أدنوك للتوزيع تفتتح محطة ذكية لتعبئة الوقود ذاتيًا في أبو ظبي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"رؤية الإمارة 2030" تستهدف تحقيق التحول الرقمي الشامل

"أدنوك للتوزيع" تفتتح محطة ذكية لتعبئة الوقود ذاتيًا في أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أدنوك للتوزيع" تفتتح محطة ذكية لتعبئة الوقود ذاتيًا في أبو ظبي

شركة أدنوك
أبوظبي - صوت الإمارات

افتتحت شركة أدنوك للتوزيع في أبوظبي، الثلاثاء، أول محطة ذكية لتعبئة الوقود ذاتيًا، في مرحلة تجريبية تستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل.

ونفت الشركة أن يؤثر تحويل المحطات إلى الخدمة الذاتية على العمالة في الشركة، التي قالت إنها تحتاج إليهم في أماكن أخرى، مؤكدة أنها ستدرس نتائج المشروع التجريبي للخدمة، لمعرفة مدى تفاعل المتعاملين معها، قبل تعميمها.

ويشار إلى أن المرحلة التجريبية للخدمة الذاتية تشمل أربع محطات في جزيرة أبوظبي، ويتطلب الاستفادة منها فتح حساب إلكتروني لـ"محفظة أدنوك"، التي تتضمن ثلاثة أساليب لأداء الدفعات المالية، في وقت ستمنح فيه "أدنوك للتوزيع"، المتعاملين حوافز لتجربة الخدمة والتعرف إليها، بما في ذلك منح الشريحة الذكية وبطاقات "أدنوك بلس" مجانًا لأول 5000 متعامل، إضافة إلى تفعيل وربط بطاقة الهوية.

وافتتحت شركة أدنوك للتوزيع، أمس، محطة "ربدان" للخدمة الذكية، وهي أول محطة ذكية لتعبئة الوقود ذاتيًا، في مرحلة تجريبية تستمر حتى الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، الدكتور سلطان أحمد الجابر، إن إطلاق الخدمة الجديدة يتماشى مع استراتيجية وخطط ومبادئ "رؤية أبوظبي 2030"، التي تستهدف تحقيق التحول الرقمي الشامل، وبناء مجتمع متطور في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاستفادة من ذلك في توفير خدمات رقمية مبتكرة تتناسب مع تطلعات المتعاملين، وتستجيب لمتطلبات تحسين الأداء.

وأكدّ الجابر حرص "أدنوك" على توفير خدمات عصرية متكاملة عبر شركة "أدنوك للتوزيع"، لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات البترولية المكررة والخدمات الأخرى، وفقًا لخطة استراتيجية تعتمد على إنشاء وتطوير بنية تحتية قادرة على استيعاب التطورات العمرانية الضخمة التي تشهدها إمارة أبوظبي والإمارات عمومًا، عبر توظيف أحدث مخرجات التكنولوجيا، واعتماد أفضل الابتكارات العالمية لتلبية احتياجات المتعاملين الحالية والمستقبلية، ويحقق بالوقت ذاته رؤية حكومة أبوظبي 2030، وتوجه الإمارات للتحول نحو الحكومة والمدن الذكية.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للتوزيع"، عبدالله سالم الظاهري، إن برنامج الخدمة الذكية الذاتية للمتعاملين، يتيح الاستفادة من البنية التحتية المتطورة، ومخرجات التكنولوجيا الذكية لتعبئة الوقود بأنفسهم، بشكل أسرع وأسهل وأكثر أمانًا، من خلال تجربة متجددة في كل مرة يزورون فيها إحدى محطات "أدنوك للتوزيع" الذكية.

وأوضح الظاهري أن الشركة ستدرس نتائج المشروع التجريبي للخدمة، لمعرفة مدى تفاعل المتعاملين معها، خلال الفترة من الأول من مارس الجاري إلى الأول من تشرين الأول 2016، لافتًا إلى أن الشركة ستعمم الخدمة ضمن شبكة محطاتها في إمارة أبوظبي، مع إجراء التعديلات الضرورية وفقًا لنتائج المرحلة التجريبية.

وأكد أن "أدنوك للتوزيع" ملتزمة بمبادئ "رؤية أبوظبي 2030"، وتوجهات قيادة الدولة للتحول نحو المدن الذكية، إذ تعمل على توفير تجربة شاملة لمحطات الخدمة الذكية، وستتخذ الخطوات اللازمة لجعل هذه العملية الانتقالية سلسة ومجزية للمتعاملين والشركاء وجميع أصحاب المصلحة.

وأضاف أن هناك 140 محطة وقود في أبوظبي جرى توفير الخدمة الذاتية فيها، إلا أنه لايزال فيها بعض الأمور المتعلقة بالأمن والسلامة، نافيًا أن يؤثر تحويل المحطات إلى الخدمة الذاتية، في العمالة في الشركة التي تحتاج إليهم في أماكن أخرى.

وذكر الظاهري أن تحويل محطات الوقود التي استحوذت عليها الشركة، والتابعة لمؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات)، إلى علامة "أدنوك للتوزيع" يستغرق شهرًا أو شهرين، لافتًا إلى أن عدد تلك المحطات يبلغ 59 محطة وقود.

 

ووفقًا لـ"أدنوك للتوزيع"، يستفيد من خدمة "أدنوك" الذكية جميع المتعاملين الأفراد لتجربة تعبئة الوقود بشكل ذاتي، من خلال فتح حساب إلكتروني لـ"محفظة أدنوك"، التي تتضمن ثلاثة أساليب لأداء الدفعات المالية، هي: الشريحة الذكية (smart tag) التي يتم تركيبها على فوهة خزان الوقود وترتبط بحساب "محفظة أدنوك"، وبطاقة "أدنوك بلس"، التي يمكن استخدامها للتزود بالوقود، وأخيرًا الدفع بواسطة بطاقة الهوية، التي يتم ربطها وتفعيلها بحساب "محفظة أدنوك"، مؤكدة أنها ستواصل توفير خيار الدفع النقدي كأحد خيارات السداد المتاحة.

وتوفر "محفظة أدنوك" ميزات الإدارة الفورية لحسابات المتعاملين، وإدارة استهلاك الوقود، كما تمكن حلول السداد الذكية والآمنة ضمن المحفظة، من إدارة الحسابات من أي مكان، وفي أي وقت عبر الإنترنت والأجهزة المحمولة.

ولفتت "أدنوك للتوزيع" إلى أنه يمكن الحصول على حساب "محفظة أدنوك" الإلكتروني عبر زيارة الموقع الإلكتروني للشركة، واتباع خطوات سهلة للتسجيل، للاستفادة من الخدمة، وتجنب الانتظار، لاسيما في فترات الذروة والازدحام العالية.

وأكدت "أدنوك للتوزيع" أنها ستمنح المتعاملين مع بداية المرحلة التجريبية، حوافز لتجربة الخدمة والتعرف إليها، بما في ذلك منح الشريحة الذكية وبطاقات "أدنوك بلس" مجانًا لأول 5000 متعامل، إضافة إلى تفعيل وربط بطاقة الهوية مجانًا.

وأشارت إلى أنها ستوفر كذلك ستة مراكز لتسجيل المتعاملين على حسابات "محفظة أدنوك" في مراكز "رحال" خلال المرحلة التجريبية للخدمة في أبوظبي، كما ستخصص مركزًا واحدًا لتركيب الشرائح الذكية على فوهة خزان الوقود في السيارات، هو مركز "أتوسيرف" في محطة "ربدان" للخدمة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدنوك للتوزيع تفتتح محطة ذكية لتعبئة الوقود ذاتيًا في أبو ظبي أدنوك للتوزيع تفتتح محطة ذكية لتعبئة الوقود ذاتيًا في أبو ظبي



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates