انطلاق الأسبوع الأخضر في دبي  21 نيسان الجاري لتعزيز الاستدامة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يضم "ويتكس" و"قمة الاقتصاد" و"النفط والغاز"

انطلاق الأسبوع الأخضر في دبي 21 نيسان الجاري لتعزيز الاستدامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الأسبوع الأخضر في دبي  21 نيسان الجاري لتعزيز الاستدامة

معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة
دبي ـ جمال أبو سمرا

تنطلق في دبي خلال الفترة من 21 إلى 26 نيسان الجاري، فعاليات الدورة الثانية لبرنامج "الأسبوع الأخضر" ويتضمن العديد من الفعاليات أبرزها الدورة السابعة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" 2015، والقمة العالمية الثانية للاقتصاد الأخضر 2015، والمعرض العربي للنفط والغاز، بالإضافة إلى العديد من الأحداث والفعاليات البيئية الموجهة لكل فئات المجتمع.

ويعد الأسبوع الأخضر، المبادرة المجتمعية الأضخم على مستوى الشرق الأوسط والتي تعنى بالترويج لمفاهيم الاستدامة البيئية، وتسليط الضوء على العديد من الأحداث البارزة المرتبطة بمواضيع الاستدامة والاقتصاد الأخضر.

وأوضح العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي،سعيد محمد الطاير،  الجهة المنظمة للحدث "يأتي تنظيم فعاليات "الأسبوع الأخضر" انسجاما مع المبادرة الوطنية طويلة المدى والتي أطلقها نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تحت شعار "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" والتي من شأنها تعزيز رؤية الإمارات 2021 في أن تكون أحد أفضل دول العالم بحلول عام 2021.

كما يأتي تنظيم الفعالية تحقيقا لرؤية القيادة وأهداف خطة دبي 2021 في إيجاد مجتمع السعادة وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين، ضمن جهود هيئة كهرباء ومياه دبي الرامية إلى تعزيز ثقافة الاستدامة وترشيد الاستهلاك بين مختلف شرائح المجتمع في إمارة دبي.

وأضاف الطاير، قررنا تعزيز أنشطة الدورة الثانية من الأسبوع الأخضر وزيادة تنوعها عقب النجاح والتجاوب الهام الذي حاز عليه الحدث في دورته الأولى، والنتائج المتقدمة التي حققها على مدى فترة انعقاده".

وتتضمن فعاليات الأسبوع الأخضر تنظيم معرض فني بعنوان "أنتارتيكا" وتشييد منصة مخصصة لفرص الأعمال في قطاع الاستدامة ومسابقة للأعمال الفنية الخضراء للطلاب وجلسات نقاش على مدى ثلاثة أيام وطروحات ملهمة حول الممارسات الخضراء.

وستقوم الهيئة بإطلاق الإعلان الأخضر من قبل أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي، وستنظم جلسات تدريبية معتمدة عن الاستدامة لطلاب الأكاديمية. بالإضافة إلى رعاية للمبادرات الخضراء وأنشطة مفتوحة أمام الجمهور في مردف سيتي سنتر. كما ستستكمل الهيئة حملة "الشريط الأخضر" وستنظم مسابقات بيئية للجمهور ومعرض فني وإبداعي حول المفاهيم الخضراء وأنشطة تعريفية بالتراث الوطني.

كما خصصت الهيئة منصة خاصة للأسبوع الأخضر في القاعة رقم 4 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث ستستعرض من خلالها برامج المنح الدراسية من الهيئة وعدة موضوعات هامة حول الاستدامة البيئية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الأسبوع الأخضر في دبي  21 نيسان الجاري لتعزيز الاستدامة انطلاق الأسبوع الأخضر في دبي  21 نيسان الجاري لتعزيز الاستدامة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates