بلدية دبي تدرس تنفيذ 36 مشروعًا للحدائق والبستنة والساحات الشعبية
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار توجيهات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

بلدية دبي تدرس تنفيذ 36 مشروعًا للحدائق والبستنة والساحات الشعبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية دبي تدرس تنفيذ 36 مشروعًا للحدائق والبستنة والساحات الشعبية

حدائق دبي
دبي - صوت الإمارات


تدرس بلدية دبي حاليا 25 مشروع بستنة وتجميل وثمانية مشاريع حدائق وساحات شعبية قيد الطرح والترسية، وثلاث حدائق وساحات شعبية قيد التصميم خلال المرحلة الحالية، تتجاوز قيمتها حوالي 100 مليون درهم وذلك في إطار توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، لتهيئة مجتمع السعادة في إمارة دبي.

وأوضح مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه أن من بين المشاريع التي تمت ترسيتها على المقاولين خلال الفترة الماضية مشروع ساحة شعبية في الليسلي بقيمة 2 مليون و600 ألف درهم، ومشروع حديقة البحيرة في الخوانيج الأولى بقيمة 21 مليون درهم وحديقة حي بالقصيص الثانية بحوالي مليوني درهم، وأيضا حديقة حي في الورقاء الثالثة بقيمة حوالي 6 ملايين درهم وحديقة حي في حتا بقيمة 15 مليون درهم، ومشروع حديقة حي بهور العنز بقيمة حوالي ثلاثة ملايين درهم.

وتشمل المشاريع توريد وتركيب ألعاب في حديقة القرآن بقيمة حوالي 4 ملايين درهم ومشروع تطوير الشواطئ في أم سقيم بقيمة حوالي أربعة ملايين درهم،  وأكد مدير إدارة المشاريع في البلدية المهندس محمد مشروم هناك ثلاثة مشاريع حدائق وساحات شعبية قيد التصميم حاليا وهي حديقة في "ند الشبا" الرابعة وقيمتها المتوقعة حوالي 6 ملايين و400 ألف درهم وإنشاء مضمار للدراجات الجبلية في حديقة مشرف، وهو في مرحلة التصميم الأولى والقيمة المتوقعة له حوالي 5 ملايين درهم، وإنشاء ساحة شعبية بالطوار الأولى وتكلفتها التقديرية حوالي 4 ملايين درهم.

وتشمل الأعمال 25 مشروع بستنة وتجميل في دبي بمرحلة التصميم الأولى وهي حديقتان في المزهر الأولى بتكلفة حوالي 8 ملايين و500 ألف درهم وحديقة حي بالقوز الأولى بتكلفة حوالي 7 ملايين درهم وساحة شعبية بالقوز الأولى بتكلفة حوالي 2 مليون درهم وساحة شعبية في الراشدية بقيمة حوالي مليون ونصف المليون درهم وساحة شعبية حتا بقيمة تقديرية حوالي مليون ونصف المليون درهم.

ويضاف إلى ذلك حديقة بالقصيص الثالثة بتكلفه حوالي 4 ملايين درهم وحديقة بعود المطينة بتكلفة حوالي 54 ملايين درهم وحديقة في الخوانيج الأولى بتكلفة متوقعه حوالي 5 ملايين درهم وحديقة في الورقاء الثالثة بتكلفة حوالي 2 مليون و500 ألف درهم.

وأشار مشروم إلى أنه من بين الحدائق التي ستجرى لها عملية بستنة، حديقة بالورقاء الثالثة تبلغ تكلفتها التقديرية 4 ملايين درهم وحديقتنا في الورقاء الرابعة تبلغ تكلفتهما التقديرية حوالي 8 ملايين درهم وحديقة بالقوز الرابعة تكلفتها حوالي مليوني درهم وحديقتنا في البرشاء جنوب الأولى تبلغ تكلفته بستنتهما حوالي 6 ملايين و500 ألف درهم وحديقة حي بعود المطينة الأولى تكلفتها حوالي 7 ملايين درهم، وحديقة في الخوانيج الأولى تبلغ تكلفتهما حوالي 13 مليون درهم.

وتبلغ تكلفة حديقة قطاع في البرشاء جنوب الأولى حوالي 15 مليون درهم، وساحة شعبية في الطوار الثانية بتكلفة حوالي مليون ونصف المليون وساحة شعبية في القصيص الثانية بتكلفة حوالي مليون و700 ألف درهم وساحة شعبية في المزهر الثانية بتكلفة حوالي مليون و700 ألف درهم وساحة شعبية في الورقاء الثانية بتكلفة حوالي 2 مليون درهم وساحة شعبية في " ند الشبا" الرابعة بتكلفة حوالي مليون و500 ألف درهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تدرس تنفيذ 36 مشروعًا للحدائق والبستنة والساحات الشعبية بلدية دبي تدرس تنفيذ 36 مشروعًا للحدائق والبستنة والساحات الشعبية



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates