خليفة بن حارب يعلن عن إنجاز حديقة دبي للتماسيح في الربع الثالث من 2016
آخر تحديث 18:12:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقام على مساحة 20 ألف متر مربع وتضم أنواعا مختلفة

خليفة بن حارب يعلن عن إنجاز حديقة دبي للتماسيح في الربع الثالث من 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خليفة بن حارب يعلن عن إنجاز حديقة دبي للتماسيح في الربع الثالث من 2016

بلدية دبى
دبي - صوت الإمارات

تبدأ بلدي ة دبي خلال الأيام المقبلة، بالتنسيق مع شركة وايت اوريكس أكواريوم، أعمال انطلاق تشييد حديقة دبي للتماسيح، والمتوقع الانتهاء من تشييدها في الربع الثالث من عام 2016.

وستقام الحديقة على طراز حدائق التماسيح في فرنسا، وستضم مئات التماسيح لتنمو وتتكاثر بصورة طبيعية أمام الزوار، وستضم أنواعاً عديدة من تماسيح النيل، أكبر الفصائل التي تعيش في المياه العذبة حجماً حول العالم.

وأكد مدير إدارة الممتلكات ببلدية دبي خليفة عبد الله حارب ، أن حديقة دبي للتماسيح، ستكون مقصدا سياحياً، يرتاده السائحون القادمون لأمارة دبي، وستكون محمية بيئية توفر أحسن ظروف النقل والتغذية والمتابعة الصحية للتماسيح للتكاثر، والمساهمة في الحفاظ على هذه الفصيلة من الحيوانات، وفق اتفاقية سايتس لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض.

وتبلغ مساحة الأرض التي ستقام عليها 20 ألف متر مربع، ويمتاز الموقع كونه يقع بمحاذاة حديقة مشرف، وليس داخلها، في الشمال الشرقي من دبي، ويمتاز الموقع بأنه امتداد للمنطقة الصحراوية، وسهولة الوصول إليه من عدة جهات، بما في ذلك شارع الشيخ محمد بن راشد، ومن شارع طرابلس وشارع الخوانيج، وكونه ملاصقاً لحديقة مشرف، ويتكامل مع المناطق السكنية والأحياء السكنية المجاورة، مثل المحصينة ومزهر 1 و2 ومردف والورقاء 1 و2 و3 و4 و5 المجاورة والمحاذية لموقع المشروع، ما يرسخ البعد البيئي.

وتتضمن فكرة المشروع، العناية بمجموعة تماسيح، وتوفير أحسن الظروف الصحية لتكاثرها، ما يسهم في الحفاظ على هذه الفصيلة، إضافة إلى أن المشروع يمثل أيضاً تطبيقاً لمفهوم الحدائق المتكاملة السائد في الكثير من دول العالم، موضحاً أنه إضافة إلى دورة الترفيهي، سيوفر فرصة كبيرة لجميع المؤسسات التعليمية، سواء المدارس أو الجامعات أو مراكز البحث العلمي، لإجراء أبحاث وبرامج علمية، وإقامة ندوات متخصصة تسهم في زيادة الاهتمام بعلوم الطبيعية والأحياء والبيئة. حيث سيحظى الزائر لحديقة دبي للتماسيح، بجولة ممتعة، واتصال مباشر بمشاهد طبيعية تنتشر عليها مئات من التماسيح حول الأحواض المائية.

ويبعد المشروع 10 كيلو مترات من المطار الدولي، ليتمتع بسهولة الوصول إليه من جهات عدة، بما في ذلك شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات وشارع طرابلس وشارع الخوانيج، ويتكامل مع المناطق والأحياء السكنية المجاورة ومشروع سفاري دبي، وسوق طيور الزينة والحيوانات الألفية.

مضيفاً أنه في إطار ترسيخ البعد البيئي للمشروع، تم اختيار المواد الهندسية والمعمارية ومواد البناء الصديقة للبيئة، ليصبح مشروعاً صديقاً للبيئية، يعتمد على الطاقة المتجددة، ومعالجة النفايات، مع المحافظة على الخصائص المعمارية للمنطقة، وضمن معايير التنمية المستدامة، حسب رؤية بلدية دبي.

ويعمل المشروع على استقطاب ثلاث فئات للمشروع وللحديقة في نفس الوقت، فئة الأطفال وفئة العائلات وفئة السياح العرب والأجانب والمواطنين، ويمثل تطبيقاً لمفهوم الحدائق المتكاملة السائد في الكثير من دول العالم المتطور، ما سيسهم بشكل كبير في جذب وتنوع الفئات الذين سيعاملون مع حديقة مشرف، ومن استقطاب السائحين.

وأوضح  رئيس قسم الاستثمار فريدون العوضي، أن إقدام الشركة التي أبرمت مع البلدية العقد على تنفيذ حديقة التماسيح في دبي كمشروع سياحي جاذب، يستند إلى تجربتها الناجحة في كل من حدائق التماسيح في بيالات فرنسا وجربة في تونس، والتي تمكنت من تطوير وازدهار الجانب السياحي فيهما، وكذلك اكتساب خبرات في مجال تصميم وتنفيذ وإدارة حدائق التماسيح، حيث سيتم تحصيل رسوم معقولة لدخول الحديقة من كل زائر مقابل القيام بجولة ممتعة، واتصال مباشر وآمن ولصيق مع المشاهد الطبيعية والحقيقة، تتضمن وجود المئات من التماسيح حول الأحواض المائية الطبيعية، بطريقة تجعل زوار ومرتادي الحديقة الذين يتجولون في أرجاء المحمية، وكأنهم في غابات أفريقيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة بن حارب يعلن عن إنجاز حديقة دبي للتماسيح في الربع الثالث من 2016 خليفة بن حارب يعلن عن إنجاز حديقة دبي للتماسيح في الربع الثالث من 2016



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates