فول الصويا المحمص لخفض ضغط الدم ما بعد انقطاع الطمث
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فول الصويا المحمص لخفض ضغط الدم ما بعد انقطاع الطمث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فول الصويا المحمص لخفض ضغط الدم ما بعد انقطاع الطمث

فول الصويا المحمص لخفض ضغط الدم ما بعد انقطاع الطمث
القاهرة -صوت الامارات

قال باحثون أميركيون أن حبات فول الصويا المحمصة قد تساعد علي خفض ضغط الدم لدي النساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث , وربما تكون هذه النتائج مهمة للنساء اللائي يبحثن عن بديل للعلاج بالهرمونات التعويضية التي وجد انها تزيد من احتمالات الاصابة بامراض القلب وبسرطان الثدي علي المدي الطويل . فقد اكد دكتور جمال شعبان استاذ القلب بالمعهد القومي للقلب ان احد الباحثين اشار الي انهم اتجهوا نحو دراسة فول الصويا لان النساء في اليابان , حيث يرتفع معدل استهلاك الصويا تنخفض لديهن معدلات الاصابة بامراض القلب وسرطان الثدي . و خلصت دراسة اجراها الباحثون علي 60 امراة علي مدي ثمانية اسابيع الي ان تناول نصف فنجان من حبات فول الصويا المحمصة يوميا ادي الي خفض ضغط الدم الانقباضي بنسبة 10 في المائة وخفض ضغط الدم الانبساطي بنسبة 7 في المائة بين المصابات بارتفاع ضغط الدم ممن شملتهن الدراسة . اما المتمتعات بضغط دم عادي فقد انخفض ضغط الدم الانقباضي و الانبساطي لديهن بنسبة 5 و3 في المائة علي الترتيب , وخفض ضغط الدم يساعد في تجنب الاصابة بامراض القلب و الاوعية الدموية . و ذكر تقرير الباحثين الأميركيين الذي قدم اثناء انعقاد التجمع العلمي السنوي لجمعية القلب الاميركية , ان تناول حبات فول الصويا المحمصة يبدو انه يحدث نفس الانخفاض في ضغط الدم الذي تحدثه بعض الادوية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فول الصويا المحمص لخفض ضغط الدم ما بعد انقطاع الطمث فول الصويا المحمص لخفض ضغط الدم ما بعد انقطاع الطمث



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates