الحكومة البرازيلية تبحث زراعة أشجار معدلة وراثيًا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط تحذيرات من تأثيرها السلبي على البيئة

الحكومة البرازيلية تبحث زراعة أشجار معدلة وراثيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة البرازيلية تبحث زراعة أشجار معدلة وراثيًا

زراعة الأشجار المعدلة وراثيًا
برازيليا ـ عادل سلامة

تعتزم الحكومة البرازيلية الموافقة على زراعة الأشجار المعدلة وراثيًا، للمرة الأولى في العالم كنوع من الدعايا بعدما يُعطي المسؤولون حكمهم  بشأن مدى أمن المجموعة الجديدة المعدلة من أشجار "الكينا".

وتسعى الشركة البرازيلية المملوكة للدولة "FuturaGene" للحصول على إذن لزراعة تلك  الأشجار التي يُزعم أنَّها تنضج بشكل أسرع من نظائرها فضلًا عن إنتاج كميات خشب تزيد بنسبة 20%.

وإذا ما وافق منظم الدولة، الممثل في اللجنة الفنية للسلامة الإحيائية، على خطط الشركة، من الممكن أن تصدر منتجات الأشجار المعدلة وراثيًا في الأسواق خلال ست سنوات.

وحذر عدد من النشطاء من عواقب بيئية غير معروفة على رأسها ارتفاع الطلب على إمدادات المياه  نتيجة سرعة نمو الأشجار، فضلًا عن التأثير على عسل الكافور، الذي يُمثل 25%  من إنتاج العسل البرازيلي.

وأشارت منظمة "السلام الأخضر" (غرينبيس)  إلى أنَّه نتيجة وجود أشجار تعيش لفترات أطول قبيل أن يتم حصادها أكثر من المحاصيل المعدلة وراثيا التي تزرع بالفعل كنوع من الدعايا ، فمن الممكن أن  تشكل الأشجار تلك "تهديدًا طويل الأجل على البيئية وعلى النظم الإيكولوجية الغنية بالتنوع البيولوجي".

وقدمت  شركة "FuturaGene" هذا الطلب العام االماضي، مؤكدةً أنَّ النمو السريع و الملحوظ  للأشجار  من الممكن أن يعم بمنافع عده من ضمنها المكاسب البيئية والاجتماعية والاقتصادية من خلال زيادة الإنتاجية باستخدام أراض أقل، وبالتالي خفض نسب المدخلات الكيميائية وخفض إطلاق الكربون.

وتزعم الشركة أن مزيدا من الأراضي ستكون متاحة لإنتاج الغذاء والمحافظة على البيئة نتيجة لذلك. وكانت الشركة ذاتها هي المسؤولة عن  رفع الدعوى القضائية الأولي  الخاصة  بأشجار الحور المعدلة وراثيا في الصين.

 من ناحيته؛ شدد الناشط في مشروع العدالة العالمية لعلم البيئة وحملة "أوقفوا الأشجار المعدلة ووراثيًا"، رودي  تيرنستون، على أنَّ "هذا الأسبوع من التظاهرات ضد الاعتماد على الأشجار المعدلة وراثيًا  في البرازيل يعبر عن  الالتزام المتجدد  للمنظمات والنشطاء والحركات الاجتماعية في العالم لضمان عدم تشريه أيَّة قرار بالموافقة على زراعة تلك الأشجار على الإطلاق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة البرازيلية تبحث زراعة أشجار معدلة وراثيًا الحكومة البرازيلية تبحث زراعة أشجار معدلة وراثيًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates