نادي الجزيرة الإماراتي يحصل على أولى نقاطه على حساب الهلال السعودي
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مواجهات الفرق في بطولة دوري أبطال آسيا

نادي الجزيرة الإماراتي يحصل على أولى نقاطه على حساب الهلال السعودي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نادي الجزيرة الإماراتي يحصل على أولى نقاطه على حساب الهلال السعودي

نادي الجزيرة الإماراتي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

نجح نادي الجزيرة في الحصول على أول نقاطه في بطولة دوري أبطال آسيا، بالهدف الذي سجله المدافع فارس جمعة في مرمى الهلال السعودي في الدقيقة 94، في المباراة التي شهدت مستوى غير عادي من قبل لاعبي فخر أبوظبي، الثلاثاء، وقتالًا طوال التسعين دقيقة منحتهم بعد ذلك الأمل لإكمال المشوار في البطولة الآسيوية بعد خسارتين متتاليتين من تراكتور تبريز الإيراني.
 
ونجح جمعة في تسجيل أول أهدافه في دوري أبطال آسيا بعد 29 مباراة خاضها في هذه البطولة، ليعد أهم الأهداف في مسيرته، والتي منحت الفريق أول نقطة قارية هذا الموسم، حيث شارك سابقًا في صفوف العين في 26 مباراة، وفي 3 مباريات أخرى في صفوف الجزيرة.
 
واستحق المدافع نجومية اللقاء بعد مراقبته المهاجم ألتون ألميدا، رغم أن الأخير نجح في الهروب مرة واحدة عند تسجيله للهدف الأول للهلال، إلا أن جمعة أحكم قبضته عليه بعد ذلك، وتمكن من قيادة خط الدفاع والفريق بشكل كامل، بعد أن بدأت جميع هجمات الجزيرة من قدمه طوال المباراة، فقد كان قائدًا في خط الدفاع وللفريق بشكل عام، مسخرًا خبرته الطويلة في البطولة الآسيوية طوال 7 سنوات.
وحقق الجزيرة مكاسب متعددة بعد مواجهة الهلال السعودي تمثلت في اكتساب كتيبة جديدة مقاتلة من اللاعبين الصغار، الذي لا تتعدى مبارياتهم في البطولة الآسيوية 3 مباريات، إضافة إلى الدفعة المعنوية الكبيرة واستعادة الآمال في المشوار الآسيوي، خاصة بعد فوز باختاكور الأوزبكي على متصدر المجموعة نادي تراكتور، لتفتح أبواب التأهل على مصراعيها إلى جميع الفرق بعد مرور نصف المشوار.
 
ورغم أن الجزيرة عانى من الإصابات والإيقافات قبل اللقاء، متمثله بإصابة الحارس الأساسي علي خصيف والمدافع خالد سبيل ولاعب الوسط أنخيل لافيتا، وإيقاف يعقوب الحوسني لاعب الارتكاز، وأثناء المباراة بخروج علي مبخوت أفضل لاعبي الفريق بسبب الإصابة، إلى جانب محمد جمال لاعب خط الوسط، إلا أنه تفوق على نفسه هذه المرة، وأثبت أنه في عالم كرة القدم لا تصح التكهنات والتوقعات قبل صافرة البداية.
 
ورسم المدرب الهولندي تين كات سيناريو اللقاء بعدة أسلحة، كان قد اعتمد عليها بداية بتغيير "التكتيك" المتعارف عليه لدى "فخر أبوظبي" ليفاجئ الزعيم السعودي من 4-3-3 أو 4-4-2 إلى 4-5-1، بإلغاء مهمة المهاجمين والاكتفاء بتواجد علي مبخوت في الأمام، وغلق منطقة الوسط، بإقحام 5 لاعبين لتكثيف لاعبي الوسط والاعتماد على انطلاقات مبخوت بجانب تياجو نيفيز المتقدم من خط الوسط.
 
وتمثلت ثاني أسلحة "كات" في العناصر الشابة من مواليد 94 و93، التي شاركت في اللقاء، ولم تتعد مدة مشاركتها القارية السابقة 180 دقيقة، رغم افتقارها لعنصر الخبرة مقارنة مع لاعبي الهال المتمرسين، إلا أنهم كانوا عند حسن الظن، ونجحوا في إرباك الدفاع الهلالي في أكثر من مره والسيطرة على وسط الملعب في فترات طويلة، وشارك محمد جمال في أولى مبارياته في البطولة الآسيوية أمام الهلال، بينما شارك خلفان مبارك وسلطان السويدي وأحمد العطاس في مباراتهم الثانية بدوري الأبطال، وكانت المباراة هي الثالثة لسالم راشد والثامنة لسالم علي.
 
وشكلت المغامرة الهجومية التي عمد إليها كات في الدقائق العشر الأخيرة، بعد إشراك جونز بدلًا من علي مبخوت، والدفع بأحمد العطاس بديلًا لمحمد جمال، من أجل إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة بعد تأخره بهدف، بحكم أنه لا يوجد ما يخسره بعد ذلك، لينجح فارس جمعة إدراك التعادل في آخر دقيقة.
وعبَّر لاعب الهلال محمد الشلهوب عن حزنه للنتيجة التي انتهت عليها المباراة، مؤكداً أن فريقه أضاع العديد من الفرص التي كان من شأنها أن تغير مسار المباراة، وقال: "لابد لنا أن نعيد حساباتنا في الفترة المقبلة، ونحاول التركيز في الجانب الدفاعي والهجومي معاً من أجل تسجيل الأهداف من خلال الفرص المتاحة، وعدم السماح لأي فريق بالتسجيل من أجل تحقيق هدف الصعود"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي الجزيرة الإماراتي يحصل على أولى نقاطه على حساب الهلال السعودي نادي الجزيرة الإماراتي يحصل على أولى نقاطه على حساب الهلال السعودي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates