تنفيذ محطتين لتحويل النفايات إلى طاقة في رأس الخيمة والفجيرة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بكلفة ملياري درهم والتنفيذ خلال النصف الثاني من 2016

تنفيذ محطتين لتحويل النفايات إلى طاقة في رأس الخيمة والفجيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنفيذ محطتين لتحويل النفايات إلى طاقة في رأس الخيمة والفجيرة

محطتين لتحويل النفايات إلى طاقة في رأس الخيمة والفجيرة
رأس الخيمة – صوت الإمارات

أفاد وكيل وزارة البيئة والمياه، عبدالرحيم محمد الحمادي، بأن الوزارة طرحت، الشهر الماضي، عرضين لتنفيذ محطتين لإدارة النفايات وإنتاج الطاقة في إمارتي رأس الخيمة والفجيرة، لتلبية احتياجات سكان المنطقتين، بكلفة تصل إلى ملياري درهم، فيما سيبدأ التنفيذ خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وأضاف الحمادي، على هامش افتتاح الدورة السابعة من معرض “بيئتي مسؤولتي الوطنية”، الذي يعقد للعام السابع على التوالي في مدينة الطفل بحديقة الخور في دبي، أنه “سيتم إنشاء المحطتين وفق المعايير العالمية لمعالجة النفايات، وسنعلن عن الشركات المنفذة في غضون النصف الأول من العام المقبل، فيما سيتزامن مع ذلك إغلاق مكبات النفايات القديمة بهدف الحفاظ على البيئة”.

وذكر إن مستوى إنتاج الفرد من النفايات في الدولة تراجع من 2.1 كيلوغرام خلال العام الماضي، إلى 1.9 كيلوغرام خلال العام الجاري، الأمر الذي يعكس ارتفاع مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين بأهمية تقليل كميات النفايات، لافتًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا لافتًا بتعزيز إدارة النفايات، وتلتزم بترسيخ ممارسات مستدامة لمعالجتها، والتصرف السليم عند التخلص منها، بما يتماشى مع رؤية الدولة بالوصول إلى معالجة 75% من النفايات بحلول عام 2021.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من مشروع محطة تحويل النفايات إلى طاقة في المناطق الشمالية أوشكت على الانتهاء، فيما نتبنى تكنولوجيا حرق النفايات وتحويلها إلى طاقة حلًا مستدامًا لمعالجة مشكلة النفايات، معتبرًا أن المشروع يسهم في حل مستدام لمشكلة التخلص من النفايات التي تعانيها بعض المناطق في الدولة.

وانتهت وزارة البيئة والمياه من دراسة الجدوى والتصورات الفنية الخاصة بمشروع الإدارة المتكاملة للنفايات في أربع إمارات، كونه أحد مشروعات لجنة مبادرات رئيس الدولة، فيما تتضمن الدراسة جوانب مشروع تحويل النفايات إلى طاقة بصورة شاملة، وما يحتاج إليه المشروع ماليًا وبيئيًا وفنيًا. وحسب بيانات صادر عن وزارة البيئة والمياه، فإن مشروع الإدارة المتكاملة للنفايات سيعالج 70% من النفايات التي تنتج في إمارات عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، كما يحتوي مشروع المعالجة على كثير من الخطوات والإجراءات التي تطبق أفضل الممارسات العالمية في التعامل مع النفايات بأنواعها المختلفة، مثل النفايات الصلبة، والصناعية، والمنزلية
. وفي إطار الاستعدادات الرسمية للمشروع، زار وفد من وزارة البيئة والمياه وممثلين من السلطات المحلية في كل من إمارات عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، جمهورية فرنسا للتعرف والاطلاع على أفضل الممارسات المطبقة في مجال إدارة النفايات.

وافتتح الحمادي، معرض “بيئتي مسؤولتي الوطنية”، تحت شعار “الاستدامة” ويستمر حتى الأربعاء، بحضور مديري عموم وممثلي البلديات والهيئات البيئة والجهات المشاركة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذ محطتين لتحويل النفايات إلى طاقة في رأس الخيمة والفجيرة تنفيذ محطتين لتحويل النفايات إلى طاقة في رأس الخيمة والفجيرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates