وفد إماراتي يشارك في اجتماع منظمة المعهد العالمي للنمو الأخضر
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد إماراتي يشارك في اجتماع منظمة المعهد العالمي للنمو الأخضر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد إماراتي يشارك في اجتماع منظمة المعهد العالمي للنمو الأخضر

الدكتور ثاني أحمد الزيودي
بالي - صوت الإمارات

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع السابع لمجلس منظمة المعهد العالمي للنمو الأخضر"GGGI" الذي عقد في جزيرة بالي الإندونسية برئاسة سوسيلو يدهويونو الرئيس الإندونيسي السابق ورئيس الجمعية العامة ومجلس منظمة المعهد العالمي للنمو الأخضر، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين رفيعي المستوى من الدول الأعضاء في المنظمة.

وترأس وفد الدولة في الاجتماع الدكتور ثاني أحمد الزيودي مندوبها الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" ومدير إدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي في وزارة الخارجية.

وأكّد الزيودي، في تصريحات صحافية "أن توجه الدولة والتزامها نحو التنمية الخضراء يعكس رؤية القيادة في الوصول إلى مستقبل أكثر استدامة لتحقيق ضمان أمن الطاقة والحد من المخاطر البيئية جنبا إلى جنب مع دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية".

وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد من الدول المؤسسة لمنظمة المعهد العالمي للنمو الأخضر وهي عضو فعال في مجلس المنظمة منذ تأسيسه، كما ساهمت من خلال مشاركاتها المميزة في إبراز الدور القيادي للدولة والتزامها نحو تحقيق التنمية المستدامة والنمو الأخضر محليا وإقليميا.

وناقش المشاركون على مدى أيام الاجتماع الذي عقد في الفترة ما بين 22 و24 تموز/يوليو الكثير من القضايا الرئيسية كالخطة الاستراتيجية للمنظمة ومدى التقدم في برامجها وخطط سير برامج العمل في الدول الأعضاء وبحث آليات تطويرها والميزانية والأمور المالية الخاصة بالمنظمة والشراكة بين المنظمة والجهات الدولية الأخرى ذات العلاقة بالإضافة إلى الكثير من القضايا الإدارية الأخرى التي كانت على جدول الأعمال.

كما شاركت دولة الإمارات بفاعلية في الجلسات الاستراتيجية التي تمت على هامش الاجتماع حيث تمحور النقاش في الجلسة الأولى حول موضوع " دور السياسات السليمة في جذب الاستثمار وخلق فرص العمل " وطرح الوفد رؤية الدولة ودورها الدولي في هذا المجال.

ولفت إلى أن السياسات الحكيمة والرؤية المستقبلية لدولة الإمارات أهلتها لتكون من أكثر الأسواق جذبا للاستثمار في البنية التحتية على مستوى العالم، وتابع "جودة بنيتنا التحتية ساهمت في استكشاف وإيجاد محركات وآليات جديدة للنمو المستدام في القطاعات الاقتصادية كافة من خلال بناء اقتصاد تنافسي يعمل على تسخير الإمكانات الكاملة للدولة وتنويع مصادر الدخل وخلق فرص العمل الجاذبة".

وناقشت الجلسة الثانية الدور الذي يمكن أن يلعبه النمو الأخضر في مكافحة الفقر والاندماج الاجتماعي، حيث أبرز الوفد الجهود التي تقوم بها الدولة على المستوى الدولي لمساعدة الدول الفقيرة في مكافحة الفقر وخلق فرص العمل وتقديم المنح والقروض الميسرة لمشاريع الطاقة المتجددة من خلال صندوق أبوظبي للتنمية وبالشراكة مع تلك الدول وكذلك الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا".

وتطرق وفد الدولة إلى أهمية ربط السياسات المتعلقة بالتنمية المستدامة بمؤشرات أداء وآليات قياس واضحة لمكافحة الفقر وتحسين مستوى الرفاه الاجتماعي وتوجيه التمويل نحو القطاعات والشرائح الاجتماعية المستهدفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد إماراتي يشارك في اجتماع منظمة المعهد العالمي للنمو الأخضر وفد إماراتي يشارك في اجتماع منظمة المعهد العالمي للنمو الأخضر



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates