أنباء عن ارتفاع درجات الحرارة إلى 60 درجة تثير هلع السكان في الإمارات
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأرصاد تنفي الأخبار وتؤكد أنّ المعدلات طبيعية في هذا التوقيت من العام

أنباء عن ارتفاع درجات الحرارة إلى 60 درجة تثير هلع السكان في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنباء عن ارتفاع درجات الحرارة إلى 60 درجة تثير هلع السكان في الإمارات

توقعات الطقس
ابوظبي- سعيد المهيري

أثارت بعض توقعات الطقس المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تفيد بارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات غير مسبوقة في الإمارات حالة من الهلع بين الجماهير، خصوصًا أنّ هذه التوقعات ربطت هذا الارتفاع المحتمل بالموجة الحارة التي سيطرت على الهند وأودت بحياة أكثر من 1500 شخص.

وأشارت التوقعات المتداولة إلى أن درجات الحرارة ربما تلامس معدل 60 درجة الأمر الذي لم يسبق تسجيله في الإمارات، مما دفع عددًا إلى اتخاذ قرار بعدم التوجه إلى العمل وأخذ إجازة خلال الموجة الحارة التي من المفترض أن تبدأ اعتبارا من، الأربعاء، لعدة أيام.

وسارع  المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إلى نفي كل ما يتم تداوله عن ارتفاعات غير مسبوقة بدرجات الحرارة، مؤكدًا أنّ درجات الحرارة ستكون ضمن الحدود المعتادة لمثل هذه الفترة من السنة حيث يتوقع  أن تتأثر الدولة اليوم بامتداد منخفض جوى على سطح الأرض، متمركز على جنوب شرق الجزيرة العربية، يجلب رياحا شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال وتؤدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة على مناطق واسعة من الدولة، حيث من المتوقع أن تصل إلى نهاية الأربعينيات 45 – 49 درجة مئوية.

وأضاف المركز، أنّ معظم قياسات درجات الحرارة في السيارات غير دقيقة، ولا تعطي القياس الواقعي لدرجة الحرارة، وذلك لأنها لا تلبي الاشتراطات العلمية والمناخية للقياس، موضحًا أنّ قياس درجة الحرارة بصورة حقيقية في السيارة، يجب أن يقاس أثناء سير السيارة على سرعة 60 كيلو مترًا على الأقل، وبعد فترة زمنية معقولة من السير، لأن ترك السيارة مدة طويلة معرضة لأشعة الشمس المباشرة، يؤثر في هيكل السيارة المعدني، وبالتالي، في مؤشر القياس، كما أن قياس الحرارة في الأماكن المزدحمة يتأثر أيضًا بعوادم السيارات الأخرى، ولا يعطي نتائج دقيقة وواقعية لدرجات الحرارة.

ولفت إلى أنّ ذلك يتضح جليا، عندما تكون السيارة معرضة لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، وعند تشغيلها يعطي مؤشر الحرارة قياسا معينا، وعند السير بها لفترة وتعرض جسم السيارة للهواء، يبدأ المؤشر في الهبوط من 2 ـ 5 درجات، بحسب طبيعة المنطقة التي تسير فيها.

وشدد على أنّ قياس درجات الحرارة في المحطات الأرضية التابعة للمركز الوطني على مستوى الدولة، يتم بصورة آلية ومنتظمة كل 15 دقيقة، وتعمل أجهزة إلكترونية على جمع بيانات كل محطة على مدار الساعة، وفي النهاية تعطي متوسط الدرجات النهائية، مشيرًا إلى أنّ أجهزة القياس في محطات الرصد تبعد عن مستوى سطح الأرض من 175 ـ 225 سنتيمترا، معزولة عن أشعة الشمس المباشرة، ويتم تهويتها بما يعادل ثمانية كيلومترات في الهواء، لتعطي القياسات الدقيقة لدرجات الحرارة.

ونفى مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الدكتور جمال محمد الحوسني، المعلومات المتداولة حول تسبب ارتفاع درجات الحرارة بحدوث أي حرائق على مستوى الإمارات، إذ إن جميع الحرائق التي وقعت ناتجة من أخطاء بشرية وحوادث، فضلًا عن تدني مستوى الأمن والسلامة، سواء في المنازل أو جهات العمل وغيرها، ولا علاقة لها بارتفاع درجات الحرارة.

ووجه الحوسني، إلى هيئة الأزمات والطوارئ تعمل بالشراكة مع الدفاع المدني الإماراتي على رفع الوعي لدى الجمهور وتثقيفهم عمومًا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وعبر نشر الدليل الإماراتي للحالات الطارئة، الذي أصبح حاليًا مرجعا في جميع الحالات الخطرة أو الطارئة التي تواجهها الإمارات، كالكوارث الطبيعية، والحرائق وسبل الوقاية منها.

ونوه إلى أن دولة الإمارات لا تحتوي على غابات معرضة للحرائق في حال ارتفعت درجات الحرارة، منبها إلى أن درجات الحرارة مازالت ضمن معدلاتها الطبيعية المعتادة في فصل الصيف في دولة الإمارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنباء عن ارتفاع درجات الحرارة إلى 60 درجة تثير هلع السكان في الإمارات أنباء عن ارتفاع درجات الحرارة إلى 60 درجة تثير هلع السكان في الإمارات



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates