القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية

القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية
أبوظبي ـ صوت الامارات

أثبتت دراسات حديثة أنه من الممكن تفادي الإصابة بالأزمات القلبية المفاجئة من خلال تناول قدحًا من القهوة وأربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا،  حيث أن تناول قدحًا واحدًا من القهوة يقلل من خطر الإصابة بهذا النوع من الأزمات بنسبة 20% مقارنةً بهؤلاء الذين لا يضعون هذا المشروب بين مشروباتهم المفضلة.وأوضحت الدراسات أن القهوة والشاي الأخضر متساويان في الوقاية من الأزمات القلبية، إلا أن الكمية المطلوبة لتحقيق هذا الغرض أكبر حيث تمثل أربعة أكواب من هذا المشروب درعًا واقيًا من الأزمات القلبية المباغتة. ومن خلال دراسة لعادات الشراب لـ 84000 ياباني استمرت في جمع البيانات الخاصة بهذه العادة لدى عينة البحث لمدة 13 سنة،

توصل العلماء إلى نتائج إيجابية تؤيد الفرضية التي كان العلماء يستهدفون إثباتها والتي أشارت إلى أن هناك فوائد تشترك فيها القهوة مع الشاي الأخضر للجسم البشري، وأُجريت هذه الدراسة في اليابان على يد فريق بحثي في المركز الوطني لدراسات المخ والأوعية والدموية والقلب بقيادة أستاذ الطب يوشيهيرو كوكوبو. نُشر البحث بنتائجه النهائية التي أوصت بأن تغيير بسيط يُضاف إلى النظام الغذائي هو تضمين النظام للشاي الأخضر كأحد المشروبات الدورية التي يتناولها الإنسان بصفة يومية يعتبر من أهم العوامل التي تساعد على تفادي الأزمات القلبية المفاجئة.

ونشرت مجلة ستروك "الأزمات القلبية" الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية البحث الذي كشف عن أمر أكثر تفصيلًا فيما يتعلق بفائدة المشروبين في التصدي للأزمات المفاجأة ومشكلات القلب بصفة عامة وهي أن الجمع بين القهوة والشاي الأخضر النقي يعتبر من أهم العوامل التي تقلل خطر الإصابة بمشكلات القلب والأزمات المفاجئة. وأضافت النتائج أن كميات أقل من الشاي الأخر تتراوح من قدحين إلى ثلاثة يوميًا تجعل الإنسان أقل عرضة للأزمات القلبية بنسبة 14%، مشيرة إلى أن من يتناولون الشاي الأخضر يميلون أكثر من غيرهم إلى ممارسة الرياضة بينما يرتبط تناول القهوة بسن الشباب والتدخين. ورغم أنه ليس من الواضح كيف يجنب الشاي الأخضر الأزمات القلبية المفاجئة، إلا أنه ثبت احتواءه على مادة الكاتيكين المفيدة للأوعية الدموية وربما تكون هذه المادة هي المسئولة عن تفادي الأزمات.  أما القهوة، فتحتوي على العديد من المركبات الكيماوية مثل الكافيين وحمض الكلوروجينيك وغيرهما من المواد المضادة للأكسدة والتي لها مردود إيجابي على القلب بصفة خاصة وصحة الإنسان عمومًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates