الاحتلال يقرر توظيف الأشجار على حدود غزة  لحماية أمن وسلامة المستوطنين
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ظل تواصل الانتقادات بسبب الفشل في إدارة الحرب الأخيرة على غزة

الاحتلال يقرر توظيف الأشجار على حدود غزة لحماية أمن وسلامة المستوطنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاحتلال يقرر توظيف الأشجار على حدود غزة  لحماية أمن وسلامة المستوطنين

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، السبت عن مصادر في قيادة المنطقة الجنوبية قولها، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر زراعة آلاف الأشجار الطويلة على طول الحدود مع قطاع غزة لتقليص قدرة مقاتلي حركة "حماس" على جمع المعلومات الإستخبارية عن تحركات ضباط وجنود الاحتلال.

وأكدت الصحيفة أنه سيتم زراعة صفوف من الأشجار الطويلة حول كل مستوطنة من المستوطنات التي تقع في منطقة "غلاف غزة" لحماية المستوطنين، وبخاصة من سقوط قذائف الهاون، التي كانت مسؤولة عن مقتل عدد كبير من الجنود والمستوطنين.

ونوهت إلى أن قادة المستوطنات التي تقع خارج غلاف غزة، يدرسون التسلح بالشجر في مسعى لزيادة مستوى الشعور بالأمن الشخصي للمستوطنين.

وفي السياق ذاته، واصلت النخب الصهيونية توجيه انتقادات للمستوى السياسي والعسكري لفشلهما في إدارة الحرب الأخيرة على غزة.

وذكر البروفيسور أوري بار يوسف، الذي يعد من أبرز الاستراتيجيين عند الاحتلال الإسرائيلي، "إن الحرب الأخيرة على غزة أثبتت عدم فاعلية اثنين من مركبات العقيدة الأمنية الإسرائيلية، وهما: الردع والدفاع".

وفي مقال نشرته صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر الخميس الماضي، أشار بار يوسيف إلى أنّ ثمة إجماعًا بين الجنرالات المتقاعدين ومعظم القيادات العسكرية والإستخبارية، على أنّ الحرب الأخيرة دلت على موت مفهوم الردع، حيث أنّ التفوق النوعي الهائل الذي يتمتع به الاحتلال الإسرائيلي على حركة "حماس" لم ينجح في إجبار الحركة على وقف هجماتها على العمق الإسرائيلي، ما جعل هذه الحرب ثاني أطول حرب في تاريخ الحروب الإسرائيلية العربية.

وشدد على أنّ التفوق التكنولوجي الهائل للاحتلال الإسرائيلي لم يمكن من توفير حلول لمشكلة الصواريخ، التي باتت تصيب كل المناطق في الأراضي المحتلة، ما يعني انهيار مفهوم الدفاع أيضًا.

وأشار إلى أنّ حركة "حماس" بات بإمكانها تعطيل المجال الجوي للدولة الأقوى في المنطقة، كما حدث في الحرب الأخيرة، مشددًا على أنه لم يعد أمام الاحتلال الإسرائيلي خيار سوى المزاوجة بين الحلول السياسية والاقتصادية للخروج من المأزق الحالي في مواجهة القطاع.

من ناحيته أفاد عضو لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، ورئيس اللجنة البرلمانية التي حققت في مسار الحرب على غزة عوفر شيلح، بأن هذه الحرب تعد أكثر الحروب فشلاً في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي.

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة "هآرتس"، الجمعة الماضي، بيّن شيلح أنّ "الفشل في الحرب فاق مظاهر الفشل في حربي 73 وحرب لبنان الثانية".

ولفت شيلح إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي أخفق في توقع تأثير تدهور الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الحصار الشديد لم يترك أمام حركة "حماس" إلا خيار المواجهة مع إسرائيل.

وشدد على أنه قد تبين بؤس الرهان على خيار القوة العسكرية بدون أفق سياسي، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم قوة نيران خلال الحرب على غزة أكثر كثافة مما استخدمه الأميركيون خلال الحرب على العراق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يقرر توظيف الأشجار على حدود غزة  لحماية أمن وسلامة المستوطنين الاحتلال يقرر توظيف الأشجار على حدود غزة  لحماية أمن وسلامة المستوطنين



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates