مرشحون لعضوية اتحاد الكرة يرصدون 12 ناديًا عودة إلى الوراء
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدوا أن الدوري بشكله الحالي يفيد المنتخب الوطني

مرشحون لعضوية اتحاد الكرة يرصدون "12 ناديًا" عودة إلى الوراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مرشحون لعضوية اتحاد الكرة يرصدون "12 ناديًا" عودة إلى الوراء

دوري الخليج العربي
دبي – صوت الإمارات

شدد مرشحون لعضوية اتحاد كرة القدم على ضرورة الإبقاء على 14 ناديًا في دوري الخليج العربي، وتجنب تقليص المنافسة إلى 12 ناديًا فقط كما كانت الحال عند انطلاقة عهد المحترفين، مؤكدين أن تثبيت العدد يسهم في تطوير منظومة الاحتراف لدى عدد كبير من أندية الدولة، وينعكس إيجابًا على شكل المنافسة سواء في القمة أو القاع، على حد تعبيرهم.

وأكدوا أن "الدوري بشكله الحالي أفاد المنتخب الوطني والأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا"، مشيرين إلى أن "تقليل عدد أندية الدوري سيضر بأندية الامارات الشمالية التي نجحت في أن يكون لها وجود حقيقي في السنوات الماضية، إضافة الى أن تلك الأندية تملك قاعدة كبيرة من اللاعبين قدمتهم للكرة الإماراتية وأصبحوا نجومًا بارزين على الساحة حاليًا".

وكانت أصوات في الساحة الرياضية نادت بتقليص عدد مقاعد الدوري، لإنجاح روزنامة المسابقة، وتقديم خدمة كبيرة للأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا، لأن ذلك سيجنبها ضغط المباريات والإرهاق، وكذلك سيوفر من حجم النفقات التي تُصرف سنويًا.

وذكر رئيس مجلس إدارة نادي عجمان خليفة الجرمن، المُرشح لعضوية اتحاد الكرة، إن "الوضعية الحالية هي الأفضل"، معتبرًا أن "تقليص العدد إلى 12 ناديًا هو عودة للوراء، ولو كان الامر بيدي لرفعت العدد الى 16 ناديًا، لأن هذا سيسهم في الارتقاء بمستوى الأندية، وإضافة عدد آخر إلى مصاف المحترفين، ما سينعكس إيجابًا على الكرة الإماراتية عمومًا ومنتخباتها خصوصًا".

وأضاف "أعارض وبشدة من يطالب بتقليص عدد مقاعد الاندية بغرض التوفير، لأن هذا لا يعني أن الاندية ستتوقف عن الصرف، بل إنها ستوجه مصروفاتها الى مكان آخر، وبالتالي سيكون عائد الفائدة على الكرة الاماراتية أقل بكثير من الوضع الحالي، والمتابع لدوري الخليج العربي في وضعيته الحالية يلاحظ مدى الطفرة الكبيرة التي حدثت على مستوى المنافسة سواء في القمة أو القاع نظرًا لتقارب المستوى، على العكس من وضعيته الاولى بـ12 ناديًا، اذ كانت هوية الهابطين وبطل الدوري تتحدد قبل انتهاء البطولة بفترة طويلة".

وذكر عضو مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة السابق، المترشح لعضوية اتحاد الكرة، عبدالله أحمد الضنحاني، إن "تقليص عدد مقاعد دوري الخليج العربي سيضر كثيرًا بأندية الامارات الشمالية، والتي نجحت في السنوات السابقة في أن تفرض نفسها على المسابقة، والأمثلة واضحة مثل الإمارات والفجيرة ودبا الفجيرة، ومن قبلها نادي عجمان، والتي تركت بصمة قوية في الدوري".

وأضاف أن "العودة الى النظام القديم بوجود 12 ناديًا تعني أننا سنقدم المسابقة على طبق من ذهب للأندية الغنية التي تملك القدرة الشرائية كما يقولون، وبالتالي سنعود الى النغمة التي توقفت بعض الشيء بأن الصاعد هابط، لأن الاندية التي تتأهل الى دوري المحترفين لا تملك القدرة المالية على مجابهة الأندية الـ10 الأخرى، وبالتالي تتساقط سريعًا، دون أن تضيف الى المسابقة أي جديد".

وأشار الضنحاني إلى أن "أندية الإمارات الشمالية تعد بمثابة منجم للنجوم، إذ قدمت في السنوات الماضية العديد من الأسماء البارزة التي تألقت مع أندية بحجم العين والجزيرة والاهلي، وغيرهم، واستفاد منهم المنتخب الوطني أيضًا، واختفاء هذه القاعدة عن ساحة المحترفين أو بمعنى أكثر دقة تقليصها لن يخدم كرة الإمارات، لذلك أنصح أن نبقي الوضع على ما هو عليه".

واتفق مرشح نادي مسافي في انتخابات الكرة خليفة المحرزي، على أن وجود 14 ناديًا سيساعد كثيرًا على تطور الكرة الإماراتية ونموها عامًا بعد آخر، وقال إن "المتابع الجيد يتأكد من التطور الذي عكسه دوري الخليج العربي على مشاركاتنا الخارجية، فاليوم المنتخب الوطني أصبح من ضمن المصنفين الخمسة الاوائل في آسيا، والعين والأهلي وصلا إلى نقطة متقدمة في دوري أبطال آسيا، وكان الاهلي قريبًا من نيل اللقب العام الماضي".

وأوضح "يجب علينا قبل أن ننادي بالتغيير أن تكون هناك دراسة علمية تدعم وجهات النظر بين التثبيت والتقليص، لتفادي التجارب التي قد تؤدي في النهاية الى أضرار نحن في غنى عنها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرشحون لعضوية اتحاد الكرة يرصدون 12 ناديًا عودة إلى الوراء مرشحون لعضوية اتحاد الكرة يرصدون 12 ناديًا عودة إلى الوراء



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates