توزيع حاويات نفايات ذكية في الشارقة العام الجاري
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعمل بالطاقة الشمسية ومزودة بـ "واي فاي"

توزيع حاويات نفايات ذكية في الشارقة العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توزيع حاويات نفايات ذكية في الشارقة العام الجاري

شركة الشارقة للبيئة "بيئة"
الشارقة – صوت الإمارات

كشف رئيس مجلس إدارة شركة الشارقة للبيئة "بيئة"، سالم بن محمد العويس، أن الشركة تعاقدت شركة "بيغ بيلي" الأميركية، المختصة في ابتكار حلول حاويات النفايات، لشراء حاويات ذكية تعمل بالطاقة الشمسية ومزودة بخدمة "واي فاي"، لتوزيعها على مختلف مناطق الإمارة خلال العام الجاري.

وأوضح العويس أن هذه الحاويات تضم فتحتين منفصلتين، ومزودة بأجهزة استشعار لرصد وقياس مستوى النفايات، والإبلاغ عن الحاوية فور امتلائها.

وأكد أنه يتم حاليًا إحلال حاويات القمامة القديمة كافة، بدءًا بالموجودة في المناطق السكنية، ثم المناطق التجارية والصناعية.

وذكر أن الشركة دعمت أسطول قسم "تنظيف" التابع لها، بنظام ذكي يتضمن مركبات كهربائية مستدامة، تتميز بانخفاض مستوى الضجيج، ومركبات تستخدم الغاز الطبيعي المضغوط للحد من التأثيرات السلبية لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بهدف الحد من الانبعاثات السامة.

وتابع أن نظام "بيئة" الذكي يتضمن استخدام مركبة تشتمل على أجهزة صحية، وهي مخصصة لجمع النفايات من الحاويات وتنظيفها بشكل يسهم في توفير الوقت والجهد والموارد والعمالة، كما تم تزويد هذا الأسطول الذكي بمجموعة من المميزات، بما فيها التوجيه الذكي، ونظام مزود بخرائط تحديد المواقع يقدم خيار إرسال المركبات عند الطلب، وذلك باستشعار مستوى النفايات داخل الحاويات، وإرسال طلب للمركبات الموجودة في كل قطاع من أجل تفريغ الحاويات عند امتلائها، أو بعد يومين حدًا أقصى.

وأشار العويس إلى أنه في مسابقة إعادة التدوير بين المدارس، العام الماضي، بلغ حجم النفايات التي تم جمعها 150 طنًا، مقارنة بـ80 طنًا في عام 2014، أغلبها من الورق والبلاستيك والألمنيوم، وجاءت المسابقة ضمن مساعي "بيئة" الرامية إلى نشر الوعي البيئي وتثقيف طلبة المدارس بالقضايا والتحديات البيئية، لافتًا إلى أن مدرسة "بيئة" للتثقيف البيئي قطعت شوطًا كبيرًا نحو إيجاد جيل صديق للبيئة، ووسعت خدماتها في مناطق الساحل الشرقي للإمارة، عبر توفير برامج تعليمية لـ52 مدرسة، منها 45 مدرسة حكومية، وسبع مدارس خاصة في مدن كلباء، ووادي الحلو، ومدينة خورفكان.

وأوضح أن عدد المدارس التي شملتها المبادرة، حتى الآن، وصل إلى أكثر من 210 مدارس، تضم أكثر من 200 ألف طالب من الحضانة حتى الصف الـ12.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة، خالد الحريمل، إن الشركة بدأت بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، مشروعًا لرصد جودة الهواء بمستويات عالية من الدقة، اعتمادًا على أحدث التقنيات العالمية المتخصصة في مجال رصد العوامل المؤثرة بجودة الهواء.

وأضاف أن المشروع يتضمن توزيع تسع محطات لمراقبة جودة الهواء في أماكن استراتيجية متفرقة في أنحاء الإمارة، وقدمت شركة "بيئة" سبعًا منها، فيما تولت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية تطوير بقية المحطات الأخرى، وتم توزيعها في المناطق الصناعية والمزدحمة، لتحميل البيانات الصادرة عن هذه المحطات إلى موقع إلكتروني، ما يسمح للجهات الحكومية والهيئات التنظيمية بإجراء دراسات تفصيلية واتخاذ الإجراءات اللازمة عند الضرورة.

وأضاف الحريمل أن كلفة المشروع خمسة ملايين درهم، ويعمل به طاقم فني مكون من 12 شخصًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توزيع حاويات نفايات ذكية في الشارقة العام الجاري توزيع حاويات نفايات ذكية في الشارقة العام الجاري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates