هطول الأمطار في العين ورأس الخيمة والأرصاد يدعو السائقين للحذر
آخر تحديث 11:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انخفاض في درجات الحرارة والمواطنون يتجهون إلى التخييم

هطول الأمطار في العين ورأس الخيمة و"الأرصاد" يدعو السائقين للحذر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هطول الأمطار في العين ورأس الخيمة و"الأرصاد" يدعو السائقين للحذر

امطار
أبوظبي ـ صوت الإمارات

شهدت مناطق واسعة من مدينة العين وضواحيها، هطول أمطار، عصر أمس الأربعاء، استمرت حتى ساعات متأخرة، وتعاقب هطولها من منطقة لأخرى، بينما ظلت السحب الركامية الكثيفة تغطي سماء المدينة طوال اليوم، ما أدّى إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة واعتدال الأجواء، الأمر الذي دفع كثيرًا من المواطنين وسكان المدينة إلى الخروج للتخييم وممارسة هواية طلوع الكثبان الرملية في المناطق الصحراوية مثل بدع بنت مسعود.

وشمل هطول الأمطار منطقة الهيلي وحتى اليحر والمقام، ومنطقة الطوية، والمرخانية والجيمي، كما شهدت منطقة الجاهلي هطول أمطار أيضًا، بالإضافة إلى جبل حفيت والمبزرة الخضراء، ومنطقة نعمة وزاخر، وطريق الوقن الذي شهد أمطار كثيفة نسبيًا، وتأثرت مناطق كبيرة في مدينة العين وضواحيها يوم أمس بهطول الأمطار التي تفاوتت ما بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة على بعض المناطق، كما استمر تساقطها على فترات متقطعة.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل السائقين ومستخدمي الطرق إلى الحيطة والحذر في أثناء سقوط الأمطار تجنبًا للانزلاقات والابتعاد عن مناطق جريان الأودية والمنخفضات، كما توقع تشكل الضباب الخفيف على مناطق الساحل الغربي في ساعات الليل والصباح الباكر.

وشهدت المناطق الشمالية والشرقية الجبلية سقوط أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، حيث بلغت كميات الأمطار في منطقة حتا 7.4مل وعلى شمال حتا وصعير وأم غافة بلغت 0.4 مل، كما هطلت أمطار غزيرة على حدود عمان في مناطق الشويب والهير.

وأدت أمطار الخير التي شهدتها عدة مناطق في رأس الخيمة لاسيما في المناطق الجنوبية إلى جريان العديد من الأودية الجبلية المعروفة في هذه المناطق مثل أودية مزيرع والمصيلي والقور والبيح وأصفني وغيرها من الأودية والشعاب الجبلية التي شهد بعضها هطول كميات غزيرة من المياه.

وعبر الأهالي عن فرحتهم باستمرار الأمطار على مناطقهم مؤكدين أن أمطار الخير ستسهم بشكل كبير في تغيير الطبيعة الجافة للمناطق الجبلية التي من المتوقع أن تكسوها الخضرة عقب هذه الأمطار.

وأوضح خميس القايدي من منطقة شوكة أنَّ الأمطار التي هطلت على المناطق الجبلية أدت إلى جريان الأودية والشعاب الجبلية القريية من المنطقة، مشيرًا إلى أن بحيرة سد شوكة امتلأت بالمياه عن آخرها خلال الأمطار التي تشدها المنطقة منذ الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أنَّ الأهالي في المنطقة خرجوا للاستمتاع بالأجواء الرائعة المصاحبة للأمطار والتي انكسرت معها حرارة الصيف الشديدة التي غالبًا ما تصل لذروتها في مثل هذا التوقيت من العام.

وأضاف علي القايدي من أهالي المنطقة أنَّ الأمطار التي استمر هطولها هذا العام أيامًا عديدة ستسهم في تحسين مستوى المياه الجوفية التي تأثرت كثيرًا خلال السنوات الماضية بفعل قلة الأمطار، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة تحتاج إجراء الكثير من الدراسات حول التغيرات المناخية للاستعداد جيدًا لمواسم الأمطار.

وبيَّن مسؤول وادي أصفني سعيد الهنجري، أنَّ المياه جرت في ثلاثة أودية بالمنطقة هي أودية أصنفي الجنوبي والشمالي ووادي بقرة، مشيرًا إلى أن الأمطار التي هطلت على المناطق الجنوبية بصفة عامة والمستمرة منذ الأسبوع الماضي ستسهم هذا العام في تحسين الموسم الزراعي خاصة إذا استمرت هذه الأمطار خلال فصل الشتاء.

وأكد الهنجري أن مشاريع السدود التي أمر بها رئيس الدولة في الكثير من الأودية أسهمت بشكل كبير في حفظ المياه في بحيرات تلك السدود من جهة للاستفادة منها في تغذية المخزون الجوفي، كما أنها حمت الأهالي القريبين من تلك الأودية. وأكد الهنجري أن هطول الأمطار في حال استمراره سيسهم في عودة الحياة للعديد من المزارع التي هجرها أصحابها بسبب قلة المياه في السابق.

وهطلت على إمارة الفجيرة والمناطق والقرى المجاورة أمطار متفرقة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة. وأدت الأمطار التي بدأت بالهطول على المناطق الجبلية ومنها مناطق السيجي والبليدة ووادي مي ووادي سهم وشارع الشيخ خليفة إلى جريان الشعاب والأودية وامتلاء المزارع والمنخفضات بالمياه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هطول الأمطار في العين ورأس الخيمة والأرصاد يدعو السائقين للحذر هطول الأمطار في العين ورأس الخيمة والأرصاد يدعو السائقين للحذر



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates