شطا تطلق ثوب زفاف من الچوبير المطرز باللؤلؤ والألماظ التشيكي
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّنت لـ"صوت الإمارات" دور الأقمشة الناعمة وألوان الباستيل

شطا تطلق ثوب زفاف من الچوبير المطرز باللؤلؤ والألماظ التشيكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شطا تطلق ثوب زفاف من الچوبير المطرز باللؤلؤ والألماظ التشيكي

أزياء الزفاف والسهرة للمصممة العالمية عبير شطا
القاهرة - شيماء مكاوي

تناولت مصممِّة الأزياء العالمية، عبير شطا، تفاصيل مجموعتها الأخيرة من أزياء الزفاف والسهرة للعام 2016.

وفي البداية، روت شطا، في حوار خاص مع "صوت الإمارات"، بدايتها مع عالم تصميم الأزياء قائلة: على الرغم من أن دراستي كانت بعيدة عن مجال الأزياء إلا أن حبي للتصميم منذ الصغر جعلني اتجه إلى دراسة نوع مختلف تمامًا عن مجال تعليمي وهو تصميم الأزياء، وبالفعل حصلت على شهادة من جامعة "أم.أس.أيه" والجامعة الكندية لتصميم الأزياء.

شطا تطلق ثوب زفاف من الچوبير المطرز باللؤلؤ والألماظ التشيكي

وأضافت: بدأت التصميم وأنا صغيرة بقصّ أقمشة لفساتين العرائس وكذلك بعض الأعمال الفنية اليدوية الراقية، وكلما كبرت كبُر بداخلي حبي وعشقي لهذا المجال الرقيق، وأجدني أبدع فيه أكثر وأكثر، ومن خلال دراستي بدأت انتقل إلى الحياة العملية لصناعة الفستان الراقي، وبدأت تتكون أفكار تصاميم فساتين السهرة والزفاف، والتي استوحيتها من مصادر عدة مثل حضارة وطني من أزياء المرأة الفرعونية وسماتها وتفاصيلها الرائعة والتي تمتلئ بالأنوثة والجمال، والحضارة الرومانية والتي تتسم بكثرة قصّاتها واستخدام خامات مختلفة في موديل واحد.

وتستمد تصاميمها أيضًا من خلال أميرات الأساطير والتي تبرز الخصر النحيف وتستخدم فيها الكورساجات والتنورات المنفوشة بشكل مبالغ، مع استخدام الأقمشة الناعمة بألوان الباستيل الهادئة.

ولا تنكر شطا تأثير أزياء نجمات السنيما المصرية في فترة الستينات في تكوين ميولها وتشكيل ذوقها في التصاميم، والتي تتسم بالأنوثة الطاغية والجريئة في الوقت ذاته، وكذلك أبرزت دور الطبيعة الرائعة مثل الزهور والفراشات والجبال وأعماق البحار في ابتكار أفكار جديدة.

شطا تطلق ثوب زفاف من الچوبير المطرز باللؤلؤ والألماظ التشيكي

وبشأن أحدث مجموعتها التي شاركت بها في مهرجان "ملكة جمال العرب"، في مدينة شرم الشيخ من أجل تشجيع السياحة المصرية، فتحدثت عنه قائلة: الفساتين في مجملها غير تقليدية في تصاميمها وألوانها، وهو ما حظي بإشادة الفنانين والمشاهير، بالإضافة إلى أن ملكة جمال العرب كانت ترتدي من المجموعة ذاتها.

وقد صمَّمت ثوبًا ضيقًا من الباييت المنقوش، والباييت نوع من الخرز الحديث وهو شبيه بالترتر الذي كان يستخدم في الماضي ولكنه نوع فريد يعطي شكلاً جذابًا، أما التصميم الثاني فكان من الأورغانزا الكريستال البرونزيه مع الباييت الفضي والفستان قصير ولكن طبقة الأورجنزا الشفافة طويلة، وهناك تصميم آخر من الأورجانزا التافتاه الأوف وايت السادة غير المنقوش ورسمت عليه بألوان فرنسية غير قابلة للإزالة واستخدمت فيه فن البانتير على هيئة ورود بارزة على سطح الفستان وكأنها خرجت للتو من مكانها، وفي تصميم آخر استخدمت الدانتيل الأحمر المرصَّع بالتطريز على التول الإيطالي، لاسيما أن الدانتيل موضة العام الماضي والجاري أيضًا.

ومن عشق شطا لأزياء سندريلا الشاشة المصرية الفنانة سعاد حسني صمَّمت قطعة تحيي أناقة الزمن الجميل مصنوعة من الورد الأحمر والدانتيل الممزوج بالباييت الرفيع مع التول الإسباني، وهو فستان قصير ومنفوش.

شطا تطلق ثوب زفاف من الچوبير المطرز باللؤلؤ والألماظ التشيكي

هذا بالإضافة إلى تصميم آخر فريد من نوعه لم تستخدم فيه ماكينة الحياكة فهو عمل يدوي خالص يطلق عليه "درابينغ" أي تشكيل قطعة من القماش على المانيكان بشكل معين بحسب التصميم المراد تنفيذه.

وبشأن فساتين الزفاف صمَّمت عبير شطا ثوب زفاف من ثلاث قطع؛ الجزء العلوي كورساج من الچوبير المطرز باللؤلؤ الأبيض الرفيع وفصوص الألماظ التشيكي، والجزء السفلي ميني جوب من الستان الأميركي وأبليكات الچوبير المطرز وأخيرًا تنورة ذات طبقات كثيفة دوبل كلوش من التول الفرنسي.

وهناك تصميم زفاف مرميد باللون الأوف وايت وزعت عليه 4 نقوش من الورد الخفيفة باللون الأبيض مع الفضي مع توزيع فصوص الألماظ التشيكي وحبات اللؤلؤ بشكل عشوائي من الأمام والخلف ومن أعلى إلى أسفل، أما ثوب الزفاف الأسطوري فصمَّمته من أعلى كورساج مزدحم بالورود "كبيرة وصغيرة "المرصعة بالاستراس التشيكي الرفيع جدًا على أطرافها والتنورة 25 طبقة دوبل الدوبل كلوش من التل الفرنسي المشغول بالاستراس الرفيع جدًا مع ذيل بطول 5 أمتار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شطا تطلق ثوب زفاف من الچوبير المطرز باللؤلؤ والألماظ التشيكي شطا تطلق ثوب زفاف من الچوبير المطرز باللؤلؤ والألماظ التشيكي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates