استعراض مبادرات الإمارات للحد من تغير المناخ على طاولة حوار بيترسبيرغ
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة

استعراض مبادرات الإمارات للحد من تغير المناخ على طاولة حوار بيترسبيرغ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استعراض مبادرات الإمارات للحد من تغير المناخ على طاولة حوار بيترسبيرغ

مبادرات الدولة للحد من تغير المناخ
برلين - جورج كرم

استعرض وفد الدولة المشارك في أعمال الاجتماع الوزاري السادس لـ"حوار بيترسبيرغ من أجل المناخ" موقف الإمارات فيما يتعلق بالحلول والمبادرات العملية للحد من تداعيات ظاهرة تغير المناخ.

وترأس وفد الدولة إلى الاجتماع.. الذي أقيم في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 17 إلى 19 أيار/ مايو الجاري،  مندوب الدولة الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة " آيرينا" الدكتور ثاني أحمد الزيودي مدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية.

ويأتي الاجتماع ضمن سلسلة من اللقاءات التي تهدف إلى تعزيز الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق الإجماع الدولي بشأن الإجراءات والتدابير والمبادرات للحد من تداعيات ظاهرة تغير المناخ قبل انعقاد مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين "COP21 " المزمع انعقاده في العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر كانون الأول/  ديسمبر القادم.

حضر "حوار بيترسبيرج من أجل المناخ" - الذي تستضيفه الحكومة الألمانية سنويا منذ عام 2010 - المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.. ويقدم الحوار منصة رئيسية للوزراء والقادة السياسيين لإجراء مناقشات ومباحثات غير رسمية حول التقدم في مفاوضات تغير المناخ الدولية التي تعقد رسميا تحت مظلة «اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "UNFCCC ".

واكتسبت نقاشات اجتماع هذا العام الذي حملت عنوان "التوصل إلى نتائج ملموسة في باريس" أهمية خاصة في ظل حرص الأطراف المشاركة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ على إبرام اتفاق دولي جديد بشأن تغير المناخ وذلك خلال الاجتماع المقبل المقرر في العاصمة الفرنسية باريس في كانون الأول/ ديسمبر 2015.

وشارك في رئاسة جلسات "حوار بيترسبيرغ من أجل المناخ" باربرا هندريكس وزيرة البيئة في جمهورية ألمانيا الاتحادية ولوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي، حيث أجرى الوزراء المشاركون حوارات صريحة حول التوقعات والنتائج المرتقبة للاتفاق الدولي الجديد وناقشوا آلية تعزيز الإجراءات والمبادرات والخطط المحلية بكل بلد من البلدان للحد من تداعيات التغير المناخي.

وأكد الدكتور ثاني الزيودي في مداخلته خلال الحوار أن "حوار بيترسبيرغ من أجل المناخ" يتيح الفرصة لتعزيز المناقشات والحوارات بشكل شفاف وبحث سبل التعاون لإنجاح مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين COP21 في باريس.

وأضاف أن دولة الإمارات تتمتع بسمعة عالمية مرموقة في ظل الدور الريادي والإيجابي الذي تنهض به لتحقيق وبناء التوافق في الآراء في إطار المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة ..معرباً عن أمله أن تواصل الدول مشاركتها في المباحثات بروح إيجابية بهدف الوصول إلى اتفاقية فعالة.

وأكد أن الاتفاق الجديد يجب أن يتضمن إشارات واضحة للحكومات ورجال الأعمال والمستثمرين والمستهلكين والمجتمع للدور المهم للاقتصادات منخفضة الكربون في مواجهة تداعيات تغير المناخ بشكل واقعي. وقال إن ظاهرة تغير المناخ ليست تحديا بسيطا ولكن بإمكان الدول العمل على إيجاد وتطوير حلول قادرة على الحد من الانبعاثات الكربونية الضارة وخفضها بالتزامن مع توفير فرص اقتصادية واجتماعية واعدة جديدة وهذا هو المجال الذي يبرز من خلاله تفوق وتميز دولة الإمارات.

 ونوه الزيودي بأن الدولة تمتلك سجلا حافلا في مجال المبادرات الطوعية على الصعيد المحلي بما في ذلك إقامة المشاريع الرائدة في مجال الطاقة النظيفة وإنشاء البنية التحتية الموفرة للطاقة علاوة على الاستثمار في رأس المال البشري والبحث والتطوير للصناعات المستقبلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعراض مبادرات الإمارات للحد من تغير المناخ على طاولة حوار بيترسبيرغ استعراض مبادرات الإمارات للحد من تغير المناخ على طاولة حوار بيترسبيرغ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates