تسعة وعشرون مسلسلاً جديداً ينتظر عرضها خلال رمضان المقبل
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"صوت الإمارات" ينفرد بنشر تفاصيل الخريطة الدراميَّة الرمضانيَّة

تسعة وعشرون مسلسلاً جديداً ينتظر عرضها خلال رمضان المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسعة وعشرون مسلسلاً جديداً ينتظر عرضها خلال رمضان المقبل

الدراميَّة الرمضانيَّة
القاهرة / شيماء مكاوي

 حوالي 80 يومأً ويهل علينا شهر رمضان المبارك ويهلُّ معه الموسم الدرامي الخصب هذا العام ، لذا قررنا نشر تفاصيل الخريطة الدرامية الكاملة أستعدادا لقدوم الشهر الكريم ، ولكنَّ هذا العام  يعتبر أقل موسم للانتاج الدرامي مقارنة مع الأعوام السابقة، والسبب هو توزيع الأعمال الدرامية على مدار العام، بحيث لن يكون هناك من المسلسلات ما لا يتعدى الثلاثين مسلسلاً ، وسيستعرض "العرب اليوم" بعض أحداثها:

1- مسلسل "مأمون وشركاه": بطولة الزعيم عادل إمام، ومصطفى فهمي، ولبلبة، وخالد سليم، وخالد سرحان، وتامر هجرس وحمزة العيلي وريم مصطفى، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

ومن المقرر عرضه حصريا على قنوات " أم بي سي مصر " وهذا يعد العام الخامس الذي يعرض فيه الزعيم أعماله الرمضانية على "أم بي سي مصر" بعد عرض "فرقة ناجي عطا الله" و "صاحب السعادة" و "العراف" و "أستاذ ورئيس قسم" .

 

ويدور العمل حول (مأمون) الرجل البخيل للغاية، والذي لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء، هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه مليادردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية،لتتصاعد الأحداث فى إطار كوميدي اجتماعي ساخر.

 

 2- مسلسل "فتنة" :

 

 بطولة الفنان يحيى الفخراني، وهالة صدقي، وحنان مطاوع، ومحمد شاهين ومحمد كيلاني، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني. ومن المقرر عرض العمل حصريا على قناة " أم بي سي  مصر ".

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حيث يقوم الفنان الكبير بأداء شخصية أب لـ4 أولاد، يظهر له "شيطان" يسمى "ونوس" ويقوم بإغوائه ليترك الفخراني أبناءه الأربعة وزوجته وحدهم، ليبدأ برحلة يتبع فيها أهواءه ويرتكب فيها بعض المعاصي والأثام ويصبح أداة لهذا الشيطان في تنفيذ كل ما يريد، ويتسبب في العديد من المشكلات لأشخاص كثيرين، حيث يقوم بالتفريق بين الأزواج ويحرض الناس على إرتكاب المعاصي بدهاء وذكاء ومكر.

وتستمر رحلة "الفخراني" مع الشيطان لمدة 20 عامًا يعيث فيها فسادًا في الأرض ويرتكب كل ما يستطيع من آثام، إلى أن تتطور الأحداث ويبدأ بالشعور بالندم ويقرر أن يكفر عن خطاياه من خلال العودة إلى أبنائه ومحاولة إصلاحهم، وبالفعل يعود "الفخراني" إلى أبنائه ولكنه يجدهم فى حالة يرثى لها، حيث يجد ابنه الأول متطرفًا دينيًا، وأصبح فكره يتجه إلى التحريم والتزمت والتشديد في أمور الدين، ويبدأ في تكفير من حوله وينطوي على نفسه وعلى جماعته التى تصدر له هذا الفكر، أما ابنه الثاني والذى يعمل سائق تاكسي، فيجد أنه باع ضميره وأصبح يتبع من يدفع أكثر، ويقوم بتنفيذ أي عمل شرعي أو غير شرعي طالما يعود عليه بالنفع المادي بصرف النظر عن ضرر هذا العمل على من حوله، أما ابنته فيجد أنها تغرق في مشاكلها الأسرية حيث إنها تزوجت وانفصلت عن زوجها الذي رزقت منه بفتاة، وتمر بأوقات صعبة ولديها الكثير من المشكلات مع زوجها السابق وتعاني بسبب وجود ابنتها الصغيرة، وكذلك يجد ابنه الأخير يتبع هواه ويرتكب المعاصي والآثام.

 

بعد أن يرى الفخراني حالة أبنائه الأربعة التي يرثى لها، يبدأ فى إصلاحهم ودعوتهم للعدول عن الطريق الذى يسلكونه، مستشهدًا بما حدث له فى حياته وبعد أن يعبر لهم عن مدى أسفه وندمه على ما اقترفه فى حياته من أخطاء، ولكنه يجد أن مهمة إصلاح أبنائه أصعب مما تخيل فلن يتقبلوا النصائح والمواعظ من أبيهم الذى تركهم وهجرهم لأكثر من 20 عامًا، ولن يتبعوا كلامه.

 

3- مسلسل  "رأس الغول" :

تسعة وعشرون مسلسلاً جديداً ينتظر عرضها خلال رمضان المقبل

 بطولة الفنان محمود عبد العزيز، وميرفت أمين، وفاروق الفيشاوي، ولقاء الخميسي، ومحمد شاهين، وعدد آخر من النجوم، ومن تأليف وائل حمدي وشريف عبد المنعم، وإخراج أحمد سمير فرج.

 

ومن المقرر عرضه على قناة "النهار". وهو عمل إجتماعي دراميّ يأخذ بعض النكهات الكوميديّة الطريفة، وذلك عبر قصة إنسانٍ يكون بارعاً في تحقيق طموحاته عن طريق النصب، وأيضاً عبر وسائل أخرى مشروعة وغير مشروعة.

 

4- مسلسل "خيط حرير" :وهو من المنتظر أن تنافس يسرا فيه السباق الدرامي الرمضاني المقبل، ويشارك يسرا البطولة فيه، نجلاء بدر وشرين رضا، ومن تأليف عبد الله حسن وأمين جمال، سيناريو نجلاء الحديني، ومن إخراج هاني خليفة، وإنتاج جمال العدل.

وهناك أقاويل تتردد على شراء " أم بي سي مصر" حق عرضه .

 

5-  مسلسل "المغني" : من بطولة النجم محمد منير والذي يطل فيه لأول مرة على جمهوره كممثل بعد غياب أعوام عديدة عن العمل الذي شارك في بطولته منذ بداية مشواره، ويشاركه البطولة رانيا فريد شوقي، ومريهان حسين، من تأليف محمد مجدي، وأحمد محيي، وإخراج شريف صبري. ومن المقرر عرضه على قناة "الحياة".

تسعة وعشرون مسلسلاً جديداً ينتظر عرضها خلال رمضان المقبل

6-  مسلسل"الخانكة" : من بطولة الفنانة  غادة عبد الرازق، وماجد المصري، وفتحي عبد الوهاب، وانتصار، وسميرة عبد العزيز، ومن تأليف محمود دسوقي، وإخراج محمد جمعة.

ومن المقرر عرضه على  قناة "النهار".

تجسد الفنانة غادة عبد الرازق شخصية "أميرة" السيدة التي تجاوز عمرها الـ30 عاما ولم تصل بعد لـ40، وتمتلك "موتوسيكل" دائما ما تتنقل به. وتظهر غادة  كعادتها فى كل المسلسلات  فى صورة امرأة جميلة، يهرع الجميع لمعاكستها بمجرد أن تنزل إلى الشارع وترتدي نظارتها وتركب "موتوسيكلها" وتضع الخوذة على رأسها والمسلسل يدور في إطار تشويقي إجتماعي.

 

 7-  مسلسل "لغز ميكي"" : بطولة النجمة دنيا سمير غانم، وشقيقتها إيمي سمير غانم، ومحمد سلام، ومصطفى خاطر، من تأليف مصطفى صقر وكريم يوسف، وإخراج معتز التوني.

ومن المقرر عرضه على قناة "الحياة" ويدور المسلسل في قالب كوميدي .

 

8- مسلسل "أزمة نَسَب" :

 

 بطولة النجمة زينة، ومحمود عبد المغنى، ووليد فواز، وريم البارودي، ونسرين أمين، وسلوى خطاب، ومحمد أنور، وحجاج عبد العظيم، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج سعيد حامد.

 

 وسيتم عرضه على قناتي "النهار"، و"الحياة" ويدور العمل في إطار من الإثارة ويناقش العديد من القضايا الإجتماعية المهمة.

 

 9-  "القيصر": بطولة يوسف الشريف، وريهام عبد الغفور، من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال. ومن المقرر أن يذاع على قناة "الحياة". ولا تخلو الأحداث من الإثارة التي أتسم بها الفنان يوسف الشريف في العديد من أعماله الدرامية.

 

10- مسلسل "صد رد":  بطولة علي ربيع، ومحمد أسامة، ومحمد عبد الرحمن، وأحمد فتحي، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج هشام فتحي. ومن المقرر عرضه على قناة "سي بي سي" .وتدور الأحداث في إطار كوميدي .

 

11- مسلسل "أفراح القبة" : بطولة النجمة منى زكي وإياد نصار وجمال سليمان، وصابرين، ورانيا يوسف، ومن إخراج محمد ياسين وهو مأخوذ عن رواية للأديب نجيب محفوظ. ومن المقرر أن يذاع على قناة "النهار".

 

تدور أحداث المسلسل فى إطار من التراجيديا المثيرة داخل أحدى الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي. يسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل لكي يتطهر من آثام الماضي، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار في تمثيل أدوارهم الحقيقية، في أحداث تحكيها ممثلة ناشئة انضمت للفريق بحثًا عن فرصة تحت الأضواء.

 

12- مسلسل "سقوط حر" : بطولة نيللي كريم، وأحمد وفيق، وأنوشكا، وفريال يوسف، وصفاء الطوخي، ومن تأليف مريم نعوم، وإخراج شوق الماجري. ومن المقرر عرضه على قناتي "الحياة" و"سي بي سي".

 

 13- مسلسل "شقة فيصل" : بطولة كريم محمود عبد العزيز، وصلاح عبد الله وأيتن عامر، ونسرين أمين، وأحمد فتحي، ووائل نور، وأحمد حلاوة، وثراء جبيل، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

 

14- مسلسل "وعد" : بطولة النجمة مي عز الدين، وأحمد صلاح السعدني، وحازم سمير، سهر الصايغ، وكارمن لبس، وحسام داغر، ومن تأليف محمد سليمان، وإخراج إبراهيم فخر.

من المقرر عرضه على قناة "أم بي سي مصر".

 

 15-  مسلسل "الأسطورة": بطولة النجم محمد رمضان، وروجينا، وفردوس عبد الحميد، وهادي الجيار، ونسرين أمين، وياسمين صبري، ودنيا عبد العزيز، وأحمد عبد الله محمود، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامي. ومن المقرر عرضه على قناة "أم بي سي مصر".

 

تدور أحداث المسلسل حول شاب خريج كلية الحقوق (محمد رمضان) يسكن فى منطقة السبتية، يسعى إلى الانضمام للسلك القضائي، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه السيئة الذى يعمل تاجرًا للسلاح يتم رفضه، ويتورط بعدها (رمضان) في الإجرام الذي يمارسه شقيقه خاصًة بعد دخول أخيه في صراعات مع تاجر سلاح كبير، فيقوم هذا التاجر بقتله وتلفيق قضية تجارة سلاح له، ليدخل (رمضان) السجن على إثر هذه القضية.

 

 16-  مسلسل "سبع أرواح":  بطولة خالد النبوي، ورانيا يوسف، ووليد فواز، وإياد نصار، ومن تأليف محمد سيد بشير، إخراج طارق رفعت، يذاع على قناة "النهار".

 

 

 

 17- مسلسل "أبو البنات" : بطولة النجم مصطفى شعبان، وعلا غانم، وإدوارد، والراقصة صافينار، وهشام إسماعيل، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج رؤوف عبد العزيز. ويعرض على العديد من القنوات منها "أم بي سي مصر" و"سي بي سي" و"الحياة".

وفي المسلسل يجسد شعبان دور رجل يملك معرض سيارات في الإسكندرية، ويدخل في صراع دائم مع أحد كبار رجال الأعمال، ويجسده "الفنان صلاح عبد الله"، حيث يظهر رجل الأعمال فى ثوب رجل متدين يحمل "السبحة"، ولكنه يتاجر في كل التجارات المشبوهة، وسبب الخلاف بينه وبين شعبان تجارتهما القديمة معًا في المخدرات حتى انفصلا عن بعضهما، وبسبب الصراع الدائم، يصطحب شعبان بناته وزوجته علا غانم وينتقل للعيش فى القاهرة، ولكن عدوه اللدود "صلاح عبد الله" يذهب خلفه الى القاهرة.

ويستغل رجل الأعمال الفاسد "صلاح عبد الله"، نقطة ضعف مصطفى شعبان، وهي بناته الثلاث المنتميات لأعمار مختلفة، ويخطفهن ليهدده بهن، ومن هنا تتصاعد أحداث الخلاف بينهما، خاصة أن عبد الله يبطش بأعدائه بشدة، حيث قتل نجله الوحيد أحد أعدائه، واستطاع إخراجه من هذه الأزمة بسهولة. أما الراقصة صافينار فتظهر بشخصيتها كراقصة في أحد الكباريهات، التي يسهر فيها شعبان، ويتعرف عليها، ثم يتزوج منها، بينما يجسد إدوارد دور صديق شعبان المقرب منه.

 

 18- مسلسل "الميزان" : من بطولة غادة عادل، وباسل خياط، وشيرين رضا، وناهد السباعي، ومحمد فراج، وبيومي فؤاد، ومن تأليف بهاء دويدار، وإخراج أحمد خالد موسى، وسيعرض على قناة "النهار".

 

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير، داخل كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة، بما يخصها من ألاعيب وخطط وقضايا مختلفة، من خلال حبكة مثيرة مليئة بالمفاجآت.

 

 19- مسلسل  "غراند أوتيل" : بطولة النجم عمرو يوسف، ودينا الشربيني، وأحمد داوود، ومحمد ممدوح، وسوسن بدر، من تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر.

وهو عبارة عن قصة غامضة لمقتل فتاة في إحد الفنادق وتدور الأحداث حول الكشف عن القاتل . ويعرض على قنوات سي بي سي

 

20- مسلسل"الطبال" : بطولة أمير كرارة، وروجينا، ووليد فواز، وعمر السعيد، وأحمد صيام، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد أمين، يذاع على قناة "النهار".

 

21- مسلسل  "ليالى الحلمية 6" : بطولة نخبة كبيرة من النجوم مثل صفية العمري، وإلهام شاهين، وهشام سليم، درة، وهي رائعة أسامة أنور عكاشة، المخرج إسماعيل عبد الحافظ، والموسم الجديد تأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين، وإخراج مجدي أبو عميرة، يعرض على قناة "النهار".

 

 22- مسلسل "هي ودافنشني" : بطولة ليلى علوي وخالد الصاوي، ومي سليم، من تأليف محمد الحناوي، وإخراج عبد العزيز حشاد.

حتى الان لم يتم التعاقد عليه من قبل القنوات الفضائية.

 

 23- مسلسل "الكيف":  بطولة باسم سمرة، وأحمد رزق ولوسي، ومريهان حسين، وسعد الصغير، وسهر الصايغ وبيومي فؤاد، من تأليف أحمد أبو زيد، وإخراج محمد النقلي.

ومن المقرر عرضه على قنوات "سي بي سي دراما".

 

24- مسلسل "ولد فضة" : بطولة عمرو سعد، وسوسن بدر، وريهام حجاج، وسهر الصايغ، وأميرة العايدي، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج أحمد شفيق.

 

ومن المقرر عرضه على قنوات "أم بي سي مصر 2"،  وهي دراما صعيدية شعبية تحمل في طياتها الكثير من الأحداث.

 

 25- مسلسل "شهادة ميلاد" : بطولة طارق لطفي، وإنجي المقدم، وزكي فطين عبد الوهاب، ومن تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد مدحت. ومن المقرر أن  يعرض على قناة "الحياة" و"النهار".

و تدور أحداث القصة حول التغيرات المختلفة التي طرأت على المجتمع المصري في الفترة الأخيرة.

 

 26- مسلسل "بنات سوبر مان": بطولة يسرا اللوزي، وشيري عادل، وريهام حجاج، وبيومي فؤاد، من تأليف ورشة محمد أمين راضى وأشرف على الكتابة كريم بشير، وأحمد شوقي، وإخراج حسام علي.

وتدور أحداث العمل فى إطار كوميدي، حول شخصية "سوبرمان"، الذي ينجب بنات، وكيف تكون حالهن وطريقة حياتهن من خلال عدة مواقف كوميدية. ومن المقرر عرضه على قنوات "دريم".

 

 27- مسلسل "كلمة سر" : بطولة لطيفة، وهشام سليم، وأحمد صلاح حسني، وحسن يوسف، وليلى عز العرب، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج سعد هنداوي. ومن المقرر عرضه على قناتي "الحياة" و"النهار".

تدور أحداث المسلسل حول مدرِّسة لغة فرنسية (لطيفة)، والتي تعاني من المشكلات الدائمة مع زوجها (هشام سليم)، الذي يشك فى جميع تصرفاتها ويفسر كل تحركاتها وكلماتها تفسيرات غير منطقية بعيدة تمامًا عن الواقع، فتقرر (لطيفة) أن تطلب منه الطلاق لعدم ثقته بها، ليزيد هذا الطلب من الأمر سوءًا، ويبدأ الزوج في مطاردتها.

 

 28- مسلسل "الخروج" : بطولة درة، وظافر العابدين، وشريف سلامة، وإنجي أبو زيد، ومن إخراج محمد جمال العدل. ومن المقرر عرضه على قنوات النهار .

 

 29-  "السطان شاه" بطولة محمد رياض، وكمال أبو رية، وأحمد ماهر، وجهاد سعد، وسميرة بارودي، ومن تأليف عباس الحربي، وإخراج محمد عزيزية.

و تدور أحداث المسلسل حول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول والشاه إسماعيل الصفوي، وتسلط الأحداث الضوء على فحوى هذه الحقبة الزمنية التي غيرت مسار الحياة السياسية في المنطقة العربية، وكيف أن هذا الصراع أثر على التاريخ الذي انعكس امتداده على الحاضر بشكل كبير. ومن المقرر عرضه على قنوات التلفزيون المصري .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسعة وعشرون مسلسلاً جديداً ينتظر عرضها خلال رمضان المقبل تسعة وعشرون مسلسلاً جديداً ينتظر عرضها خلال رمضان المقبل



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates