العليا للمراقبة تبحث خطط تحسين جودة المياه البحرية في أبوظبي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ناقشت مخرجات دراسة " فجوات المخلفات السائلة"

"العليا للمراقبة" تبحث خطط تحسين جودة المياه البحرية في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العليا للمراقبة" تبحث خطط تحسين جودة المياه البحرية في أبوظبي

إمارة أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

استعرضت اللجنة العليا لمراقبة جودة المياه البحرية في إمارة أبوظبي، خلال اجتماعها الثالث مؤخرا برئاسة رئيس دائرة الشؤون البلدية في الإمارة سعيد عيد الغفلي ، أهم الإنجازات والمبادرات التي تم تنفيذها من أجل تحسين جودة المياه البحرية، وآلية العمل في المرحلة المقبلة، التي تضمن التنسيق والعمل المشترك بين الجهات المعنية لتحقيق أهداف عمل اللجنة.

 كما استعرض الاجتماع الوضع الحالي لنوعية المياه البحرية ودراسة النمذجة الهيدوديناميكية لقناة مصفح ومنطقة القرم الشرقي ومخرجات دراسة تحديد الفجوات التشريعية والتشغيلية في إدارة المخلفات السائلة لقطاعي الصناعة والنقل البحري.

حضر الاجتماع رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي، ومدير عام هيئة الصحة - أبوظبي، مها بركات و الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ، محمد جمعة الشامسي و المدير العام بالإنابة لبلدية مدينة أبوظبي مصبح مبارك المرر، والمدير العام بالإنابة لمكتب التنظيم والرقابة، سيف القبيسي ونائب المدير العام لشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، المهندس مبارك الظاهري والمدير العام لمكتب التنسيق والاستجابة الوطني، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي علي العامري.

وأشار الغفلي، في كلمة ألقاها نيابة عن العضو المنتدب لهيئة البيئة ورئيس اللجنة العليا لمراقبة جودة المياه، محمد أحمد البواردي خلال الاجتماع، إلى أهمية العمل المشترك والمتكامل بين الجهات المعنية كافة، لتحقيق الأهداف المرجوة والمتمثلة في استدامة نوعية المياه البحرية وتحسينها، خصوصا في ظل التقدم والتطور السريع الذي تشهده إمارة أبوظبي، وما قد يرافق ذلك من آثار سلبية محتملة على البيئة بشكل عام وعلى وجه الخصوص البيئة البحرية.

 وأوضح أنه وفي إطار الحفاظ على البيئة البحرية، جاء قرار تشكيل اللجنة العليا لجودة مياه البحر في عام 2012 ليرسم خريطة طريق، ويحدد الأولويات التي يجب العمل على تنفيذها، مشيرا إلى أن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي كان قد اعتمد الخطة التنفيذية لتحسين جودة المياه البحرية، التي تشتمل على تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات، ضمن محاور عمل تشريعية وتشغيلية تهدف إلى تحسين نوعية المياه البحرية.

وأشادت رزان المبارك بالجهود التي بذلت من جميع الجهات المعنية في الإمارة لتحسين نوعية المياه البحرية وعبرت عن اعتزازها بما تم إنجازه من خطط وبرامج ومشاريع بالخصوص، وهذا ما بدا واضحاً خلال العرض التقديمي في الاجتماع، الذي أوضح وجود مؤشرات لتحسن نوعية المياه بشكل عام، وهو ما بينته الدراسات والبرامج التي تقوم بتنفيذها هيئة البيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لافتة إلى أن هناك العديد من التحديات لا تزال قائمة، وهذا يرتب عبئا إضافيا على الجهات المعنية كافة للعمل بشكل جاد من أجل تطوير وتفعيل الأطر التشريعية والتشغيلية للحفاظ على البيئة البحرية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تحسين نوعية البيئة البحرية والحد من تدهورها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العليا للمراقبة تبحث خطط تحسين جودة المياه البحرية في أبوظبي العليا للمراقبة تبحث خطط تحسين جودة المياه البحرية في أبوظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates