجعلتنا نطمح للتطوير والتغيير للأفضل من أجل تحقيق رؤية وطموحات قيادتنا الرشيدة ودولتنا المعطاءة.

وأضاف أنها بعثت الفخر والاعتزاز بالمعلم وبمهنة التعليم وهذا ما يدفعنا إلى العمل على تطوير المنظومة التعليمية وإتاحة المعرفة للطالب من كافة مواردها لأن أبناءنا هم الثروة الحقيقية للمجتمع وهم من يحملون شعلة العلم والمعرفة في المستقبل، إن الأمانة تقتضي أن يكون المعلم أميناً في مهنته وعليه دور كبير في نهضة الأمم والمجتمعات.

ومن جانبه أعرب عمر مفلح بركات العلالمة، معلم فيزياء في مدرسة الوحيدة للتعليم الثانوي، عن سعادته لتكريم جهوده كمعلم من خلال رسالة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، معتبراً أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لديها القدرة على الوصول لما تطمح إليه من تميز وإلى أن تكون بين أوائل الدول في شتى المجالات، وهذا نابع من تقرب قيادتها للميدان ومشاركتهم العمل ودفعهم إلى الأمام وبث روح التحفيز فيهم.

وأفاد بأن مهنة التدريس هي مهنة سامية، فقد شبه الشاعر المعلم بأنه يكاد أن يكون رسولاً، لأن الرسالات السماوية جميعها أوصت بالعلم والمعرفة لأنه مفتاح الحياة وتوسيع مدارك الإنسان وعقله.

وذكر هشام دندشي، معلم في مدرسة عمر بن الخطاب النموذجية، أن المعلم تنهض على يديه الأمم وتتحضر المجتمعات، لذا فقد وجب تكريمه وجعل يوم المعلم احتفاءً به من أجل غاية سامية وهو العلم وتحقيق شعار تمكين المعلم وبناء المجتمعات المستدامة، فلن تبنى الأمم إلا إذا تمكن المعلم من المعرفة وأتيحت له من كافة مواردها، لأن بالتعليم ترتقي المجتمعات فلابد من تدريب المعلم وتأهيله ورفع مستواه العلمي وإتاحة كافة سبل المعرفة له من اجل تنمية مستدامة.

وفي السياق ذاته قال بلال محمد محمود، معلم بمدرسة راشد بن سعيد، إن تكريم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للمعلمين من خلال رسالة شكر وتقدير في يوم المعلم العالمي تعتبر وساماً على صدورنا جميعاً، وتقدم بالشكر لشيوخنا الأجلاء على البيئة الخصبة التحفيزية، التي دفعت معلمي الإمارات للارتقاء بأدائهم ليكونوا معلمين عالميين.

وذكر المعلم إيهاب شعيرة، أن الرسالة أثارت فينا كمعلمين الدافع إلى مزيد من العمل والجهد من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية، فدورنا وواجبنا هو الارتقاء بمستوى الطالب التعليمي من أجل الارتقاء بالأمم وتنمية المجتمع وأن الاحتفاء بالمعلم إنما هو تقدير لدوره المهني والمحوري من أجل مستقبل الأجيال القادمة، فالمعلم هو همزة الوصل ما بين توصيل المعرفة وما بين عقول المستقبلين لها من طلاب وتحقيق المعرفة المستدامة وهذا هو دورنا الذي نطمح إليه في جعل المعرفة بلا حدود.

وأكدت حنان علي يوسف، معلمة اللغة العربية في مدرسة الألفية للتعليم الأساسي في دبي، أن الرسالة تحمل في ثناياها أبعاداً عديدة كونها تؤكد من جديد على مسلمات عهدناها في قيادتنا الرشيدة، وهي اهتمامها الراسخ في التعليم ونهضته، ولتضع المعلم من جديد في مكانته المستحقة.

وأشارت إلى أن فحوى الرسالة يستشرف المستقبل بشيء من الأمل والطموح المعقود على الكفاءات التعليمية التي يزخر بها الميدان، وهي عنوان لحقبة جديدة من العمل والجد في سبيل الارتقاء وتجويد ميادين العلم وتحقيق أهداف الدولة بتوفير تعليم من الطراز الأول.

من جهتها، قالت وسام عبد العال، مدرسة مادة الموسيقى في مدرسة الأندلس للتعليم الأساسي بنات في الشارقة، إن التعليم أضحى ركيزة أساسية في الدولة، وهو ما نلحظه من خلال المبادرات المستمرة والجديدة كل عام التي تهتم في التعليم بالدولة، وهذا يدل على اهتمام القيادة الرشيدة بالتعليم بشكل عام وبالمعلمين خاصة من خلال توفير سبل الرفاهية لهم، واستشعار متطلباتهم وحاجاتهم الملحة، وتحقيقها لمواكبة مسيرة البناء والتنمية.

أما المعلمة ماجدة عبدالله داغر مدرسة اللغة الانجليزية في مدرسة لبابة بنت الحارث للتعليم الأساسي والثانوي في الفجيرة، فاعتبرت الرسالة دفعة معنوية كبيرة أخرى للمعلمين بمختلف مجالاتهم للسير على درب التألق والعمل والمثابرة، مؤكدة أن اهتمام القيادة الرشيدة بالمعلم وبالتعليم عموماً إشارة واضحة إلى كل العاملين في الميدان بضرورة اللحاق بركب الدول المتقدمة تعليمياً، لاسيما أن القيادة تولي المعلم اهتماماً بالغاً وأولوية قصوى في أجندتها.

من جانبه، أشار عبيد حسن الغضب، معلم مادة الجغرافيا في مدرسة الخالدية للتعليم الثانوي بنين في دبا الحصن، أن هذه الرسالة التي تلقاها اليوم المعلمون من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أثلجت صدورهم، كونها جاءت في هذا المحفل العالمي بالمعلم، لتجدد بذلك الخطاب إلى المعلم، وتضعه في مكانته المستحقة، وتدفعه إلى بذل مزيد من الجهد والتفاني في العمل لتحقيق تعليم يضاهي أفضل النظم المتقدمة عالمياً.

وأكدت منى الهرمودي معلمة مادة اللغة الانجليزية في مدرسة الجرف للتعليم الثانوي بنات، أن الرسالة الموجهة من القيادة الرشيدة إلى الميدان، هي تحفيزية للمعلمين تحديداً، وتحمل في مضمونها رسائل وموجهات عدة، تتمثل في وقوف القيادة إلى جانب المعلم، واهتمامها البالغ به، للسير قدماً على خطى التطوير، باعتبار مهنة التعليم من أرقى وأسمى المهن، وما لها من أهمية في تشكيل وعي أبناء الوطن، وتحقيق طفرة في مختلف المجالات، والتحول الجذري نحو اقتصاد المعرفة الذي تتجه إليه الدولة في ظل السباق المحموم بين دول العالم قاطبة لتصدر المشهد وتحقيق قفزات تنموية مختلفة وعلى جميع الصعد.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معلمون يعاهدون القيادة على مواكبة طموحات الدولة معلمون يعاهدون القيادة على مواكبة طموحات الدولة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates