عودة تمهيدي الكأس على طاولة اتحاد كرة السلة قبل ختام دورته الحالية
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال الاجتماع الأخير قبل الانتخابات المقبلة

"عودة تمهيدي الكأس" على طاولة اتحاد كرة السلة قبل ختام دورته الحالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عودة تمهيدي الكأس" على طاولة اتحاد كرة السلة قبل ختام دورته الحالية

مجلس إدارة اتحاد الكرة
دبي - صوت الامارات

  يختتم مجلس إدارة اتحاد الكرة سلسلة اجتماعاته للدورة الحالية، عند عصر الثلاثاء، باجتماع يترأسه يوسف السركال، ويتم خلاله طي الصفحة الحالية بكل إنجازاتها وإخفاقاتها، وغلق كافة الملفات المعلقة، قبل إجراء الانتخابات الجديدة في 30 أبريل/نيسان المقبل، حيث يناقش المجلس عددًا من الموضوعات المهمة، منها مقترح لجنة المسابقات بعودة دور الـ32 إلى بطولة كأس رئيس الدولة، بدلاً من الاكتفاء بإطلاقها بداية من دور الـ16، حيث إن عدد فرق الكرة لا يتجاوز 23 فريقاً الآن، بعد انسحاب عدد من الأندية خلال الفترات الماضية.
 
طريقة اللعب
 
ويناقش المجلس آليات وطريقة لعب البطولة الجديدة مع الموسم المقبل، حيث توجد عده مقترحات، منها الاكتفاء بالعدد الحالي من أندية الدرجة الأولى والمحترفين، وتوزيع الجدول بطريقة القرعة، ويتم تسكين كل فريق أمام نظيره، وبالتالي تضع القرعة بعض الفرق في خانات لا تقابلها فرق منافسة، مما يعني تأهل تلك الفرق إلى الأدوار التالية تلقائياً، مما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، أو تقسيم الفرق الـ23 على 6 مجموعات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 4 في المركز الثاني، عموماً كل الحلول المتعلقة بنظام البطولة سيتم مناقشته خلال اجتماع اليوم سعياً للتوصل إلى أفضل المقترحات لتنظيم المسابقة لتخرج منافساتها بصورة متميزة.
 
ومناقشة استحداث كيان مستقل يدير التحكيم خلال الفترة المقبلة، يتمتع بالاستقلالية الإدارية والمالية، سعياً للارتقاء بسلك التحكيم الذي يعتبر عصب الأنشطة المحلية الكروية، ويعتمد المجلس ترقيات لحكام الكرة في مختلف المراحل، وتوصيات عدد من اللجان العاملة في الاتحاد.
 
مدير فني
 
وسيناقش مجلس الإدارة مقترح تطوير قطاع منتخبات المراحل السنية، حيث يوجد مقترح بالتعاقد مع مدير فني يتولى الأشراف على قطاع منتخبات المراحل، يتولى وضع الخطط والبرامج والإشراف على تنفيذها بما يضمن الارتقاء بعمل هذا القطاع الحيوي، الذي يوليه اتحاد الكرة اهتماماً كبيراً لتقوية قاعدة المنتخبات، وضمان التميز للمنتخب الأول.
 
المنتخب الأول
 
وفي هذا السياق يطمئن مجلس إدارة اتحاد الكرة، على كافة الترتيبات المتعلقة بتجمع المنتخب الأول المقبل، استعداداً للقائي فلسطين يوم 24 مارس المقبل والسعودية يوم 29 من الشهر نفسه، ويعتبر اللقاءان من أهم مباريات الفريق في التصفيات المؤهلة إلى مونديال موسكو، نظراً لحاجة الفريق إلى تحقيق الفوز في اللقاءين لنيل إحدى بطاقات التأهل للتصفيات الأخيرة، ويناقش الاتحاد كيفية توفير الدعم الجماهيري والإعلامي المناسبين أمام المنتخب، من أجل اجتياز هذه المحطات المهمة.
 
تجمع 13 مارس
 
من جهة أخرى يتجمع المنتخب الوطني الأول يوم 13 مارس المقبل في العاصمة أبوظبي، استعداداً للقائي فلسطين والسعودية، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال موسكو، حيث سيقيم الفريق في فندق هيلتون، ويتدرب على ملاعب مدينة زايد الرياضية، ويتخلل التجمع لعب مباراة ودية مع منتخب بنغلاديش يوم 18 مارس على ملعب مدينة زايد، لتكون بروفة أخيرة للفريق قبل المواجهة القوية أمام فلسطين يوم 24 مارس.
 
تجربة مغلقة
 
ستكون التجربة أمام بنغلاديش مغلقة أمام الجماهير والقنوات التلفزيونية، ويسمح بتواجد وسائل الإعلام المحلية ولكن بدون تصوير، حرصاً على توفير التركيز للاعبين خلال التجربة، والتي سيطمئن خلالها الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين قبل اللقاءات الرسمية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة تمهيدي الكأس على طاولة اتحاد كرة السلة قبل ختام دورته الحالية عودة تمهيدي الكأس على طاولة اتحاد كرة السلة قبل ختام دورته الحالية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates