إيكو ويست2016 يسلط الضوء على تفاقم قضية النفايات في المنطقة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنتاجها في الحضر يصل إلى 63 مليون طن سنويًا

"إيكو ويست2016" يسلط الضوء على تفاقم قضية النفايات في المنطقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إيكو ويست2016" يسلط الضوء على تفاقم قضية النفايات في المنطقة

المعرض الدولي المتخصص في إدارة النفايات "إيكو ويست"
أبو ظبي- فهد الحوسني

تلقي الدورة الثالثة من المعرض الدولي المتخصص في إدارة النفايات "إيكو ويست"، الضوء على الحلول المختصة بإدارة إنتاج النفايات في المنطقة، وهي حلول تتسم بالكفاءة والاستدامة، وبات من أبرزها المخطط الرئيسي الذي أعلنته حديثًا "تدوير" مركز إدارة النفايات للعاصمة أبو ظبي.

ويبحث الخبراء في التطورات المتخصصة الجديدة التي يمكن اللجوء إليها لتحويل النفايات إلى مورد اقتصادي ثمين، في ضوء الأرقام الواردة في تقرير حديث صادر عن البنك الدولي بعنوان "مراجعة عالمية لإدارة النفايات الصلبة"، والتي تبين أن إنتاج النفايات في المناطق الحضرية في المنطقة يتجاوز حاليًا 63 مليون طن سنويًا.

ومن المقررأن يشهد معرض "إيكو ويست"، الذي سيقام خلال الفترة بين 18 و21 كانون الثاني/ ينايرالمقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" في إطار شراكة إستراتيجية مع "تدوير"، استعراضًا لحالات تجسد أفضل الممارسات في مجال إدارة النفايات، كما سيعرض الحدث، الذي ينعقد ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة السنوي الذي تستضيفه مصدر، تقنيات جديدة ويتيح المجال واسعًا أمام تبادل الحلول المبتكرة في هذا القطاع. وسيقدم الحدث منصة فريدة لاغتنام فرص الاستثمار والشراكة في مجال إدارة النفايات وإعادة التدوير.

وكانت "تدوير" أعلنت في وقت مبكر من العام الجاري عن الشروع في مخطط رئيسي للإدارة المتكاملة للنفايات في الإمارة يمتد لـ 25 عامًا، ومن المقرر أن يجري تقسيم الإمارة، وفقًا للمخطط، إلى مناطق تضمّ مراكز تدوير تتنوع اختصاصاتها بحسب نوع النفايات السائد الذي يتم إنتاجه في تلك المناطق.

ويهدف المخطط إلى تقليل كميات النفايات التي تذهب إلى المطامر بنسبة 75 في المائة بحلول العام 2021 وذلك من خلال وضع استراتيجيات متنوعة ومتكاملة للتدوير وإعادة الاستخدام.

و أكد مدير عام "تدوير" عيسى سيف القبيسي أن "إيكو ويست 2015" أتاح لتدوير فرصة لتبادل أفضل الممارسات، والعثور على أحدث التقنيات، والتواصل مع الرواد والخبراء في هذا القطاع.

 وقال: "إن النمو المتوقع لهذا الحدث في دورته المقبلة يجعل منه منصة مثالية للكشف عن تفاصيل المخطط الرئيسي لإمارة أبوظبي، نظرًا لأن رُؤانا المستقبلية لا يمكن أن تتحقق إلا بالحصول على الدعم الكامل من المجتمع.

من جهته أعرب نائب المدير العام لتدوير، رئيس اللجنة التنظيمية لمعرض "إيكو ويست 2016" الدكتور سالم الكعبي، عن أمله في أن تسعى الإمارات الأخرى في الدولة إلى تبني ممارسات "تدوير"، وأن تحذو الدول المجاورة حذوها في هذا المجال، قائلاً إنه متشوق للكشف عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بإستراتيجية "تدوير" خلال المعرض.

 ويُنتظر أن يقدّم المعرض رؤىً وأفكارًا حول أساليب جديدة لإعادة استخدام النفايات وتدويرها والتقليل منها، مع الحفاظ على بيئة مستدامة، ضمن المساعي الرامية إلى المساعدة في تعزيز مستوى الكفاءة في إدارة النفايات الصلبة، ونشر الوعي في أوساط المجتمعات لتحسين جودة الحياة وتناول اللوائح التنظيمية على الصعيدين الراهن والمستقبلي.

ويضم المعرض، من جانب آخر، اجتماع المائدة المستديرة الثاني للبلديات، الذي سيتوسع هذا العام ليشمل ممثلين من عدة بلدان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كمصر والعراق ولبنان والكويت والمغرب والجزائر وتونس، كان الاجتماع الأول للبلديات شهد مشاركة عدد من كبار صانعي القرار من السلطات البلدية المحلية في دول مجلس التعاون الخليجي، الذين اجتمعوا بهدف التصدي للتحديات التي تواجه إدارة النفايات في المنطقة، ما يسهم في إحداث قفزة ملموسة على صعيد التعاون الإقليمي في هذا المجال.

يُذكر أن معرض "إيكو ويست 2016" سوف يقام إلى جانب كل من القمة العالمية لطاقة المستقبل والقمة العالمية للمياه، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 50 شركة عارضة من أكثر من 17 دولة وما يزيد على 4,500 زائر متخصص من قطاع إدارة النفايات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيكو ويست2016 يسلط الضوء على تفاقم قضية النفايات في المنطقة إيكو ويست2016 يسلط الضوء على تفاقم قضية النفايات في المنطقة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates