هيئة كهرباء ومياه دبي تعتمد نظام  ساب للحوكمة وإدارة المخاطر
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتقديم خدمات أفضل للمتعاملين والشركاء والموظفين

هيئة كهرباء ومياه دبي تعتمد نظام " ساب للحوكمة وإدارة المخاطر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة كهرباء ومياه دبي تعتمد نظام " ساب للحوكمة وإدارة المخاطر"

سعيد محمد الطاير
دبي - صوت الإمارات

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عند بدء تشغيل نظام " ساب للحوكمة، إدارة المخاطر، والالتزام"، الذي يعد جزءا من استراتيجية الهيئة لاستقطاب أحدث التقنيات والحلول وإدخالها في مختلف عملياتها الإلكترونية. وقد بدأت الهيئة التحول الذكي في خدماتها منذ عام 2009 وفقا لاستراتيجية واضحة تواكب أحدث التقنيات وآخر التطورات في مجال التحول الذكي.

وأكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير،" تعتبر الهيئة المؤسسة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في تطبيق نظام ساب لإدارة المخاطر، حيث خطت خطوات واسعة في مجال التحول الذكي، وقد نجحت في تحويل جميع خدماتها إلى خدمات ذكية بنسبة 100% قبل مرور عام على إطلاق مبادرة دبي الذكية.

 ويتمثل هدفنا في التحول إلى المدينة الأذكى في العالم في تحقيق سعادة المجتمع وتوفير خدمات ذكية وآنية وسلسة في أي مكان وعلى مدار الساعة، للمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم بحلول 2021، وخطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة، ومستدامة في مواردها".

وأضاف " يتيح النظام تعزيز التكامل في العمليات، وتوفير المواصفات والمرونة، وتقديم التقارير المتكاملة، ومراقبة مخاطر الأعمال التشغيلية، إضافة إلى تقديم أفضل المعلومات التي تدعم اتخاذ القرار المناسب. وتضم آليات النظام تحديد المخاطر، وتحليلها، وتقييمها ومن ثم معالجتها.

ويعتبر نظام حوكمة جزءا من برنامج ساب العالمي لتخطيط الموارد الذي يهدف إلى قياس وتكامل وأتمتة كافة العمليات التي تجري داخل الهيئة، بغرض المساعدة على تقديم خدمات أفضل لمتعامليها وموظفيها وشركائها".

وأوضح: نتبنى أفضل الممارسات العالمية المستقاة من شهادة الآيزو 31000 وأحدث الأنظمة الإدارية المتكاملة في مجال إدارة المخاطرالمؤسية كونها ترتبط ارتباطا وثيقا بالتخطيط والتوجه الاستراتيجي للهيئة.

ويعزز رصد المخاطر والالتزام الإلكتروني رؤية الهيئة لتكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي. كما أن هذا التحول سيعود بالفائدة للهيئة ككل، حيث سيساعد على دمج إدارة المخاطر والالتزام باستراتيجية الهيئة، والتخطيط، والتنفيذ العملي وتحقيق وتعزيز الضوابط الداخلية.

واختتم بالقول ترتبط أنشطة تطوير إدارة المخاطر ارتباطا وثيقا بالتخطيط الاستراتيجي الهادف إلى الحد من المخاطر لضمان الاستمرار والنجاح في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والخطط التشغيلية طويلة المدى، لذا نأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لتجنب تلك المخاطر قبل تحولها إلى عقبات تؤثر على تحقيق أهدافنا المؤسسية سواء على المدى القصير أو البعيد.

وقد فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزة الالتزام بالتعلم والتطوير لعام 2015، خلال حفل توزيع جوائز المخاطر العالمية 2015، التي يديرها معهد إدارة المخاطر في بريطانيا، وذلك تقديرا للإنجازات التي حققتها الهيئة من خلال تطبيق آليات إدارة وتحديد المخاطر وتبني أفضل الممارسات العالمية.

طوَّرت الهيئة العمليات وطريقة أدائها من خلال عدة برامج أبرزها برنامج ساب الذي أطلقت المرحلة الأولى منه في تشرين الأول/ أكتوبر 2009، أما في مرحلته الثانية عام 2012، فتم تطبيقه على أربعة مشاريع وهي "برق" و "مواد" و "دراهم" و"كوادر".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة كهرباء ومياه دبي تعتمد نظام  ساب للحوكمة وإدارة المخاطر هيئة كهرباء ومياه دبي تعتمد نظام  ساب للحوكمة وإدارة المخاطر



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates