رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي يعلن تقرير الاقتصاد الأخضر 2016
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على هامش معرض "إكسبو ميلانو" في حضور مسؤولين بارزين

رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي يعلن تقرير "الاقتصاد الأخضر 2016"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي يعلن تقرير "الاقتصاد الأخضر 2016"

المجلس الأعلى للطاقة في دبي
ميلانو - صوت الإمارات

أعلن رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ورئيس اللجنة العليا لتنظيم معرض "إكسبو دبي 2020" أحمد بن سعيد،، تقرير "حالة الاقتصاد الأخضر 2016"، في جناح دولة الإمارات في معرض "إكسبو ميلانو" 2015"، الذي يقام تحت عنوان "تغذية العالم . . طاقة للحياة" .

حضر حفل الإطلاق رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، سلطان بن طحنون، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "مصدر"، الدكتور سلطان أحمد الجابر، ومدير عام ديوان الحاكم محمد إبراهيم الشيباني، وقائد عام شرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، مطر الطاير ونائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، سعيد محمد الطاير، والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه،  ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال المري وعدد من المسؤولين من دولة الإمارات .
وأوضح نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، سعيد محمد الطاير "جاء الكشف عن التقرير عملا بمبادرة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد، "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة"، ودعما لرؤية الإمارات ،2021 ويهدف التقرير إلى بناء منصة تعاون تسهيلاً أمام اقتصاد مبني على المعرفة يدفع بالنمو الأخضر والمستدام قدما" .

وتشارك هيئة كهرباء ومياه دبي بوفد رفيع المستوى يترأسه  العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي في فعاليات معرض "إكسبو ميلانو" سعيد محمد الطاير، من خلال منصة ضمن جناح دولة الإمارات العربية المتحدة .

ويضم الوفد النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في الهيئة، المهندس وليد سلمان والنائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، ونائبة الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة خولة المهيري وعدد من كبار موظفي الهيئة .

وأوضح سعيد محمد الطاير "مشاركتنا في المعرض تأتي ضمن رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021" لاستعراض نجاحاتنا ومبادراتنا ترسيخا للمكانة العالمية والدور الريادي لإمارة دبي وسعيها نحو تبني فرص مستقبلية ومشاريع واعدة، إذ سنسلط الضوء على "استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030" التي أطلقها المجلس الأعلى للطاقة في دبي والتي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة في دبي وخفض الطلب على الطاقة بنسبة 30 في المئة في حلول عام 2030 وزيادة نسبة الطاقة المتجددة، ضمن مزيج الطاقة في دبي لتصل نسبتها إلى 7 % في حلول 2020 و15% في حلول 2030 .

وأضاف "نستعرض خلال مشاركتنا مشروع مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية الذي تقوم بتنفيذه هيئة كهرباء ومياه دبي والذي يعد أحد أكبر المشاريع الاستراتيجية الجديدة في العالم بنظام المنتج المستقل في سوق الطاقة المتجددة حيث ستصل قدرته الإنتاجية إلى 1000 ميغاوات في حلول عام 2020 و3000 ميغاوات في حلول عام ،2030 كما نستعرض المبنى المستدام التابع للهيئة في منطقة القوز الذي يعد أول مبنى حكومي مستدام في الدولة، وأكبر مبنى حكومي في العالم يحصل على التصنيف البلاتيني الخاص بالمباني الخضراء "إل إي إي دي" .

كما تعرض بلدية دبي تجربتها في موضوع الاستدامة الغذائية على زوار جناح الدولة في معرض "إكسبو ميلانو" .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي يعلن تقرير الاقتصاد الأخضر 2016 رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي يعلن تقرير الاقتصاد الأخضر 2016



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates