المجلس الأعلى للطاقة في دبي يطلق مبادرة للتنقل الأخضر
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس الأعلى للطاقة في دبي يطلق مبادرة للتنقل الأخضر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الأعلى للطاقة في دبي يطلق مبادرة للتنقل الأخضر

المجلس الأعلى للطاقة في دبي
دبي ـ صوت الإمارات

ترأس نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، سعيد محمد الطاير، الاجتماع السادس والثلاثين للمجلس، والذي عُقد أمس الأربعاء، في مقره، في حضور الأمين العام للمجلس، أحمد بطي المحيربي، وأعضاء المجلس، كل من سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك)، وعبد الله عبد الكريم، مدير عام دائرة شؤون النفط، وسالم بن مسمار، مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي، ووليد سلمان، نائب رئيس لجنة دبي للطاقة النووية، والدكتور يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، بالإضافة إلى كيرون فيرقسون، الذي تولى منصبه الجديد كمدير عام لهيئة دبي للتجهيزات (دوسب).

وفي بداية الاجتماع رحب سعيد محمد الطاير، والأعضاء بالمدير العام الجديد لهيئة دبي للتجهيزات، وتمنوا له كل التوفيق والنجاح في مهامه. وقال سعيد محمد الطاير: «تماشياً مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحقيقاً لخطة دبي 2021 التي تهدف إلى جعل دبي مدينة متكاملة ذكية مستدامة ومبتكرة في إدارة مواردها، وتحسين جودة الحياة فيها وترسيخ مكانتها كنموذج يحتذى به عالمياً في مجال الاقتصاد الأخضر، أطلقنا مبادرة دبي للتنقل الأخضر، وذلك لتحفيز استخدام وسائل النقل المستدامة المتمثلة بالمركبات الهجينة والكهربائية، والتي من شأنها خفض 19% من إجمالي الانبعاثات الكربونية في دبي من أحد أهم المصادر المسؤولة عن ذلك والمتمثلة بالنقل والمواصلات».

وأضاف: «تنفيذاً لاستراتيجية خفض الانبعاثات الكربونية في إمارة دبي، والتي تستهدف خفضها بنحو 16% بحلول عام 2021، سيقوم المجلس الأعلى للطاقة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية، لا سيما تلك التي تمتلك أساطيل كبيرة من السيارات، وذلك لتحفيزها على شراء سيارات هجينة أو كهربائية خلال السنوات المقبلة، وضمان نجاح تنفيذ هذه المبادرة على أكمل وجه، حيث تطمح دبي إلى تحقيق زيادة بنسبة 10% في مجموع السيارات الهجينة والكهربائية بحلول عام 2030».

ومن جانبه، قال أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة: «اطلعنا خلال الاجتماع على آخر مستجدات استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 وتحليل البرامج والمشاريع التي تم تنفيذها من أعضاء المجلس في مشاريع الإمداد وإدارة الطلب على الطاقة، ومواكبة التطور التقني في مجالات الطاقة النظيفة، حيث تم استعراض التحديثات المطلوبة في المشاريع القائمة». وقد عرضت بلدية دبي خلال الاجتماع آخر تطورات مشروع تحويل النفايات إلى طاقة والذي سيتم تنفيذه خلال الأشهر المقبلة.

واستعرض المجتمعون خطة عمل جائزة الإمارات للطاقة في دورتها الثانية، والموافقة من قبل الأعضاء على نتائج تقييم الفائزين، بعد المشاركة الكبيرة التي شهدتها من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المقرر أن يتم تكريم الفائزين بتاريخ 22 أكتوبر المقبل بالتزامن مع يوم الطاقة العالمي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى للطاقة في دبي يطلق مبادرة للتنقل الأخضر المجلس الأعلى للطاقة في دبي يطلق مبادرة للتنقل الأخضر



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates