قويض يؤكّد أن الفريق خاض معركة بدون سلاح وحقق المهم
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فارس الغربية يضع الفرق على فوهة بركان

قويض يؤكّد أن الفريق خاض معركة بدون سلاح وحقق المهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قويض يؤكّد أن الفريق خاض معركة بدون سلاح وحقق المهم

السوري محمد قويض
رأس الخيمة - صوت الإمارات

أشعل الظفرة صراع البقاء في دوري الخليج العربي بفوز ثمين على مضيفه الإمارات 2/1 في الجولة 19 من المنافسة التي دخلت مرحلة الحسابات الدقيقة، ونال فارس الغربية 3 نقاط غالية رفعت رصيده إلى 20 نقطة متساويًا مع الإمارات وبالقرب من فرق دبا الفحيرة (22 نقطة) والشارقة (21 نقطة) والفجيرة (19 نقطة)، لتكون كل هذه الفرق داخل دائرة الخطر، بينما خسارة فارس الغربية كانت ستؤزم موقفه وتجمد رصيده في 17 نقطة قريبًا من الهبوط، وفي ذات الوقت كانت ستبتعد بالصقور إلى المنطقة الدافئة لأن رصيده كان سيصل إلى 23 نقطة حال فوزه، لكن النتيجة التي خرج بها فارس الغربية من معقل الصقور وضعت كل الفرق على فوهة بركان وجعلتها مهددة بنيل تأشيرة المغادرة، ما يرفع من حدة التنافس في الجولات المقبلة من الدوري لتفادي الهبوط.

معنويات عالية

وخلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة ظهر السوري محمد قويض مدرب الظفرة بمعنويات عالية وقال ان المباراة كانت صعبة على الفريقين لأنهما مهددان بالهبوط ويحتاجان إلى النقاط لكن فريقه تمكن من الفوز بعد مجهود كبير على مدار الشوطين ونجح اللاعبون في تنفيذ خطة اللعب والتعامل مع اللقاء بشكل جيد.

وقال قويض: في رأيي أن المباراة كانت معركة غاب عنها السلاح وهذا ما أبلغت به اللاعبين قبل البداية وقد صدقت توقعاتي لأننا واجهنا خصماً شرساً أكد أن هذه المباراة بالفعل كانت معركة ساخنة ونسبة لاهميتها فقد تعاملنا معها على أنها حياة أو موت لان الخسارة كانت ستكون كارثية على فريقي وتضعنا في موقف صعب للغاية لكن بحمد الله نجحنا في أداء المهمة وخرجنا بالنتيجة المطلوبة.

لعبنا على نقطة

وكشف مدرب فارس الغربية أنه لعب المباراة على النقطة فقط ولم يلعب لأجل كسب الثلاث نقاط لأنه كان يعلم أن بناء الخطة على الفوز سيقود للخسارة في وجود قوة هجومية ضاربة للخصم، وقال انه بنى خطته على الإغلاق أمام الخصم وعدم منحه مساحة للتقدم لأنه يعرف خطورة جمال إبراهيم وديالو ومال الله وغيرهم بعد أن درس الفريق جيدا وتابعه باهتمام وعرف كل نقاط الضعف والقوة به، وقال قويض انه حذر المدافعين من منح مساحة للاعبي الإمارات وقام بتغطية دفاعية لكل الجبهات، من طرفي الملعب والعمق بوجود لاعبين في كل مكان حتى لا يجد لاعبو الصقور فرصة التغول للمنطقة الخطرة، وذكر المدرب السوري أن المحافظة على شباكه كانت تعني أولا الخروج بالتعادل على أن نجتهد لإحراز هدف ننال به الفوز وأن لاعبيه نفذوا الخطة بالكامل وتمكنوا من تحقيق الفوز مع استقبال شباكهم لهدف لكنهم احرزوا هدفين.

وأشار قويض إلى أنه بعد انتهاء الحصة الأولى بالتعادل طلب من لاعبيه المجازفة والتقدم بكثافة نحو مرمى الخصم لأن خط دفاع الصقور لم يكن متماسكا ومن السهل اختراقه وتسجيل هدف في مرماه، مشيرا إلى أن فريقه اتيحت له العديد من الفرص لكنه اكتفى بهدف منحه النقاط لكنه تمكن من المحافظة على شباكه رغم تفوق الخصم في الدقائق الأخيرة وهجومه المتواصل على المرمى، وقال قويض انه بعد احراز الهدف الثاني لعب بتوازن ولم يتراجع كليا للمنطقة الدفاعية لقوة هجوم الإمارات وحتى لا يجد الدعم من الجبهة الدفاعية لأنه كان يدرك أن التراجع الدفاعي سيسهل مهمة خصمه في الوصول إلى شباكه.

النقاط الأهم

وقال مدرب فارس الغربية ان أداء فريقه كان به بعض النواحي السلبية التي سيعمل على الوقوف عندها وان ذلك شيء طبيعي يحدث بعد كل مباراة وأضاف: بالنسبة لي لم أكن ابحث عن الأداء الجيد بل هدفي كان الخروج بالنقاط الثلاث وهذا ما لعبنا عليه ووضعناه هدفاً لنا حتى لو قدمنا مستوى متواضعًا لأن الدوري الآن وصل مرحلة النقاط وهذا ما فكرنا فيه بعد مباراة الشعب فقد رأينا أهمية كسب 6 نقاط من الفجيرة والإمارات على التوالي دون أن نهتم بالكيفية التي سيظهر بها الفريق، والحمد لله قدمنا مباراة جيدة وأنا راض عن اللاعبين بعد أن نالوا 3 نقاط منحتنا راحة نفسية كبيرة وأعطتنا دفعة في ترتيب الدوري.

وأشار قويض أن وضع فريقه كان مقلقًا جدًا قبل الفوز على الفجيرة والإمارات لكن الآن يشعرون براحة كبيرة بعد أن نقلوا القلق الذي عانوا منه إلى كل الفرق وقال: الآن الجميع يقلق ويعاني ويتحسب، هنالك 6 فرق موقفها مهزوز ولولا الانتصار الذي حققناه على الإمارات لما حدث ذلك، وهذا ما يجعلنا راضين عن المحصلة التي خرجنا بها من ملعب الإمارات وهذا لا يعني أن موقفنا أصبح مطمئناً لأن كل الاحتمالات واردة.

 

كاميلي: أخطاء فادحة منحت النقاط للظفرة

وذكر البرازيلي باولو كاميلي مدرب الصقور أن فريقه ارتكب أخطاء فاودحة أمام الظفرة تسببت في خسارة الفريق ومنحت النقاط الثلاث للظفرة رغم تأكيداته للاعبين بأهمية المباراة وضرورة عدم الوقوع في الأخطاء التي يمكن أن تنعكس على النتيجة.

وقال كاميلي: "منحنا المباراة حقها من الاهتمام وركزنا على خصمنا بشكل كبير لأننا نعرف أنه فريق قوي وبه عناصر جيدة وقد كان بالإمكان أن نحقق الفوز لو تعامل اللاعبون بشكل جيد مع الفرص التي اتيحت لهم أو حالفنا التوفيق في بعض الكرات التي كان يمكن أن تتحول إلى أهداف مثل الكرة التي اصطدمت بالقائم."

وأكد كاميلي أن فريقه تأثر أيضا بغياب بعض العناصر المهمة مثل أحمد الشاجي وعلي صقر ومحمود حسن ووليد عمبر وأضاف: فقدنا عناصر تشارك باستمرار مع الفريق وتقدم مردودا جيدا، بالنسبة لحراسة المرمى أعتقد أن إبراهيم لعب بشكل جيد لكنه يفتقد الخبرة وهذه أول مشاركة بالنسبة له لكن التأثير الكبير كان بغياب وليد عمبر لأنه لاعب يغير النتيجة وقد فعلها من قبل أمام الظفرة عندما دفعت به في الشوط الثاني وكنا حينها قد تأخرنا بثلاثة أهداف مقابل هدف ولكنه نجح في تحويل كفة اللعب لصالحنا وحققنا الفوز برباعية، هؤلاء اللاعبون غابوا بسبب البطاقات الصفراء التي نالوها دون أسباب قوية والآن ندفع ثمن نيل اللاعبين للإنذارات في مخالفات لا يستحقون عليها الإنذار.

وقال مدرب الصقور إن الخسارة لا تعني أن فريقه كان سيئا مؤكدا أن لاعبيه قدموا مباراة جيدة وشكلوا ضغطاً متواصلاً على مرمى الخصم ووجدوا العديد من الفرص ولكن كانت المشكلة في عدم ختام الهجمة بطريقة ايجابية اضافة إلى ارتكاب أخطاء قاتلة وقال: الهدف الثاني لم يكن يفترض أن يلج شباكنا لأن لاعب الظفرة تقدم من مسافة بعيدة وتخطى 5 لاعبين ووضع الكرة في الشباك، هذا خطأ كبير وكان من السهل استخلاص الكرة منه أو ارتكاب مخالفة معه، دائما أعاني من مثل هذه الأخطاء لعدم وجود اللاعب الذي يعطل الخصم ويرتكب مخالفات تكتكتية.

وأشار إلى أن فريقه أهدر فرصة ثمينة بالفوز على الظفرة لأن الفوز كان يعني كسب 6 نقاط والتقدم في ترتيب الدوري والوصول إلى منطقة جيدة تبعد الفريق كثيرا عن شبح الهبوط وأضاف: هذه المباراة كانت الأهم بالنسبة لنا وخسارتها افقدتنا الكثير لأنها كانت فرصة جيدة للابتعاد، حاليا هنالك توازن وتقارب بين فرق المؤخرة مثل دبا الفجيرة والفجيرة والشارقة والظفرة ولا اعتقد أن موقفنا خطر لأن فريقي به عناصر جيدة ويمكننا كسب النقاط التي تؤمن موقفنا، لدينا مباراة أمام الشارقة واخرى ضد دبا الفجيرة على ملعبنا ويمكننا كسب المباراتين اضافة إلى اننا نلعب بشكل جيد أيضا خارج ملعبنا وبإمكاننا الحصول فيها على نقاط جيدة، وانه يتأسف على خسارة النتيجة ولكن هذا شيء قد انتهى ويجب أن يفكر في المباريات المقبلة، مؤكدا أنه سيعمل على اعادة ترتيب أوارق الفريق وتنظيمه مع التركيز على الجانب المعنوي حتى يتمكنوا من العودة للانتصارات.

موقف صعب

من جانبه هنأ عبد الرحيم جمعة الظفرة بالفوز على الصقور، وقال إن فريقه قدم مباراة جيدة واستحق الفوز، مؤكداً أن الفوز يزيد من دافع زملائه اللاعبين للمواصلة بقوة في بقية مشوار المنافسة، وقال جمعة: نحتاج إلى المزيد من النقاط حتى نضمن البقاء في المنافسة، موقفنا مازال صعباً وعلينا الاستفادة من الانتصارين السابقين لجمع نقاط إضافية حتى يجلس الفريق في ترتيب جيد بالدوري.

وقال نجم فارس الغربية إن زملاءه بعد الخسارة أمام الشعب عقدوا العزم على تحمل المسؤولية بالكامل وأنهم الآن ينفذون وعدهم، متوقعاً أن يحصد الفريق العديد من النقاط التي تجعله في ترتيب مناسب.

عبد الله علي: إهدار الفرص أفقدنا النقاط

وأعاد لاعب وسط الصقور عبد الله علي خسارة فريقه إلى إهدار الفرص السهلة، ذاكرًا أن تركيز زملائه اللاعبين كان يفترض أن يكون أفضل في اللقاء نسبة لاهميتها وحاجة الفريق للنقاط وأضاف: لكن قدر الله وما شاء الله فعل.

وقال عبد الله إن الظفرة لم يفز بثلاث نقاط ولكن فاز بست بحسابات المنطقة الخطرة والفرق التي يهددها الهبوط، وأكد لاعب الصقور أن النقاط ضاعت وانتهى أمرها وعليهم التفكير في المباريات المقبلة بغرض التعويض والتقدم في ترتيب الدوري مؤكداً أن الوقت لا يسمح بإهدار المزيد من النقاط والحديث عن النقاط التي فقدوها سابقا وأنهم كلاعبين ينتظرهم دور كبير في اعادة الصقور للطريق الصحيح ومصالحة الجماهير عبر تحقيق الانتصارات.

خريبين: ليس عدلاً أن يهدد الظفرة بالهبوط

أكد عمر خريبين لاعب الظفرة الذي افتتح أهداف المباراة الثلاثة أن فريقه كسب نقاطاً مهمة بالفوز على الصقور لأنه عطل خصماً ينافسه على البقاء وأضاف إلى رصيده 3 نقاط مهمة، وقال خربين انه غير قلق على فارس الغربية لأنه يضم عناصر متميزة قادرة على تثبيت اقدام الفريق في الدوري وأضاف: ليس عدلاً أن يكون الظفرة مهدداً بالهبوط، فريقنا متميز جداً وحرام أن يهبط.

وقال خريبين إن فريقه مؤهل للحصول على العديد من النقاط في الجولات المقبلة خاصة أنهم خاضوا أصعب المباريات في الدوري مع أندية المقدمة مثل العين والنصر وأضاف: لن نتهاون في الجولات المقبلة ولن نقبل بالخسارة الا بعد أن نبذل كل ما عندنا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قويض يؤكّد أن الفريق خاض معركة بدون سلاح وحقق المهم قويض يؤكّد أن الفريق خاض معركة بدون سلاح وحقق المهم



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates