بن فهد يفتتح الدورة 6 لملتقى أفضل الممارسات في مجال العمل البلدي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة عدد كبير من البلديات والجهات الحكومية في الدولة

بن فهد يفتتح الدورة 6 لملتقى أفضل الممارسات في مجال العمل البلدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن فهد يفتتح الدورة 6 لملتقى أفضل الممارسات في مجال العمل البلدي

بن فهد يفتتح الدورة 6 لملتقى أفضل الممارسات في مجال العمل البلدي
أبو ظبي- فيصل المنهالي

افتتح وزير البيئة والمياه الدكتور راشد أحمد بن فهد، الدورة السادسة لملتقى أفضل الممارسات في مجال العمل البلدي، تحت شعار "الابتكار في مجال العمل البلدي"، في نادي ضباط شرطة دبي – القرهود.

ورحّب وزير البيئة والمياه بجميع الجهات الحكومية والبلديات المشاركة في الملتقى، مثمناً جهودهم المبذولة في مختلف المجالات التنموية، ومساهمتهم في تبني أفضل الممارسات والأفكار المبتكرة، لبناء وتطوير فكر حكومي متميز ومبتكر يسهم في تحقيق طموحات وتطلعات القيادة الرشيدة لجعل دولة الإمارات من أفضل دول العالم بحلول 2021.

وأضاف بن فهد بأن "تنظيم الملتقى هذا العام تحت شعار "الابتكار في العمل البلدي"، يجسد الأهمية الإستراتيجية التي يحظى بها مفهوم الإبداع والابتكار في مجال العمل البلدي لتطوير الخدمات البلدية، وإتاحتها على نطاق أوسع واستغلال كل القنوات الالكترونية الحديثة في إيصال هذه الخدمات"، مشيراً إلى أن "البلديات والجهات الحكومية أثبتت التزامها واستجابتها لنهج الابتكار من خلال خلق بيئات عمل محفزة للابتكار، وتجلى ذلك بإطلاق العديد من المشاريع والأعمال الإبداعية والابتكارية وتحويل معظم الخدمات إلى خدمات الكترونية، حيث بات الحصول على هذه الخدمات أكثر سهولة من أي وقت مضى".

وتناول الملتقى في جلساته مواضيع متعددة تمّ عرضها من قبل الجهات المشاركة شملت انجازات وزارة البيئة والمياه في مجال الابتكار في مجال الرقابة على المنشآت العاملة، وفي مجال الكسارات والمقالع بواسطة الطائرة بدون طيار، وتطبيقات ابتكارية في برنامج الشيخ زايد للإسكان، والابتكار في إدارة النفايات، والاستمطار في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتطوير منظومة خـدمة الجمهور في النظام البلدي، ورؤية مستقبلية للتكامل بين التطبيقات الذكية والمدن الذكية، بالإضافة إلى عرض استخدام التكنولوجيا الحديثة في دراسة حالة الجسور في البنية التحتية.

وشارك في الملتقى كل من برنامج الشيخ زايد للإسكان، وشركة كيوبك آرت، وبلدية الفجيرة، وبلدية دبي، ودائرة الشؤون البلدية- ابوظبي، ودائرة البلدية والتخطيط – عجمان، والهيئة العامة للأرصاد الجوية والزلال، وجامعة الشارقة.

وعلى هامش الملتقى أطلق معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد العدد الأول من المجلة الإلكترونية البيئية "بيئتنا"، التي تصدر بشكل دوري والتي تهدف إلى نشر الوعي البيئي وتعريف المجتمع بأحدث الإنجازات البيئية في الدولة، وأهم القوانين البيئية والقرارات التي تصدرها وزارة البيئة والمياه في سبيل المحافظة على البيئة واستدامتها للأجيال الحاضرة والمستقبلية، وتتضمن المجلة قوانين بيئية ومتفرقات بيئية واستراتيجيات بيئية ومشاريع ومبادرات الوزارة.

 الجدير بالذكر أن وزارة البيئة والمياه نظمت الملتقى الخامس لأفضل الممارسات في العمل البلدي في كانون أول/ديسمبر الماضي، برعاية كريمة من رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان الشيخ راشد النعيمي، في فندق سراي عجمان وذلك بمشاركة أكثر من 150 متخصصا في العمل البلدي تحت شعار" إدارة النفايات والاستراتيجيات وأفاق المستقبل".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن فهد يفتتح الدورة 6 لملتقى أفضل الممارسات في مجال العمل البلدي بن فهد يفتتح الدورة 6 لملتقى أفضل الممارسات في مجال العمل البلدي



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates